خلال المقال نتناول طريقة عمل المهلبية بالكاسترد بطريقة سهلة حيث أن المهلبية بالكاسترد تعتبر من الوصفات البسيطة والتي تتميز بالطعم الشهي واللذيذ، ويفضل تناولها الكثير من الأشخاص، فضلًا عن أنها تحتوي على كالسيوم وبروتين بمقدار كبير؛ لذلك فهي من الأطعمة المفيدة للجسم، وأيضًا لا يوجد بها الكثير من السعرات الحرارية، فتابعوا معنا خلال المقال نعرض لكم كيفية تحضير المهلبية بالكاسترد

وصفة المهلبية بالكاسترد

الكثير من الأشخاص يحبون وصفة المهلبية بالكاسترد، وهي من الوصفات البسيطة التي يمكن تحضيرها في المنزل بخطوات سريعة وسهلة، وإليكم الوصفة:

مكونات وصفة المهلبية بالكاسترد

تعتبر مكونات وصفة المهلبية بالكاسترد من المكونات البسيطة، وهي كالآتي:

  • ماء زهر بمقدار 1 ملعقة صغيرة.
  • حليب سائل بمقدار 1 لتر.
  • سكر بمقدار ½ كوب.
  • نشا بمقدار 5 ملاعق كبيرة أو يمكن استخدام بودرة الكاسترد الناشف.
  • فانيليا بمقدار 1 ملعقة صغيرة.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل بلح الشام المقرمش اللذيذ بمكونات ونكهات مختلفة

مكونات التزيين

  • فستق مطحون بمقدار 1 كوب.
  • زبيب بمقدار 1 كوب.
  • قرفة ناعمة.

طريقة إعداد وصفة المهلبية بالكاسترد

بكل سهولة في المنزل يمكن تحضير المهلبية بالكاسترد، فهي من الوصفات التي لا تحتاج إلى الكثير من الوقت في إعدادها، ويمكن تحضيرها كالآتي:

  1. على نار هادئة، في قدر يجب أن تقوم بإضافة اللبن، ثم قم بوضع السكر، واحرص على التحريك بطريقة جيدة إلى أن يذوب السكر تمامًا.
  2. أيضًا يجب أن تقوم بوضع الفانيليا وماء الزهر، ويجب أيضًا أن تحرص على التحريك إلى أن تصبح المكونات متجانسة.
  3. في إناء آخر، يجب أن تقوم بإضافة بودرة الكاسترد أو النشا، ويجب أيضًا أن تقوم بإضافة مقدار من المياه الباردة عليه، ومن الضروري في هذه الخطوة أن تحرص على التقليب بطريقة جيدة إلى أن يذوب ويكون خالي من التكتلات.
  4. إلى الحليب يجب أن تقوم بإضافة النشا، واحرص على التقليب طريقة مستمرة؛ حيث أنه من الممكن أن يلتصق في الوعاء، وهذا من الممكن أن يؤدي إلى ظهور رائحة للمهلبية غير مرغوبة؛ حيث أن هذه الوصفة من الوصفات التي لا تتحمل درجات الحرارة المرتفعة.
  5. يجب أن تحرص على الاستمرار في التحريك إلى أن يتكون لديك مزيج متجانس لا يوجد به تكتلات وقوامه سميك، وبعد أن يغلي يجب أن تقوم برفعه من على النار.
  6. في أطباق التقديم، يجب أن تقوم بسكب المزيج، ولكن احرص في هذه الخطوة على أن تقوم بسكبه بطريقة بطيئة؛ لأن السرعة في هذه الخطوة من الممكن أن تؤدي إلى ظهور فقاعات على وجه طبق التقديم.
  7. انتظر إلى أن تبرد الأطباق، وبعد ذلك قم بوضعها في الثلاجة إلى أن تبرد.

شاهد أيضًا: طريقة عمل البيتيفور بالصور والمقادير

وصفة مهلبية الكاسترد والنشا

من الوصفات السهلة التي يمكن تحضيرها بخطوات بسيطة وسهلة في المنزل هي وصفة مهلبية الكاسترد والنشا؛ حيث أن هذه الوصفة لا تحتاج إلى أكثر من 20 دقيقة حتى يتم إعدادها، وهي في نفس الوقت من الوصفات المفيدة؛ حيث أنها تحتوي على الكالسيوم، فضلًا على أنها لا يوجد بها الكثير من السعرات الحرارية، وإليكم هذه الوصفة:

مكونات وصفة مهلبية الكاسترد والنشا

من أهم ما يميز وصفة مهلبية الكاسترد والنشا هو أن مكوناتها بسيطة، وإليكم المكونات في الآتي:

  • فانيليا بمقدار 2 ملعقة صغيرة.
  • 2 صفار بيض.
  • حليب سائل بمقدار 3 أكواب.
  • نشا ذرة بمقدار 3 ملاعق كبيرة.
  • سكر بمقدار 1 كوب.

طريقة تحضير وصفة مهلبية الكاسترد والنشا

كذلك لكي تقوم بتحضير وصفة مهلبية الكاسترد والنشا يجب أن تقوم باتباع الخطوات الموضحة في الآتي:

  1. في قدر، يجب أن تقوم بإضافة ½ كوب من الحليب، وبعد ذلك يجب أن تقوم بوضع مقدار النشا عليه، واحرص على أن تقوم بالتحريك بطريقة جيدة إلى أن يصبح المزيج متجانس ولا يكون به أي تكتلات.
  2. على نار متوسطة قم بوضع قدر آخر، ويجب أن تقوم بإضافة الكمية المتبقية من الحليب به، ثم بعد ذلك يجب أن تقوم بإضافة الفانيليا والسكر للإناء، ويجب أن تحرص على التقليب بطريقة جيدة إلى أن تتجانس المكونات، ويذوب السكر تمامًا.
  3. كذلك قم بوضع خليط الكاسترد على الحليب، واحرص على أن تقوم بالتحريك بطريقة مستمرة إلى أن يغلي المزيج، ويتماسك.
  4. أيضًا يجب أن تقوم بإغلاق النار، ورفع المزيج جانبًا.
  5. في كاسات التقديم يجب أن تقوم بسكب المزيج.
  6. انتظر إلى أن يبرد المزيج في درجة حرارة المطبخ.
  7. بعد ذلك يجب أن تقوم بوضع الكاسات في الثلاجة إلى أن تبرد بشكل كامل.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل السينابون الهش في المنزل

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال طريقة عمل المهلبية بالكاسترد بطريقة سهلة ووضحنا لكم أكثر من طريقة لتحضير المهلبية بالكاسترد بخطوات لا تحتاج الكثير من الوقت أو المجهود، ونرجو أن نكون قد أفدناكم.