من هو مارك زوكربيرغ ؟ يعتبر السؤال عن مارك من التساؤلات المتكررة وليس من المتوقع أن تنهي هذه التساؤلات بالأخص أن مارك هو صاحب الفيس بوك الذي يعتبر من أهم وأكبر مواقع التواصل الإجتماعي في العالم خلال الفترة الحالية ولذلك هذا السؤال لن يتوقف.

من هو مارك زوكربيرغ

مارك زوكربيرغ هو مؤسس موقع الفيس بوك وتمكن من تحقيق الكثير من النجاحات إلى أن أصبح من أهم مشاهير العالم خلال الفترة الحالية بالأخص أنه مازال يقوم بالعديد من التطورات سواء من خلال الفيس بوك أو من خلال شراء وعمل تطبيقات جديدة مثل تطبيق الواتساب التابع للفيس بوك :

يجب العلم أن مارك ولد عام 1984 في نيويورك عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية وقام بتأسيس موقع الفيس بوك وهو مازال في المرحلة الجامعية وبالتحديد في جامعة هارفارد الذي تعتبر من أهم وأشهر الجامعات في العالم, مارك نجح في تأسيس موقع الفيس بوك عام 2004 قبل إنتشار مواقع التواصل الإجتماعي ولذلك يمكن أن نقول أن موقع الفيس بوك هو أول موقع تواصل إجتماعي في العالم.

كم عمر مارك زوكربيرغ

من ضمن التساؤلات المتكررة من جانب رواد موقع التواصل الإجتماعي هو عن عمر مارك زوكربيرغ حيث أن مارك من مواليد 1984 أي انه يبلغ من العمر 40 عام ولكن على الرغم من صغر سنه ولكنه تمكن من الوصول إلى الكثير من الإنجازات التي سيكون من الصعب أن يتمكن من الوصول لها الكثير من الاشخاص سواء في أوروبا أو أمريكا.

  • مارك من مواليد 1984.

إنجازات مارك زوكربيرغ

مارك له الكثير من الإنجازات في التكنولوجيا ولكن يظل الإنجاز الأهم هو تأسيس موقع الفيس بوك بالإضافة إلى شراء الكثير من التطبيقات مثل تطبيق الواتساب الذي أصبح من أهم تطبيقات المحادثة المجانية في العالم بالأخص أن مارك زوكربيرغ قام بالكثير من التطورات المميزة في التطبيق وجعله مجاني بصورة كاملة بدون الحاجة للإشتراك في الخدمات التي يقدمها.

من هي  زوجة مارك زوكربيرغ

عام 2012 قرر مارك زوكربيرغ مؤسس الفيس بوك الزواج من دكتورة الأطفال بريسيلا تشان التي تقوم بالكثير من الأعمال الخيرية وقام الثنائي بعمل تبرع مالي بقيمة 1.6 مليار دولار وذلك على حسب تأكيدات الكثير من التقارير الصحفية الأمريكية والأوروبية التي أكدت أن زوجة مارك كان لها دور كبير في قيام زوجها بهذه الخطوة بالأخص أنها تقوم بالعمل في العديد من الجمعيات الخيرية طوال السنوات الأخيرة الماضية.

  • بريسيلا تشان.

بريسيلا تشان تحمل الجنسية الأمريكية وقد ولدت بالفعل في أمريكا ولكنها أصولها من أسيا وبالتحديد الصين ولكن والدها قرر الهجرة إلى أمريكا والأستقرار هناك طوال السنوات الأخيرة الماضية وذلك كان له دور كبير في إرتباط أبنته من أحد أهم أغنياء العالم وهو مارك زوكربيرغ مؤسس موقع الفيس بوك.