من هو جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر ؟ يعتبر هذا السؤال من التساؤلات المتداولة من حين إلى أخر وبالتحديد قبل البطولات القارية الكبرى بعدما أن تمكن جمال بلماضي من تحقيق بطولة كأس أمم أفريقيا مع المنتخب الجزائري 2019 التي أقيمت في مصر جاء ذلك على حساب منتخب السنغال المدجج بالنجوم والأسماء الرنانة.

من هو جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر

جمال بلماضي هو لاعب كرة قدم جزائري سابق وقام بتمثيل منتخب الجزائر الأول على الرغم أنه من مواليد فرنسا كما أنه تواجد في الكثير من الأندية الأوروبية الكبرى بالدوري الإنجليزي وأيضا في الدوري الفرنسي حيث تواجد مع فريق مانشستر سيتي ومارسيليا الفرنسي وباريس سان جيرمان والعديد من الأندية الكبرى الأخرى :

  • الاسم : جمال بلماضي
  • المهنة الحالية : مدرب كرة قدم
  • المهنة السابقة : لاعب كرة قدم
  • العمر : 47 عام.

المخضرم الجزائري جمال بلماضي لم يتمكن طوال مسيرته في الملاعب من حصد البطولات كلاعب على الرغم من تواجده في الكثير من الأندية الكبرى مثل فريق باريس سان جيرمان وفريق مارسيليا وفريق مانشستر سيتي الإنجليزي ولكن بدايته للصعود إلى منصات التتويج جاء عندما أصبح مدربا.

بداية جمال بلماضي مع  التدريب

كانت بداية جمال بلماضي مع عالم التدريب مع فريق الدحيل القطري موسم 10/11 حيث قاد هذا الفريق 28 مباراة حقق خلالهم الفوز في 14 مباراة وحقق التعادل في 7 مباريات بينما سقط في 7 مباريات وكانت المفاجأة هي قرار إتحاد الكرة القطري بتولي بلماضي المنتخب القطري موسم 13/14.

تولي جمال بلماضي تدريب منتخب الجزائر لم يدوم كثيرا خيث قاد العنابي في 9 مباريات فقط حقق الفوز في 4 مباريات والتعادل في مباراتين وسقط في ثلاثة مباريات وبعد ذلك عاد لتدريب فريق الدحيل القطري بداية من موسم 14/15 حيث قاد هذا الفريق في 103 مباراة.

المدرب الجزائري حقق نتائج أكثر من رائعة مع فريق الدحيل القطري في الولاية الثانية له حيث قاد الدحيل في 103 مباراة حقق الفوز 69 مباراة والتعادل 18 مباراة وسقط في 16 مباراة فقط لا غير وبعد ذلك قرر قيادة منتخب الجزائر بداية من عام 2018 وحتى الأن.

بطولات جمال بلماضي

الإنجاز الأهم في تاريخ جمال بلماضي التدريبي هو حصد بطولة كأس أمم أفريقيا عام 2019 على حساب منتخب السنغال حيث قاد محاربي الصحراء في 63 مباراة تمكن خلالهم من الفوز 42 مباراة بينما حقق التعادل في 15 مباراة وسقط في 6 مباريات.

  • بطولة أمم أفريقيا
  • الفوز بالدوري القطري 4 مرات
  • الفوز بكأس قطر مرتين.

قمنا بالإجابة اليوم على سؤال من هو جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر بالإضافة إلى التعرف على أهم إنجازات المدرب الجزائري الذي يعتبر من أهم المدربين العرب خلال الفترة الحالية بعد نجاحاته وإنجازاته المميزة والتي جعلته يتفوق على الكثير من المدربين العرب ولكنه مازال يرغب في حصد المزيد من البطولات مع منتخب الجزائر.