من هو علي الحمادي ؟ يعتبر هذا السؤال متداول بين عشاق كرة القدم العربية وبالتحديد الأسيوية بالأخص أن اللاعب الشاب علي الحمادي يعتبر من أهم نجوم منتخب العراق خلال الفترة الحالية بل أن بعض خبراء كرة القدم أكدوا على قدرة اللاعب الشاب أن يكون من أفضل اللاعبين في قارة أسيا في السنوات القادمة.

من هو علي الحمادي

علي الحمادي لاعب كرة قدم عراقي ولكنه يحمل الجنسية الإنجليزية وبداية اللاعب مع الساحرة المستديرة كانت عام 18/19 مع فريق ترانمير ثم إنتقال إلى فريق سوانزي تحت 18 عام وبعد ذلك انتقل إلى صفوف فريق ويمبلدون وتمكن اللاعب الشاب من التألق مع هذا الفريق بصورة لم تكن متوقعة على الإطلاق مما جعله يتمكن من الإنضمام لصفوف منتخب العراقا الوطني في بطولة كأس أمم أسيا 2024.

  • الاسم : علي الحمادي
  • السن : 21 عام
  • المركز : رأس حربة
  • الفريق الحالي : ويمبلدون.

جدير بالذكر أن تمثل علي الحمادي للمنتخب العراقي جاء منذ 3 أعوام بداية  من عام 2021 وشارك اللاعب الشاب مع أسود الرافدين فيه 11 مباراة تمكن خلالهم من تسجيل 3 أهداف ولكن الجمهور العراقي ينتظر المزيد من النجم الشاب في بطولة أمم أسيا القادمة والتي من المقرر أن تقام في قطر التي تمكنت من تحقيق اللقب القاري النسخة الماضية عام 2019.

أهداف علي الحمادي

اللاعب علي الحمادي النجم العراقي يشارك حاليا مع فريق ويمبلدون في دوري الدرجة الثالثة الإنجليزي حيث تمكن من المشاركة فيه 23 مباراة سجل خلالهم 13 هدف وصنع 6 أهداف مما جعله لا يجد صعوبة في الإنضمام إلى صفوف المنتخب العراقي الأول على الرغم أن البعض توقع أن لا يوافق اللاعب على الإنضمام لصفوف العراق.

توقع البعض بعدم موافقة علي الحمادي الإنضمام لصفوف منتخب العراق الأول يأتي بسبب حصول اللاعب الشاب على الجنسية الإنجليزية مما يعطي له الحق في تمثيل منتخب إنجلترا بسهولة ولكن كانت المفاجأة متمثلة في موافقة علي الحمادي على التواجد مع المنتخب العراقي بصورة طبيعية في بطولة كأس أمم أسيا.

مجموعة منتخب العراق

منتخب العراق يتواجد في المجموعة الرابعة مع المنتخب الياباني المرشح وبقوة لحصد اللقب القاري في ظل القوة الضاربة والأسماء المميزة.

  • منتخب اليابان
  • منتخب العراق
  • منتخب فيتنام
  • منتخب إندونيسيا.

مباراة منتخب اليابان والمنتخب العراقي من المواجهات المنتظرة في دور المجموعات في ظل القوة الكبيرة التي يمتلكها كل منتخب ولكن منتخب اليابان يعيش حالة فنية أكثر من رائعة خلال الفترة الحالية في ظل إمتلاكه الكثير من الأسماء المميزة بين صفوفه والمحترفين في الدوريات الأوروبية مما يزيد من حظوظه للتفوق على منتخب العراق.

قدمنا لكم في هذا المقال كافة التفاصيل حول اللاعب العراقي الشاب علي الحمادي بالإضافة إلى تفاصيل عن مشاركة منتخب العراق في بطولة كأس أمم أسيا 2023 المقرر أن تقام في قطر.