اكلات بحرف ظ يبحث عنها الكثير من الأشخاص من أجل استخدامها في الألعاب أو المسابقات الجماعية، وخاصةً لأن حرف الظاء قد يعتبر من الحروف الصعبة بعض الشيء.

اكلات بحرف ظ

فيما يلي قائمة ببعض الأكلات التي تبدأ بحرف الظاء:

  • ظفرة (سعودية): وهي عبارة عن قطع كبيرة من الدجاج يتم تقديمها مع السلطات والتوابل المختلفة وطهوها على الفحم.
  • ظفق (مصرية): وهي عبارة عن حلوى مصنوعة من الذرة المطحونة والسكر والعسل. ظفق هي من الحلويات المصرية الشعبية، وتُعد عادةً في شهر رمضان.
  • ظل (مصرية): وهو طبق من الخضروات المطهية مع الطماطم والفلفل والبصل. ظل هو طبق نباتي تقليدي في مصر، ويُعد عادةً في فصل الشتاء.
  • الظلامة (سعودية): وهي عبارة عن طبق من الأرز المفلفل مع الدجاج أو اللحم.
  • الظليمة (مصرية): وهي عبارة عن حلوى مصنوعة من القمح والسكر والعسل. الظليمة هي حلوى مصرية تقليدية، وتُعد عادةً في شهر رمضان.
  • ظمب (سعودية): وهو طبق من السمك المشوي مع الأرز. ظمب هو طبق من السمك المشوي مع الأرز. وهو من الأكلات الشعبية في المملكة العربية السعودية.
  • ظندة (بحرينية): وهي عبارة عن طبق من الدجاج المطهو مع الأرز وأنواع من الكفتة والكباب. ظندة هي طبق من الدجاج المطهو مع الأرز وأنواع من الكفتة والكباب، وهو من الأكلات الشعبية في البحرين.
  • ظهب (سعودية): وهو طبق من الأرز المفلفل مع اللحم المفروم. ظهب هو طبق من الأرز المفلفل مع اللحم المفروم، وهو من الأكلات الشعبية في المملكة العربية السعودية.
  • ظفرة هي من الأكلات الشعبية في المملكة العربية السعودية، وتُعد عادةً في المناسبات والأعياد.
  • الظلامة هي طبق من الأرز المفلفل مع الدجاج أو اللحم، وهو من الأكلات الشعبية في المملكة العربية السعودية.

شاهد ايضا: اسماء اكلات بحرف ز

اسماء اكلات بحرف ظ

توجد العديد من الاكلات المتنوعة والمفيدة الغنية بالعناصر الغذائية المتنوعة التي يون لها الانتشار الواسع لها بكثرة والتي تبدأ بحرف الظاء التي يهتم الكثيرون بالتعرف عليها وتتمثل في الآتي:

الظهيرة

هو من النباتات العشبية التي تبدأ بحرف الظاء والتي تكون ضمن فصيلة القراصات والتي تنمو في العديد ن المناطق الجافة والصحاري .والتي يكون لها العديد من الاستخدامات المتنوعة بالإضافة إلى العديد ن الوصفات المختلفة المستخدمة بها بالكامل.

الظفير

هو من أشهر النباتات العشبية التي يكون لها العديد من الاستخدامات والذي ينمو في المستنقعات المختلفة. بالإضافة إلى المناطق الرطبة والمتنوعة في كافة أنحاء البلدان. وهو النبات المنتمي إلى فصيلة الفصيلية التي يكون لها الاستخدام في العديد من الوصفات المتنوعة والمستخدم في صناعة الأدوية المختلفة والعطور المميزة.

الظلامة

هو من أشهر اكلات بحرف ظ التي يكون لها الصيت العالي والانتشار الواسع الخاص بها والذي يكن لها العديد من الاستخدامات المميزة في الوصفات والاكلات المتنوعة. وهو نبات عشبي ينتمي إلى فصيلة الفصيلية الموجود في الكثير من المناطق الرطبة.

الظيان

من الأعشاب المميزة والشهيرة والتي يكون اسمها إشارة إلى اسم نبات الياسمين والتي يكون منها العديد من الأنواع المختلفة. ويكون لها لأنواع المختلفة والموجودة بشكل كبير في داخل بلاد لشام وفي دولة المغرب.

ظل

هي من الاكلات اليمنية المميزة والمكونة من البطاطس والحلقات المتنوعة من البصل. بالإضافة إلى وجود صوص الجبنة المميز الخاص بها والذي ينال إعجاب الكثير من الأشخاص ويكون لها مذاق مميز وشهير خاص بها.

ظفق

هي من الأكلات المغربية الميزة المكونة من قطع الدجاج المختلفة بالإضافة إلى وجود صوص الصويا والذي يكون له الطعم الخاص به والذي يفضله الجميع.

 فاكهة بحرف الظاء

في ضوء الحديث عن اسم أكلة بحرف الظاء ننتقل إلى فقرة أخرى وهي أسماء الفواكه التي تبدأ بحرف الفاء والتي ربما لا يعرفها الكثيرون وإليكم أهم هذه الفواكه:

ظبية

  • تعتبر من الفواكه التي يكثر الإقبال على شرائها بسبب احتوائها على العديد من الفوائد الغذائية الهامة للإنسان. منها أنها تعمل على تنقية البشرة وإزالة السموم الموجودة في الجسم.
  • كما تدخل في إعداد بعض الأطعمة حيث تضيف لها مذاقا لذيذاً.

ظهور

  • تعتبر هذه الفاكهة من أكثر الفواكه المشهورة في العديد من الدول العربية. وهي فاكهه باللون الأحمر مستديرة الشكل تحتوي على العديد من الفوائد منها أنها تعمل على حماية الشعر وتقليل تساقطه.
  • كما تحمي البشرة وتمنع جفافها وتدخل في إعداد العديد من الأطعمة كما تتميز بمذاقها الأكثر لذة.

توجد العديد من الأطعمة المميزة والشهيرة التي تنال إعجاب الكثيرين والتي يكون لها الطعم المميز والمذاق الخاص بها بالكامل والاستخدامات المختلفة في شتى الوصفات.