موقع لينوفو الرسمي ، Lenovo هي شركة تكنولوجيا متعددة الجنسيات يقع مقرها الرئيسي في هونغ كونغ، أسسها رجل الأعمال الصيني Liu Chuanzhi – و التى في عام 1984 عُرفت باسم Legend – وفي عام 2003 قام بتغير الاسم ليصبح معروفًا رسميًا باسم Lenovo، تبيع الشركة وتنتج العديد من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية والأجهزة المنزلية الذكية ومنتجات مراكز البيانات، مما حقق إيرادات تزيد عن 60 مليار دولار أمريكي في السنة المالية 2021، نمت الشركة منذ ذلك الحين لتصبح واحدة من الشركات الرائدة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية في العالم، حيث تنافست مع Apple و Samsung و Sony و Panasonic، وفى هذا المقال سنتحدث عن شركة لينوفو عبر موقع بسيط دوت كوم.

رابط موقع موقع لينوفو الرسمي

عبر دخولك إلى موقع لينوفو الرسمي ستجد العديد من منتجات شركة لينوفو مثل أجهز الكمبيوتر والهواتف وأجهزة التابلت ويمكنك الولوج إلى موقع لينوفو الرسمي عبر الضغط هنا.

شركة لينوفو

يتواجد عملاء Lenovo في 180 سوقًا حول العالم، يخدمهم ما يصل إلى 57000 موظف، إنها واحدة من شركات Fortune Global 500 التي حققت أكثر من 50 مليار دولار من العائدات في عام 2019. واحد من كل أربعة أجهزة كمبيوتر شخصية تُباع في جميع أنحاء العالم هو الآن أحد منتجات Lenovo ويتم تصنيعه في مواقع متعددة في الصين وكذلك اليابان، الولايات المتحدة والمكسيك والبرازيل والهند وألمانيا والمجر وإندونيسيا.

تم إدراج الشركة في بورصة هونغ كونغ (رمز الأسهم 992) منذ عام 1994، في فبراير 2020 أعلنت الشركة عن دخل قياسي قبل خصم الضرائب مع زيادة ربعها بنسبة 11 بالمائة على أساس سنوي، وهو ما يمثل ربعها العاشر على التوالي على أساس سنوي من النمو، تعمل الشركة أيضًا على زيادة فئة الأجهزة الشخصية بالإضافة إلى خدمات مركز البيانات والعديد من المنتجات الأخرى.

مميزات وعيوب إقتناء لابتوب من لينوفو

الحصول على جهاز كمبيوتر جديد هو صفقة كبيرة، إنه ليس استثمارًا ماليًا كبيرًا فحسب، ولكن مع وجود العديد من الخيارات، غالبًا ما يكون من الصعب العثور على الخيار المناسب لك.
هل تريد شيئًا مناسبًا للمكتب أو المدرسة أو تبحث عن شيء آخر تستمتع به؟ ما هي العلامة التجارية التي يجب أن تختارها؟ وبالطبع هل تريد جهاز كمبيوتر مكتبي أو جهازًا محمولاً أكثر مثل لابتوب ؟

إذا كانت أهدافك تميل أكثر نحو الحصول على لابتوب، فإن خيارات Lenovo تستحق التفكير على الرغم من أن علامة Lenovo التجارية لا تتمتع تمامًا بالاسم الذي تتمتع به العلامات التجارية الأخرى، إلا أن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم تحظى باهتمام خبراء الصناعة بشكل مطرد، فيما يلي بعض النقاط المهمة لمساعدتك على اكتشاف ما إذا كان شراء لابتوب أو كمبيوتر مكتبي من Lenovo هو عملية جيدة أم لا فى النقاط التالية:

مميزات إقتناء جهاز كمبيوتر من لينوفو

  • أجهزة كمبيوتر تتمتع بالكثير من الابتكار

شهدت أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Lenovo مؤخرًا تحسينات كبيرة، حيث أصبحت رسوماتهم أفضل من أي وقت مضى، وأصبحت المعالجات وبطاقات الرسومات القوية هي المعيار، كل هذا بينما تقلص الحجم الفعلي لأجهزة الكمبيوتر المحمولة، مما يجعلها أكثر ملاءمة وسهولة في السفر من أي وقت مضى.
عند إنفاق الأموال على جهاز كمبيوتر جديد، فأنت تريد الحصول على أفضل استثمار، يتم الاستشهاد بـ Lenovo باستمرار من قبل الخبراء على أنها الأفضل عندما يتعلق الأمر بالابتكار.

  • تسعير أجهزة لينوفو يعتبر من الأفضل

أحد أهم الأسباب التي تجعل الناس يترددون في ترقية أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم عند الحاجة هو عامل التكلفة، يمكن أن يكون شراء جهاز كمبيوتر محمول بمثابة خلق عبئ مالي، هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت ترغب في استخدام الكمبيوتر المحمول لتطبيقات عالية الأداء.
تقدم Lenovo عناصر بأسعار معقولة جدًا، بدلاً من دفع ما يزيد عن ألفين من الدولارات، يمكنك شراء كمبيوتر محمول Lenovo مقابل أقل من ذلك بكثير: عادةً ما يكون حوالي نصف هذا السعر، وحتى أقل إذا كنت تبحث عن إصدار أساسي أو طراز مجدد لتغطية الاحتياجات اليومية.

  • عمر البطارية يعتبر الأفضل

تم تصميم أجهزة الكمبيوتر المحمولة للحوسبة أثناء التنقل، و عندما تكون مسافرًا لا يمكنك دائمًا ضمان إمكانية وصولك إلى نقاط لشحن جهازك، هذا هو السبب في أن عمر البطارية هو أحد أهم الاعتبارات للأشخاص الذين يقررون شراء كمبيوتر محمول من شركة Lenovo أو طراز آخر.
تعمل معظم أجهزة كمبيوتر Lenovo المحمولة باستمرار لمدة نصف يوم قبل الحاجة إلى إعادة الشحن، إذا كنت تستخدم الكمبيوتر المحمول للتطبيقات التي تستخدم طاقة أقل – مثل الكتابة ، وتصفح الإنترنت ، وما إلى ذلك يمكن أن تستمر العديد من أحدث منتجات Lenovo لمدة تصل إلى 15 ساعة قبل الحاجة إلى إعادة الشحن! هذا يمكن أن يمنحك طاقة أكبر دون القلق بشأن شحن البطارية أثناء التنقل.

سلبيات إقتناء جهاز كمبيوتر من لينوفو

  • الشكل ليس الأفضل

أحد المجالات التي تفتقر إلى حد كبير عندما يتعلق الأمر بأجهزة الكمبيوتر المحمولة من Lenovo هو مظهرها العام، تتمتع العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم بتصميم “تجاري” مباشر لا يترك الانطباع الأول الأفضل لمعظم المستخدمين.
كما أن تصميم أجهزتهم ليس الأفضل للتطبيقات عالية الطلب مثل الألعاب وإنتاج الوسائط الرقمية، هذا شيء مهم يجب مراعاته عند شراء كمبيوتر محمول Lenovo.

  • متانة أجهزة لينوفو ليست الأفضل

بينما تم تصميم أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Lenovo لتكون اقتصادية، فإن الجانب السلبي هو متانتها، صرح فنيو الإصلاح أن التكوينات الداخلية السيئة مع أنظمة التبريد غير الموثوق بها تسببت في مجموعة من المشكلات، تستخدم العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Lenovo أيضًا البلاستيك للأجزاء التي لا تصمد جيدًا للضغط أو البلى العادي للاستخدام اليومي.

ونتيجة لذلك فإن أي نوع من السقوط قد يؤدي إلى حدوث ضرر، إذا تعطل جهاز Lenovo فقد يكون من الصعب إصلاحه، ولا يوجد لدى Lenovo العديد من مراكز الإصلاح المخصصة مثل العلامات التجارية الأخرى، يؤدي ذلك إلى إبطاء أوقات الاستجابة واستغراق وقت أطول حتى يتمكن العملاء من استلام أجهزتهم مرة أخرى بعد الإصلاحات.

قد يهمك