موقع شاومي الرسمي , Xiaomi هي واحدة من شركات الهاتف سريعة النمو على هذا الكوكب، وذلك بفضل استراتيجيات التسعير الرخيصة جداٌ, تقوم Xiaomi بتصنيع هواتف Android عالية الأداء تعمل بأحدث المواصفات والأجهزة ثم تبيعها بحوالي 60٪ أقل من منافسيها, لقد فعلت هذا دائما وهذا هو سبب نموها بسرعة كبيرة, على عكس Apple و Samsung، تدير Xiaomi نشاطها في الهاتف بهوامش ضئيلة للغاية (تحقق ربحًا بنسبة 5٪ فقط من كل هاتف تبيعه), ولكن كيف تبدو الحياة مع هاتف Xiaomi؟ دعونا نلقي نظرة على إيجابيات وسلبيات امتلاك واحد عبر موقع بسيط دوت كوم.

رابط موقع شاومي الرسمي

موقع شاومى الرسمي هو موقع خاص بشركة شاومى حيث تجد فيها جميع أنواع المنتجات الخاصة بالشركة هناك, من الاكسسوارات وأحدث أنواع الهواتف ويمكنك الولوج إلى موقع شركة شاومى الرسمي عبر الضغط هنا.

مميزات إقتناء هاتف شاومى

هناك العديد من المميزات لاقتناء هاتف من هواتف شركة شاومى الصينية نذكر منها ما يلى :

1- هواتف شاومى رخيصة الثمن 

لنبدأ بالسبب الرئيسي الذي يجعل العديد من الناس يشترون هواتف Xiaomi – ألا وهو السعر, يمكنك بشكل أساسي اختيار هاتف Xiaomi الذي يحتوي على شاشة OLED وكاميرا ثلاثية العدسات، جنبًا إلى جنب مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وأحدث وحدة معالجة مركزية Snapdragon 865 من Qualcomm، بسعر أقل من 400 دولار, وهذا يكون اقل بأكثر من 50% من أسعار الشركات المنافسة مثل سامسونج وأبل.

التسعير العدواني هو تكتيك التسويق الأول لشركة Xiaomi؛ حيث تتفوق على الجميع بالسعر, حتى العلامات التجارية مثل OnePlus و OPPO, وهي تقوم بذلك عن طريق الحفاظ على هوامش ربح ضئيلة للغاية من مبيعات هواتفها المحمولة- فهي تحقق ربحًا بنسبة 5٪ فقط على كل جهاز تبيعه, وهذا يمثل هامش ربح منخفض جدًا لكبري الشركات العالمية مثل شركات Apple و Samsung.

2- التصميم الرائع

إذا نظرت إلى صورة هاتف من Xiaomi بجوار هاتف أخر على سبيل المثال، Huawei أو Samsung، وطلبت من شخص ما تخمين أيهما أرخص وذو إمكانيات أكثر، فلن يتمكن وأنا أعني حقًا لن يستطيع تخمين أيهما أفضل وأرخص ولن يتمكن من اكتشاف الفرق.

من منظور التصميم، تبدو هواتف Xiaomi رائعة وتتمتع بجميع السمات التي تربطها عادةً بأعلى مستوى في نظام Android – شاشات OLED على شاشة كاملة، وزوايا لطيفة وجودة بناء قوية، ومنحنيات رائعة, يمكنك الحصول على شاشات OLED واسعة النطاق وكاميرات ثلاثية العدسات في الخلف وبرامج ذات مظهر جميل.

سلبيات إقتناء هاتف شاومى

لقد تحدثنا سابقا عن مميزات اقتناء هواتف شركة شاومى ولكن لا تخلو أى شركة من السلبيات وسنقوم بعرض سلبيات اقتناء هواتف شاومى فى السطور التالية :

1- مشاكل ارتفاع درجات الحرارة

تتعلق إحدى أكبر المشكلات وأكثرها شيوعًا في هواتف Xiaomi بمشكلات ارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير جداٌ, إذا قمت بسؤال أى من مستخدمى هواتف شركة شاومى ستجد أنهم يواجهون مشكلات شديدة في هواتفهم فيما يتعلق بارتفاع درجات حرارة الهاتف, ولا يقتصر الأمر على طراز واحد داخل مجموعة هواتف Xiaomi, بل توجد هذه المشكلة فى جميع هواتف شاومى تقريبا.

هناك مجموعة من النظريات والمقترحات حول كيفية حل مشكلات ارتفاع درجة حرارة هواتف Xiaomi، بدءًا من إزالة متجر Google Play إلى عمل Root للهاتف وتثبيت ROM جديد, في كلتا الحالتين الهواتف المحمومة ليست مزحة ويمكنها أن تنفجر فى أى لحظة ولا أحد يريد ذلك بالطبع, لذا كنت ترغب فى إقتناء هاتف Xiaomi، فهذا أحد الأشياء التي يجب الانتباه إليها.

2- ضعف استخدام ذاكرة الوصول العشوائي

تأتي هواتف Xiaomi مع  ذاكرة وصول عشوائ يكبيرة, لكن الطريقة التي تدير بها هواتف Xiaomi ذاكرة الوصول العشوائي تترك الكثير مما هو مرغوب فيه، خاصة إذا كنت تستخدم هاتف Xiaomi بسعة 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي أو أقل, بشكل أساسي، تحب هواتف Xiaomi الحفاظ على ذاكرة الوصول العشوائي أكثر من اللازم، والنتيجة الصافية لذلك هي إغلاق التطبيقات عندما تبتعد عنها وهذا سيء نوعا ما.

يمكنك التغلب على هذا عن طريق تغيير الإعدادات في تطبيق الأمان- اضبطه على بلا قيود NO RESTRICTIONS – ولكن في الحقيقة، فلا ينبغي لأحد أن يفعل ذلك يجب إعداد الهاتف لإدارة ذاكرة الوصول العشوائي بطريقة فعالة ليس لها تأثير سلبي على استخدام الهاتف فبعد كل شيء، ما الهدف من وجود 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي إذا كان هاتفك سيسمح لك فقط باستخدام 1.5 جيجابايت؟ لا أحد, هذا شيء تحتاج Xiaomi إلى معالجته على الهواتف المستقبلية لأنها واحدة من أكثر الشكاوى شيوعًا حول هواتفها.

3- مشاكل البطارية شائعة

هناك مشكلة أخرى تؤثر على هواتف Xiaomi وهي تتعلق ببطاريتها؛ إما أنك تعاني من استنزاف مفرط للبطارية أو ضعف أداء البطارية بعد بضعة أشهر من الاستخدام, هذه المشكلة ليست شائعة تمامًا ولكنها شيء يجب أن تكون على دراية به إذا اشتريت هاتف Xiaomi, أحد الأسباب الرئيسية وراء مشكلة استنزاف البطارية المفرط هو كيفية انتقال الهاتف من شبكة إلى أخرى, تتمثل إحدى طرق حل هذه المشكلة في التأكد من أن فتحات بطاقة SIM الموجودة على الهاتف مقفلة على نوع واحد من بيانات الهاتف المحمول (قم بإيقاف تشغيل Dual 4G ، بشكل أساسي ، وحدد LTE لشريحة SIM التي تستخدمها).

إحصائيات شركة شاومي الاقتصادية

واحدة من أهم الإحصاءات الاقتصادية لشركة Xiaomi:

حصة Xiaomi في الأسواق

تتميز Xiaomi بأسعارها المنخفضة مقارنة بمنافسيها، وحصة الشركة هى فى المرتبة الأولى في الصين، وتأتي في المركز الثاني في العالم في الربع الثاني من عام 2021، وهي واحدة من أنجح الشركات الناشئة و الأعلى قيمة، كما هو موجود في أكثر من 100 بلد، يوتحتل المرتبة رقم 70 من بين أفضل 100 علامة تجارية عالمية في عام 2021 م.

شركة شاومى تدمر الآرقام القياسية

تحمل شركة Xiaomi الرقم القياسي لأكثر الهواتف الذكية مبيعاٌ في يوم واحد، ودخلت موسوعة غينيس لتحقيقها عمليات بيع 2.11 مليون هاتف في يوم واحد، وحصلت الشركة على هذا الرقم في عام 2015 خلال حفل المشجعين (MI Fan)، وحققت الشركة هذا الإنجاز من خلال تدمير رقمها السابق، وهو بيع 1.3 مليون جهاز في يوم واحد في عام 2014 في نفس الحفل.

كان هذا كل ما يخص موضوع موقع شاومي الرسمي نتمنى ان ينال اعجابكم.

قد يهمك أيضا