رابط موقع ابل الرسمي وهو رابط لواحدة من أعظم شركات التكنولوجيا وأعظم ابتكارات القرن الحادى والعشرين، وتحقق شركة ابل مليارات الدولارات من الارباح سنوياٌ، ويعد رابط موقع ابل الرسمي مكانًا رائعًا للعثور على معلومات حول جميع منتجات الشركة وخدماتها.

حيث يمكنك أيضًا العثور على أرقام هواتف الدعم ومعلومات الاتصال لبلدك أو منطقتك المحددة, بالإضافة إلى ذلك يحتوي موقع الويب على قسم مخصص لمساعدتك في نقل البيانات والمحتوى من جهاز iPhone أو Android القديم إلى جهاز iPhone الجديد, ومن خلال موقع بسيط دوت كوم سنساعدك على الدخولالى موقع ابل الرسمي.

رابط موقع ابل الرسمي

هواتف ايفون

هواتف ايفون عبارة عن مجموعة من الهواتف الذكية التي تم تصميمها وتسويقها بواسطة شركة أبل، تستخدم هذه الأجهزة نظام تشغيل iOS للهواتف، تم إصدار هذه الانواع فى عام 2007، أحدث أجهزة ايفون هي iPhone 14، الذي تم إصداره في سبتمبر 2022، و iPhone 14 Pro Max، الذي تم إصداره في سبتمبر 2022.

مميزات هواتف الايفون 

تمتاز هواتف شركة ابل بالعديد من المميزات نذكر منها ما يلى :-

1- iCloud

iCloud هي خدمة تخزين سحابي من Apple تمكنك من تخزين ملفاتك فى واحدة من افضل مواقع التخزين السحابي للوصول الى بياناتك فى اى زمان ومكان، أيضًا يمكنك الوصول إليه باستخدام بريدك الإلكتروني في أي مكان به خاصية الوصول إلى الإنترنت، هذا مفيد حقًا ولن تحتاج إلى محرك أقراص خارجي أو أي جهاز تخزين ثانوي حيث يتم نسخ كل شيء احتياطيًا في السحابة.

2- واجهة مستخدم سهلة

واجهة المستخدم الخاصة بابل هى الافضل وهى واحدة فى جميع انواع هواتف ابل مما يجعلها اسهل, يضمن iPhone تنفيذ جميع العمليات والوظائف بالطريقة التي تريدها Apple مما يسمح بتجربة مستخدم بسيطة, بينما يتمتع اجهزة الأندرويد بمزيد من الحرية بمجموعة كبيرة من الأختيارات، يجد المستخدمون صعوبة نسبيًا في استخدامه.

3- عدد أقل من الخروقات الأمنية

بينما تتمتع ببعض المزيا على Android، فقد يكون ذلك مكلفًا، يسهل الوصول إلى هواتف Android ويمكن للهاكرز إتلاف ملفاتك أو حتى سرقة معلوماتك الشخصية، مع iPhone تكون أشياء مثل هذه نادرة جدًا حيث يجب أن يمر كل شيء أولاً عبر جدار حماية Apple، ومع ذلك يجب عليك دائمًا التحقق قبل تنزيل أي شيء من جهة خارجية.

4- متجر تطبيقات آمن ورائع

مزايا iPhone كثيرة، من بين المزايا أنه يكون لديك متجر تطبيقات رائع, هذا يعني أن هناك الكثير من التطبيقات للاختيار من بينها, بالإضافة إلى ذلك، تم التحقق من جميع تطبيقات الايفون المتوفرة على متجر الاب ستور، وتلك التطبيقات آمنة للاستخدام الشخصي والمهني.

5- كاميرا متعددة الوظائف

يتمتع iPhone بواحدة من أفضل الكاميرات على أي جهاز محمول, يأتي iPhone أيضًا مع مجموعة كاملة من ميزات البرامج لمساعدتك في التقاط الصور، بما في ذلك الصور البانورامية وأوضاع HDR، بالإضافة إلى المرشحات لإضافة التوابل إلى لقطاتك.

كما أنه يضم Siri، المساعد الشخصي القائم على الذكاء الاصطناعي والذي سيكون قادرًا على الإجابة على أسئلتك وإعطائك المعلومات بمجرد سؤالها, سواء كنت تبحث عن مطاعم محلية أو تريد معرفة تاريخ موعدك التالي، يمكن لـ Siri مساعدتك في معرفة أي شيء عن طريق السؤال فقط!

ما هي عيوب الايفون؟

كما ذكرنا بعضاٌ من مميزات هواتف الايفون نذكر عيوب هذا النوع من الهواتف فى السطور القادمة.

1- السعر

يعد iPhone أحد أغلى الهواتف في السوق, قد يكون من الصعب تبرير دفع الكثير من المال مقابل الهاتف، خاصةً إذا كان لديك طراز قديم بالفعل وكنت سعيدًا به, علاوة على ذلك يمكنك شراء هاتف ذكي يعمل بنظام Android مع ميزات أفضل وكاميرا بنصف السعر.

2. لا يوجد ضمان ضد الضياع أو السرقة

تأتي أجهزة iPhone بأسعار مرتفعة لدرجة أن الكثير من الناس سيفكرون في شراء تأمين ضد الضياع أو السرقة بالإضافة إلى الحصول على تطبيقات مثل Find My Phone, لتعقب جهازك في حالة فقده أو ضياعه, يضيف هذا في النهاية تكاليف أعلى من مجرد شراء هاتف جديد تمامًا.
3. قضايا الأمان

أصبحت مشكلات الأمان على أجهزة iOS مثل iPhone مؤخرًا مشكلة رئيسية بسبب الأخبار الحديثة, يجب أن يكون المستخدمون على دراية بقضايا الأمان هذه عند استخدام أي جهاز متصل بالإنترنت لأن المتسللين سيجدون طرقًا جديدة كل يوم للوصول إلى المعلومات الشخصية دون أن يتم القبض عليهم, قم دائمًا بتثبيت برنامج محدث حتى يمكن تصحيح الثغرات الأمنية.

4. عمر البطارية

عمر بطارية iPhone ليس بهذه الروعة بالمقارنة مع الهواتف الذكية الأخرى, في حين أن الكثير من الناس سيكونون سعداء بأداء بطارياتهم، خاصة إذا استمرت طوال اليوم ، فقد يجد البعض هذه مشكلة بالنسبة لهم.

عادة ، يمكنك معرفة المقدار المتبقي من بطارية هاتفك من خلال النظر إلى النسبة المئوية في الزاوية اليمنى العليا من شاشتك, إذا رأيت أنه ينخفض ​​بسرعة وليس لديك شاحن بالقرب منك ، فربما تفكر في الحصول على مصدر طاقة احتياطي خارجي حتى لا تنفد مرة أخرى.

أسئلة متكررة حول هواتف الايفون 

نطلعك فيما يلي علي اكثر الاسئلة المتكررة

هل الايفون صعب الاستخدام؟

بالنسبة للمستخدمين الذين لم يستخدموا منتجًا أو هاتفًا ذكيًا من Apple من قبل ، قد يكون استخدام iPhone أمرًا شاقًا للغاية وغير سار, يمكن أن تكون الأنشطة البسيطة مثل إرسال الرسائل النصية واستيراد جهات الاتصال شاقة لمستخدم iPhone لأول مرة.

ما هي عيوب استخدام الايفون؟

1. مشكلة في عمر بطارية iPhone.
2. لا يصلح بسهولة في العديد من حالات الهاتف الخليوي المتاحة للشراء.
3. يمكن بسهولة ضياع أو سرقة أجهزة iPhone لأنها لا تحتوي على وظيفة Find My Phone التي تأتي مع العديد من هواتف android.
4. لا يوجد جانب متعدد المهام متاح على iPhone، مما يعني أنه سيكون أداؤه أبطأ من هاتف Android.
5. لا توجد طريقة لتوسيع ذاكرة iPhone دون شرائها من Apple بشكل منفصل.

قد يهمك ايضا