افضل المواقع لتسويق المنتجات اون لاين!

هل تبحث عن افضل المواقع لتسويق المنتجات اونلاين من منزلك ؟ اذن اكمل هذا الموضوع.

مما لا شك فيه أن التسوق الالكتروني أصبح من أقوى الأنشطة اليومية التي تمارسها وتنفذها جميع شعوب العالم، حيث يتجه الكثيرون الآونة الأخيرة  إلى المتاجر الإلكترونية  كوجهتهم الأولية  للحصول على جميع احتياجاتهم وما ينقصهم، بدءًا من المتطلبات الأساسية المتمثلة في الطعام والشراب والملابس وانتهاءً بالكماليات التي تضيف الترفيه إلى حياتنا.

وبما أننا  نعيش في العصر هذا حيث الشراء والبيع عبر الانترنت فستكون مواقع تسويق المنتجات مكونًا أساسيًا في أي محاولة للربح من الإنترنت.

الترويج أو التسويق عبر الإنترنت يعني ببساطة أن تقوم بتقديم منتجاتك  وخدماتك إلى جمهورك المستهدف لتشجيعهم على شرائها.

والترويج له أهمية كبيرة في تقديم مزايا منتجاتك أو خدماتك للعملاء وإذا كنت تستخدم استراتيجية تسويق وترويج مستهدفة ومخططة، سوف تتمكن من استقطاب عدد أكبر من العملاء، وستزيد مبيعاتك وأرباحك  أكثر فأكثر بمرور الوقت.

لذا سأوضح لكم في هذا المقال أفضل مواقع التجارة الالكترونية التي يمكن من خلالها تسويق وترويج منتجاتكم أونلاين ومن المنزل.

افضل المواقع لتسويق المنتجات أونلاين

موقع أمازون Amazon

لا يمكن الحديث عن مواقع التسويق الالكتروني دون ذكر موقع أمازون. حيث يعتبر حاليًا  أكثر المواقع شهرة لبيع وتسويق المنتجات في العالم.

أنشئ الموقع عام 1994 وكان هدفه الأولي بيع الكتب ، لكن بمرور الوقت ازدهر وتطور الموقع وأصبح يبيع كل ما يمكنك تخيله  من الكتب والملابس والمواد الغذائية إلى الأدوات الإلكترونية والكهربائية والسيارات.

أمازون متاح في دول الولايات المتحدة وكندا وأستراليا واليابان والمكسيك والهند وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة وهولندا والسويد والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

موقع إيباي Ebay

يأتي موقع إيباي في المرتبة الثانية في العالم بين مواقع التجارة الإلكترونية.

تم إنشاء الموقع في عام 1995 وكان في البداية موقع متخصص في المزادات، لكنه تطور بمرور الوقت لبيع كل ما يمكن تخيله من مزادات للأشياء القديمة إلى المنتجات المستعملة والجديدة.

الموقع لا يبيع منتجاته الخاصة مثل أمازون، لكنه فقط يلعب دور وسيط بين البائع والمشتري مقابل أجر بسيط يفرضه على البائع مقابل كل عملية بيع.

موقع سوق. كوم

يعد موقع سوق دوت كوم من أكبر وأشهر المواقع العربية لتسويق جميع أنواع المنتجات عبر الإنترنت.

يقدم الموقع آلاف المنتجات من جميع الأنواع لجميع المشترين من العالم العربي والشرق الأوسط. سوق دوت كوم، كموقع تسوق عربي على الإنترنت، يقدم مجموعة متميزة من خدمات البيع والشراء، سواء للمشترين العاديين أو للتجار الذين يمتلكون منتجاتهم الخاصة ويريدون تسويقها والوصول إلى أكبر عدد ممكن من المشترين في اليوم.

في هذا الصدد، يجب أن نشير إلى أن موقع سوق دوت كوم يعتبر فرعًا أو متجرًا خاصًا لأكبر متجر إلكتروني في العالم “أمازون”، حيث تمكنت أمازون من الاستحواذ على سوق لتصبح أحد متاجرها الشهيرة.

يجب أن نلاحظ أيضًا أن موقع سوق دوت كوم يقدم مجموعة مختلفة ومميزة من طرق الدفع لجميع العملاء.

إما الدفع عبر الإنترنت أو الدفع عند الاستلام، وكذلك الشراكة والتعاقد مع مجموعة متميزة من شركات الشحن الدولية التي تقدم خدمات شحن متميزة لجميع عملاء سوق دوت كوم.

موقع اتسي Etsy

تأسست Etsy في عام 2005، لكنه تمكن من منافسة Amazon و Ebay، لقد أصبح السوق الأول للمنتجات اليدوية على الإنترنت.

يركز الموقع على بيع المنتجات اليدوية مثل الإكسسوارات، والمجوهرات، والديكورات المنزلية، والفن، والملابس، ومنتجات النسيج، ومواد التجميل الطبيعية، والملابس المنزلية .. إلخ.

يضم الموقع حوالي 1.6 مليون بائع وأكثر من 26 مليون مشتري.

موقع جوميا Jumia

يحتل موقع جوميا  موقع الصدارة في مواقع التسويق العربية حيث أنه من أشهر المواقع العربية التي تحتوي على نسبة عالية من المتسوقين عبر الإنترنت في الوطن العربي وكذلك في الشرق الأوسط.

تبيع جوميا آلاف الأنواع المختلفة من المنتجات في العديد من الدول العربية، وخاصة مصر ودول الخليج العربي والمغرب العربي وبعض الدول الأفريقية، وتوفر مجموعة فريدة من الخدمات للتجار الذين يمتلكون يرغبون بتسويق  المنتجات الخاصة بهم حيث يساعدهم الموقع في تحقيق معدلات مبيعات عالية لمنتجاتهم عبر الموقع.

بإضافة الى ذلك فهذا الموقع يتوفر على خدمة التسويق بالعمولة، بمعنى انك تدفع نسبة من أرباحك للمسوقين ليقومو بالترويج لمنتجك نيابة عنك، وتحقيق عائدات كبيرة

بالإضافة إلى تقديم مجموعة فريدة من خدمات الشحن التي يتم تقديمها من خلال أفضل شركات الشحن العالمية.

تقدم جوميا، باعتبارها واحدة من أفضل مواقع التسوق العربية، تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بها على أنظمة تشغيل Apple و Android الشهيرة، والمتاحة على Google Play و Play Store وهذا يساعد على ترويج المنتجات ووصولها الى أكبر عدد من الناس.

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى