موقع هواوى الرسمي تابع لشركة الهواوي الصينية التي تأسست في عام 1987 من قبل Ren Zhengfei. تعمل في مجال الاتصالات وتنتج الهواتف المحمولة وأجهزة المودم, تقع الشركة في Shenzhen الصين، وشنزن هي مدينة صناعية كبيرة تقع في جنوب الصين, اشتهرت الشركة بصناعة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل المعروف Android، وينقسم اسم Huawei إلى قسمين: Hua وتعني الوردة بالصينية ، و Wei التي تعني الانجاز الكبير العظيم, تابعنا عبر موقع بسيط دوت كوم لمعرفة موقع هواوى الرسمي.

رابط موقع هواوى الرسمي

وفرت شركة هواوي موقع رسمي لتسهيل التواصل مع عملاها، ولعرض منتاجاتها في مكان واحد، كما يمكنك من خلال الموقع التواصل مع دعم هواوي، واكتشاف المزيد.

للدخول الى موقع شركة هواوى الرسمي قم بالضغط هنا.

قصة الصراع الأمريكي مع هواوي

أثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تصعيدا في العلاقات الاقتصادية المتوترة مع الصين، مع إعلان شركة جوجل العالمية، الأحد، تعليق أعمالها مع عملاق الاتصالات الصيني هواوي، في خطوة من شأنها أن تعرقل أنشطة الشركة الصينية, في الأسواق الخارجية.

قالت شركة “ألفابت” المالكة لشركة جوجل رسمياً، إن وقف أي تعاون بينها وبين هواوي يتطلب نقل أي قطع غيار أو برمجيات، باستثناء تلك المصادر المفتوحة، وقد أدى ذلك إلى حرمان الشركة الصينية من بعض تحديثات نظام التشغيل Android وفقدان الوصول إلى متجر تطبيقات Google والبريد الإلكتروني. “GMAI”.

يأتي ذلك بعد عدة أيام من إصدار وزارة التجارة الأمريكية ضوابط وضعت شركة Huawei Technologies و 70 من الشركات التابعة لها على ما يسمى بـ “قائمة الكيانات”، في خطوة تمنع مشغل الاتصالات الصيني من الحصول على المكونات والتكنولوجيا من الشركات الأمريكية دون وجود موافقة حكومة سابقة.
وبحسب صحيفة “تشاينا تايمز” الصينية، فإن هذه الخطوة قد تؤدي إلى تعطيل عمل هواوي خارج الصين.

جاءت هذه الخطوات السريعة والمتتالية بعد حرب كلامية بين مسئولين أمريكيين وصينيين بسبب اتهامات الولايات المتحدة لشركة الاتصالات الصينية بتهديد الأمن القومي من خلال ممارسة أعمال التجسس، وهو ما قابلت به الصين بنفي ورفض قاطع لهذا الاتهام، الأمر الذي أثار تساؤلات حول ما إذا كان هذا التصعيد مدفوعًا بالفعل بمخاوف أمنية أو بطاقة, ضغوط داخل الحرب التجارية المستعرة بين أكبر اقتصادين في العالم.

مميزات هواتف هواوي

قد تتسائل ما هي المزايا التي تقدمها هواتف هواوي لمستخدميها؟ ولهذا السبب قمنا بجمع بعض من مميزات هواتف هواوى وسنطرحها فى السطور القادمة.

1- جودة الكاميرا

تكمن جاذبية هواتف Huawei بشكل عام في قطاع الكاميرا. لا تتلاعب Huawei بالكاميرات. تم إثبات ذلك من خلال عدة أنواع من هواتف Huawei المحمولة التي يتم تصنيفها دائمًا في الجزء العلوي من DxOMark. في كل عام ، يتم دائمًا الاشتراك حتى هواتفهم المحمولة المتطورة كهواتف أصلية مزودة بأفضل كاميرا .

لسوء الحظ ، انتهى هذا التعاون. استنادًا إلى تقرير Gizmochina ، سينتهي تعاون Huawei و LEICA بعد إصدار Huawei P50. بالطبع ، سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف ستكون جودة كاميرات Huawei بعد مغادرة LEICA.

2- رائدة فى البحث والتطوير

هواوي هي واحدة من بائعي الهواتف المحمولة التي لديها فريق بحث وتطوير يعد من الأفضل, أنفقت Huawei مبلغ 175 تريليون روبية إندونيسي للبحث والتطوير, هذا يجعل Huawei في المرتبة السادسة بين أفضل الشركات من حيث البحث والتطوير.

مع البحث والتطوير الذي يتمتع بتمويل جيد، ليس من الغريب بالتأكيد أن تنتج Huawei منتجات محمولة عالية الجودة, بفضل البحث والتطوير القوي أيضًا، بدأت Huawei تعتبر  واحدة من أكبر بائعي الهواتف المحمولة في العالم.

3- تقنيةالشحن السريع

أحد نجاحات البحث والتطوير في هواوي هو وجود تقنية شحن فائقة السرعة, شركة هواوي تطلق عليها تقنية SuperCharge, تسمح هذه التقنية للهاتف بالشحن بشكل أسرع، حتى أسرع من تقنية VOOC Flash Charge.

4- خدمة ما بعد البيع ممتازة

هواوي هي واحدة من البائعين الذين لديهم خدمة جيدة بعد البيع في الواقع، تقدم Huawei خدمة ما بعد البيع مع نظام إصلاح لمدة ساعتين يحدث خطأ مع ضمان أقصى يصل إلى 3 أيام من الإصلاح, بالطبع هذا جيد جدًا ويستحق التقدير.

عيوب هواتف هواوي

بعد معرفة مميزات هواتف Huawei، فلنستكشف عيوب هواتف Huawei ما هي عيوب هواتف هواوي؟ تابع هذه السطور لمعرفة المزيد :

1. هواتف هواوي المتوسطة والمنخفضة عادية

تعتبر Huawei عدوانية وهائلة في الترويج للهواتف المتطورة والراقية, لذلك ليس من المستغرب وجود العديد من الميزات المثيرة للاهتمام في هواتف هواوي المحمولة المتطورة مثل المعالجات السريعة وأحدث التقنيات وغيرها, لسوء الحظ يبدو أن شركة Huawei لا تهتم بهواتف الطبقة المتوسطة والفئة الرخيصة بنفس الدرجة.

لا توجد ميزات مثيرة للاهتمام تقريبًا في هواتف Huawei المحمولة من قبل الطبقة المتوسطة, تميل سلسلة Huawei Nova في الطبقة الوسطى إلى أن تكون عادية, علاوة على ذلك تميل Huawei منخفضة التكلفة مثل سلسلة Huawei Y إلى أن تكون أكثر اعتيادية وأقل تنافسية من البائعين الآخرين في نفس فئة السعر.

2- العقوبات الامريكية

لسوء الحظ عاصفة حظر منتجات Huawei نتيجة للحرب السياسية بين أمريكا والصين هى عيب كبير، تأثرت هواوي بمنعها من البيع في أمريكا. حيث يعتبر الأمريكيينان الصينيين لديهم التكنولوجيا للتجسس على مستخدمى هواتف هواوى.

كان لغياب خدمات Google تأثير كبير على مبيعات منتجات Huawei في العالم، نادرًا ما أصدرت Huawei منتجات، خاصة الهواتف ذات الأسعار المعقولة, تأثير الحظر من أمريكا ووباء Covid-19 وندرة الشرائح يمثل ضربة لشركة Huawei.

قصة نجاح عملاق صيني

هواوي هي أكبر مصنع صيني لأجهزة الاتصالات في العالم، وتوزع منتجاتها في أكثر من 170 دولة حول العالم, في عام 2010 ، صُنفت في قائمة أغنى 500 شركة في العالم بحسب مجلة “فورتشن” الأمريكية.

التأسيس

تأسست شركة هواوي عام 1987 في مدينة شنزن جنوبي الصين، على يد المهندس السابق في جيش التحرير الشعبي الصيني، رن تشنغ في برأسمال قدره 21 ألف يوان صيني، بمبلغ لا يتجاوز 3500 دولار أمريكي.

أسس المهندس السابق شركة اتصالات صينية محلية قادرة على إنتاج مفاتيح مقاسم الهاتف دون الاعتماد على مشاريع مشتركة لنقل التكنولوجيا من الشركات الأجنبية، وبالتالي تم إنشاء شركة هواوي.

قد يهمك ايضاٌ