PUBG: دليل المبتدئين للنصائح والحيل التي تحتاج معرفتها

مجال الألعاب يُمثل أحد الثروات العالمية في عصرنا الحالي، ومن أهم الألعاب التي استحسنت زوق رواد الألعاب هي PUBG. فقد وصلت مبيعاتها ل 33 مليون نسخة لأجهزة الكمبيوتر في السنة الماضية. وقد تخطى معدل بيعها ال 70 مليون عملية بيع من خلال جميع وسائل بيع الألعاب في العالم، ولهذا يحاول كثير من المبرمجين السعي لمحاكاة ألعاب تواكب تطورات لعبة ببجي.

PUBG: A Beginner’s Guide to the Tips and Tricks You Need to Know

Battle Royale لعبة معركة ملكية

فكرة اللعبة تنفيذ لفيلم Battle Royale لعام 2000، تم تصميم اللعبة بحيث ينزل اللاعبين إلى الساحة بدون أي أدوات عن طريق مظلات على رؤوسهم. بحثا عن العتاد والأسلحة من أجل القتال والوصول للبقاء. فيبقى لاعب واحد منهم في النهاية، من الممكن أن يتسلل لك  الفزع بعض الشيء، ولكن لا تقلق سنسرد لك مجموعة من النصائح حتى تُحسن الفوز.

طرق وحيل للمبتدئين في لعبة ببجي

من خلال خبرة الكثير باللعب يوجد مجموعة من النصائح التي يمكنك اتباعها حتى تنال حتمية البقاء في اللعبة، وتتمثل في:

التركيز على الهدف

قد يخيل لك أن الهدف الأساسي من هذه الألعاب التي تعتمد على القتال، واستخدام الأسلحة الخطيرة في اللعبة هو التخلص من  حياة اللاعبين معك فقط. ولكن هذا غير صحيح، الهدف هو بقائك على قيد الحياة. كما يفعل كل البشر في العالم الواقعي بأي وسيلة أيا كانت، حيث تستطيع في هذه اللعبة التخييم مدة من الزمن، ولكن لن يكون ذلك أفضل شيء لأن اللعبة تعتمد على الحركة وحرز نقاط والوصول للبقاء. ومن المميزات التي تقدمها لك لعبة PUBG أنها لا تجبرك على الاجتماع مع اللاعبين الآخرين بنفس المكان.

مقالات ذات صلة

مقترح لك: كيفية لعب ببجي بواسطة جهاز التحكم

اختيار المكان الأنسب للسقوط

الطائرة الخاصة  باللاعبين تقوم بتوزيعهم بشكل عشوائي على مسار  الخريطة. لذلك فإن اختيار المكان الذي ستنزل فيه من أهم الأساسيات التي تحدد بقائك في اللعبة أو موتك، فيجب تحديد المدة التي ترغب في النزول بها، أما 30 ثانية، أو 30 دقيقة، فهناك طريقتين يمكنك اتباعهم في حال قفزك من الطائرة، الأولى هي نزولك إلى المباني والأماكن العسكرية التي تحتوي على الكثير من الأسلحة والعتاد أو انتقالك إلى أماكن بعيدة عن مسار الطائرة، ومسحها  من الأسلحة بهدوء دون التعرض لأي مشاكل في البداية، وفي كل الأحوال يجب أخذ الحيطة وقد تكون على معرفه من كل الأشخاص الموجودين معك في الطائرة الذين هبطوا بالمظلات تكون على استعداد دائما تواجههم  بقتال في أي وقت.

pubg_beginners_guide_-_parachuting_in

كن فطنا في اختيار أفضل الأسلحة

في بداية نزولك على أرض المعركة تحتاج إلى البحث عن أسلحة ومعدات؛ حتى تؤهلك  للحفاظ على حياتك، وستجد أحدث أسلحة في المباني، ولكن ذلك يعتمد على الحظ، ففي أماكن قد تكون شاغرة بعدد كبير من الاسلحة الحديثة، وفي بعض الأحيان قد تحصل على مسدس فقط.

تتميز الأسلحة الموجودة في ببجي بدون حيث يوجد قناصات، ودبابات بالإضافة المسدسات والرشاشات، من الأفضل كي تحمي نفسك بشكل جيد، اختيار نوعين مختلفين من الاسلحة، ومن المؤكد  أنك ستحتاج إلى ذخيرة لها،  وفي الغالب ستجد تلك الذخيرة بجوارهم، أيضا  تحتاج إلى حقيبة ظهر، وذلك من أجل تأمين نفسك ووضع ما يكفي من ذخيرة بداخلها، بالإضافة إلى ذلك سُترة وواقي من أجل التصدى لأى حالات هجوم، والحفاظ على حياتك.

 

إحسان اختيار المعركة والعدو

pubg_guide_-_vehicle_ride

الخدعة الأكبر والأهم في لعبة ببجي لكي تستمر حياتك. هي تحديد  وقت الدخول  في قتال، ومع من،  حيث يجب عليك أن تكون على علم تام بالمكان المحيط بك، وإذا أطلق  عليك  نار من مسافات بعيدة؛ يجب عليك الاختباء، وعدم إهدار طاقتك هذه  في القتال، حيث لا يوجد فائده من إطلاق النار على مسافة أكبر من ارتفاع 200 متر.

قد يعجبك: كيفية تغيير الاسم في لعبة ببجي

وواجب التنبيه أن الأعداء يستدلون على موقعك  من خلال سماع الطلقات النارية. حيث أن أي طلق ناري من مسافات بعيدة  يحدد الموقع الخاص بك، وفي حالة وجود سماعات صوت محيطية أو تستخدم أي نوع من السماعات مثل Windows Sonic و Dolby Atmos تستطيع تحديد مكان الصوت والبعد عن المكان.

تجنب الذهاب للمنطقة الحمراء والبقاء في الآمنة

pubg_guide_-_red_zone_airstrikes

الألعاب مثل PUBG و Battle Royale تقسم الخريطة الخاصة بها إلى منطقة آمنة. وأخرى حمراء والأخيرة تكون منطقة خطر. وتعرف بأنها  الخروج من الحياة، وتحدد  المنطقة الآمنة فقط باللون الأزرق على الخريطة.  ويتم تحديد حركة اللاعبين في منطقة أصغر مع مرور الوقت ولكن إذا وقعت في الجانب الغير صحيح في ما يعرف بالحاجز الأزرق قد تسبب في استنفار صحتك.

في حالة وجود مناطق حمراء في الخريطة يجب أن تضع هذا في الاعتبار. لأنها حتما توضح لك وجود نيران المدفعية في الأرض. وتعبر عن وجود خطر في هذا المكان، أما إذا تعرضت للوقوع في منطقة حمراء، يجب عليك أن تتحرك بسرعة، وتخرج منها حتى تبقى على قيد الحياة. أو إذا كان ذلك مستحيل يجب عليك البحث عن أي ملجأ في المنشآت الموجودة حولك حتى تأمن من القصف ولحين انتهائه.

نظام التحكم في ببجي

لكل لعبة نظام خاص بها وإذا كنت تريد النجاح في هذه اللعبة يجب عليك تعلم ضبط التحكم الغريب في ببجي BUBGY، والتعود عليه، وبعض أدوات التحكم تتمثل في:

  • حاطط تستطيع التحكم في الزنات وسحبه من أجل أن تعمرها، وتطلق النار، يمكنك الضغط على الزر الأيمن مع السحب للفأرة.
  • من خلال زر ALT الموجود في لوحة المفاتيح تنشيط الكاميرات.
  • يمكنك التحكم في إطلاق النيران من خلال النقر على زر B من لوحة المفاتيح.
  • تنشيط العروض من خلال النقر على الزر الايسر للماوس.

شاهد ايضا: كيف تلعب مع الروبوتات في ببجي

اللعب كفريق

من الجيد أن تكون فريق من ثنائي أو أربع أشخاص حتى تأمن لنفسك البقاء على الحياة وتساعدون بعضكم البعض. فإنها تجربة تستحق، حيث تقوم بالقفز مع مجموعتك مرة واحدة وتشاركهم الذخيرة. وتقوم باستدعاء المجموعات معا، كما أنها تقدم لك فرصة أحياء البعض بعد التعرض للسقوط.

pubg_guide_-_helping_a_team_mate

شاهد أعداءك

اللاعب الناجح هو من يتعلم من عدوه، فمتابعة عدوك كالصقر يمنحك بصيرة قوية. ويعطي لك الكثير من الخبرات، حيث ستقع أمامك مشاهد كثيرة يمكنك التعلم منها من خلال معرفة طريقة تخلص العدو من المأزق الموجود فيه، وبهذا تكون قد كونت فكرة عن طرق الأعداء، بالإضافة للتجارب التي ستمر بها، وتعتبر هذه من أفضل طرق وحيل للمبتدئين في لعبة ببجي PUBG.

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى