وصفة مجربة لتفتيح البشرة العديد من النساء يتعرضن لأشعة الشمس لفترات طويلة، مما يؤدي إلى ظهور مناطق داكنة على الوجه، وهذه المشكلة قد تسبب شعورهن بالإحراج، خاصةً في المناسبات الخاصة مثل أيام عيد الأضحى، ولتجنب ذلك، سنتعرض في هذا المقال لبعض الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة، وفقًا لما نشره موقع “bebeautiful”.

وصفة عصير الليمون والعسل لتفتيح البشرة

لتحضير وصفة عصير الليمون والعسل لتفتيح البشرة، يتوجب خلط ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون، وبعد ذلك يتم مزج المكونات جيدًا وتوزيعها على الوجه النظيف، مع تركها لمدة تتراوح بين 20 دقيقة، وبعد انتهاء الفترة، يتم غسل الوجه باستخدام الماء الدافئ.

وصفة عصير بطاطس لتفتيح البشرة

لتحضير وصفة عصير البطاطس لتفتيح البشرة، ينبغي تقشير حبة البطاطس وتقطيعها إلى قطع صغيرة جداً، وبعد ذلك يتم وضع القطع على المناطق التي ترغب في تفتيحها على الوجه، مع تركها لمدة تتراوح بين 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذه الوصفة بانتظام للحصول على نتائج إيجابية في تفتيح البشرة.

وصفة البابايا و العسل لتفتيح البشرة

لتحضير وصفة تفتيح البشرة باستخدام البابايا والعسل، يتعين تحضير نصف كوب من قطع البابايا الطازجة وهرسها حتى تصبح عجينة ناعمة، ثم يتم إضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى العجينة ومزجهما جيدًا، وبعد ذلك يوضع الخليط على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء الدافئ ثم بالماء البارد، وينصح بتكرار هذه الوصفة بانتظام لتحقيق نتائج إيجابية في تفتيح البشرة.

اقرأ أيضًا: أفضل مرهم لعلاج الحزام الناري

وصفة الزبادي لتفتيح البشرة

لتفتيح البشرة باستخدام الزبادي، يمكن خلط ملعقتين صغيرتين من الزبادي العادي مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم يتم مزج المكونات معًا حتى تتكون عجينة ناعمة، وبعد ذلك يوضع الخليط على الوجه ويترك لمدة تصل إلى 15 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء البارد، وينصح بتكرار هذه الوصفة بانتظام لتحقيق نتائج إيجابية في تفتيح البشرة والتخلص من المناطق الداكنة غير المرغوب فيها.