موقع امازون الرسمي ، يحب العديد من الأشخاص التسوق في أمازون لأن لديهم خدمة عملاء رائعة، لذا إذا لم يصل منتجك خلال الإطار الزمني المقدر، فستتلقى عادةً استردادًا سريعًا أو طلب استبدال عند الاتصال بهم بخصوص ذلك، الميزة الإضافية الأخرى حول القدرة على الاتصال بشخص ما بسرعة في هذا اليوم وهذا العصر هي أنه يمكن حل المشكلات بسرعة في كثير من الأحيان وهو ما لا يحدث دائمًا مع الشركات الأخرى هذه الأيام، وسنتعرف فى هذا المقال عن المزيد حول هذه الشركة عبر موقع بسيط دوت كوم.

رابط موقع امازون الرسمي

يمكنك الولوج إلى موقع أمازون العالمى وشراء ما ترغب به من منتجات عبر الضغط هنا.

ويمكنك الولوج إلى موقع أمازون مصر عبر الضغط هنا.

ويمكنك الولوج إلى موقع أمازون فى المملكة العربية السعودية عبر الضغط هنا.

موقع أمازون

موقع امازون الرسمي هو أحد أشهر مواقع التجارة عبر الإنترنت في العالم، وأمازون هي الشركة الثانية التي تجاوزت قيمتها السوقية حاجز تريليون دولار، و amazon.com هو أكبر بائع تجزئة عبر الإنترنت في العالم الآن من حيث إجمالي مبيعاتها وقيمتها السوقية.

تأسس موقع أمازون على يد رجل الأعمال الأمريكي “جيف بيزوس” عام 1994 م، ويضم الموقع العديد من السلع مثل الكتب والملابس والإلكترونيات والأثاث والمجوهرات والإكسسوارات وغيرها من المنتجات الاستهلاكية، كما يوفر العديد من طرق الدفع المختلفة ويتيح إمكانية الشحن بسهولة عبر الموقع إلى أي مكان في العالم.

مميزات الشراء من موقع أمازون

يعد موقع أمازون من أشهر المواقع التي توفر العديد من الميزات لمن يشترون من خلال هذا الموقع ومن أبرز هذه الميزات:

  • تعد تجربة الشراء على موقع Amazon أحد أفضل تجارب الشراء عبر الإنترنت.
  • يمكنك إلغاء الشراء من الموقع إذا لم تقم بالشحن.
  • بعد شراء السلعة من موقع Amazon.com ، يمكنك شحن هذه السلعة دون وسيط بين المستهلك والبائع.
  • إذا كانت السلعة التي وصلت إليها تحتوي على أي عيوب في هذه الحالة، يمكنك الحصول على تعويض من الشركة واستبدال المنتج بآخر جديد وليس به عيوب.
  • ستجد على موقع أمازون جميع السلع التي تحتاجها بكل سهولة من خلال هذا الموقع لأنه يعرض تقريبًا جميع أنواع السلع الاستهلاكية.
  • كلما اشتريت أكثر من موقع أمازون الإلكتروني، زادت فرصتك في الحصول على خصومات.
  • يمكنك الحصول على العديد من الخصومات عند الشراء من أمازون.
  • ستجد أن الأسعار التي تقدمها أمازون غالبًا أقل من المواقع الأخرى وأسعار أقل في السوق المحلي.
  • هناك العديد من الأنظمة المختلفة من خلال هذا الموقع بحيث يمكن للعميل الاختيار بين طرق الدفع هذه.

عيوب الشراء من موقع أمازون

  • تتمثل بعض عيوب شراء شيء ما على أمازون في أنه لا يمكنك رؤيته أو لمسه فعليًا قبل شرائه، لذلك إذا وصل منتجك تالفًا أو لا يبدو مثل ما تم الإعلان عنه عبر الإنترنت، فستجد صعوبة في محاولة الحصول على استعادة الأموال لأي سبب من الأسباب، يمكن تجنب ذلك بسهولة من خلال قراءة المراجعات التي تركها العملاء السابقون الذين اشتروا نفس العنصر بالإضافة إلى النظر إلى صور كل قائمة فردية، لا تتلقى أيضًا قسائم عند التسوق في أمازون وأحيانًا تنفد العناصر فور نشرها لأن الناس يشترونها بسرعة كبيرة!
  • هناك بعض المحتالين الذين يبيعون منتجات مقلدة على أمازون ولكن هذا هو الخطر الذي تتعرض له عند التسوق في أي سوق عبر الإنترنت، من المهم أن تشتري فقط من البائعين ذوي التقييمات العالية والمراجعات الجيدة لأن هذا يعني عادةً أنهم تاجر معتمد للمنتج، إذا قمت بإجراء المعاملة عن طريق إستخدام بيانات بطاقتك الائتمانية، فاتصل بـ Amazon على الفور حتى تتمكن من استرداد أموالك (أو اطلب منه إلغاء الطلب).

 أمازون برايم Amazon Prime

تم إطلاق خدمة عضوية أمازون Amazon Prime في عام 2005، وقد تطورت لتشمل مجموعة متنوعة من المزايا.
كان المحرك الرئيسي لـ Amazon Prime دائمًا هو الشحن السريع المجاني لأكثر من 100 مليون منتج، حيث أصبح العديد من العملاء مؤهلين الآن للشحن فى مدة يوم أو يومين دون أي تكلفة إضافية، لكن العضوية تشمل أيضًا خدمات مثل Prime Video، وتخزين الصور السحابي غير المحدود، والوصول الحصري إلى الصفقات وحدث مبيعات Prime Day السنوي، وخصومات على عناصر البقالة في متاجر Whole Foods.

كيف يعمل Amazon Prime

منذ أن بدأت Amazon Prime توسعت الخدمة لتشمل العديد من المجالات الأخرى، بما في ذلك تقديم أفلام وموسيقى مجانية، وخيارات توصيل سريعة، وخصومات على البقالة.
يمكنك التسجيل للحصول على نسخة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا لتجربة جميع مزايا Prime قبل الالتزام بعضوية، تقدم أمازون أيضًا لأعضاء Prime خصمًا إضافيًا بنسبة 10 في المائة على العناصر في Whole Foods Markets، بالإضافة إلى تخفيضات إضافية في الأسعار كل أسبوع على منتجات محددة.

المزيد من الفوائد

  • توصيل مجاني على أكثر من 100 الف منتج

واحدة من أبرز ميزات الاشتراك البرايم في مصر هي الحصول على توصيل سريع ومجاني على ما يقرب من نصف مليون منتج. يتعين على المستخدم فقط البحث عن المنتجات التي لديها العلامة prime بجوارها وإضافتها إلى السلة للاستفادة من الشحن المجاني السريع، و يستفيد المشتركون أيضًا من خصم 50 ٪ على رسوم الشحن للطلبات التي تقل عن 350 EGP (17.5 EGP مع اشتراك رئيسي ، 35 EGP بدون اشتراك رئيسي).

  • عروض حصرية ومبكرة للمشتركين

تشمل مزايا الاشتراك prime من Amazon مصر أيضًا الحصول على العروض الحصرية والمبكرة باستمرار، حتى يتمكنوا من الاستفادة من العروض الخاصة والاستفادة من العروض في وقت مبكر مقارنة بالمستخدمين الآخرين.

  • مشاهدة المحتوى من خلال برايم فيديو

بصرف النظر عن ميزات التسوق، يتيح الاشتراك في Prime من Amazon Egypt مشاهدة المحتوى من خلال خدمة Prime Video (على غرار Netflix) مجانًا، والتي توفر محتوى حصريًا من إنتاج Amazon مثل The Grand Tour و The Boys series و Jack Ryan series وغيرها ومكتبة Prime Video حوالي 4000 فيلم و 17000 حلقة تلفزيونية بعد استحواذ Amazon على MGM في وقت سابق من العام الماضي 2021.

قد يهمك