مشاهير

من هو ياسر مسلم العروي؟

من هو ياسر مسلم العروي؟ وما هو سبب انتشار اسمه بمواقع التواصل الاجتماعي؟ يتساءل الكثير من المواطنين السعوديين عن كل ما هو متعلق بهذا الرجل بعد انتشار اخبار عنه تفيد بمضايقة أحد السيدات الموجودات في المملكة، وهذا ما دفع المواطنين والمواطنات على فضح حقيقة هذه القصة للتعرف على الطرف المذنب فيها لينال جزائه إذا كان فعلًا قام بالتحرش، من خلال سطور هذه المقالة سوف نذكر كل ما هو متعلق بهذه القصة ويوضح تفاصيل أكثر عنها.

من هو ياسر مسلم العروي

اقرأ أيضًا: من هو اسامة داود ويكيبيديا وأهم المعلومات التي لا تعرفها عنه

تصدر هذا الاسم منصات التواصل الاجتماعي منذ أيام قليلة بعد ان تم التأكد من ان ياسر مسلم العروي قام بالتحرش بأحد السيدات القادمين من الجزائر وقام بمضايقتها بالألفاظ التحرشية وأيًا تحرش بها جسديًا.

لأن المجتمع في المملكة العربية السعودية لا يقبل مثل هذه الأفعال ويلتزم بالإطار الديني والاجتماعي الذي يحافظ على حقوق المرأة وليس إهانتها تم الحكم على ياسر بالسجن 8 أشهر مع فرض غرامة عليه قيمتها 5000 ريال.

بينما تم التشهير بالشاب ياسر في المحكمة الجزائرية وتم الإعلان عن الحكم الذي ناله في وسائل الإعلام لينال عقوبته ولتحذير غيره عن هذه الفعلة الفاضحة.

على الرغم من أن ياسر أحد الشباب سعوديين الأصل إلا أنه عرض نفسه للمقاضاة وتم الحكم عليه في أكثر من قضية” التحرش والإساءة للمرأة بالكلام السيء” لخرقه القوانين والأخلاق الإسلامية التي تحافظ على حقوق المرأة.

اقرأ أيضًا: من هو عبد الله العراك ويكيبيديا السيرة الذاتية

تطورات قضية ياسر  العروي

طالبت الفتاة بنشر قصته على مواقع التواصل الاجتماعي وإنشاء هاشتاج باسمه ليتعلم من يفعل مثله عن الجزاء الذي سيناله إذا تكرر هذا الفعل مرة ثانية مع أي فتاة أخرى عربية أو غير ذلك.

بعد انتشار هذه الواقعة طالبت الحكومة السعودية جميع النساء التي تتعرض للتحرش من أي رجل بأن تقوم بالكشف عن هويته مهما كان نوع التحرش التي تعرضت له” جسدي أو تحرش لفظي”.

على الرغم من أن ياسر مسلم العروي مذنب بالكامل وهو وحده المسئول عن هذا الفعل لم يتم تداول أي أخبار عن زوجة المتهم أو حتى عن عائلته لأنه أحد الشخصيات المعروفة في المجتمع السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *