من هو طارق النبراوي ويكيبيديا، طارق النبراوي هو نقيب المهندسين وفي سيرته المهنية وكان رئيساً لاتحاد طلاب كلية هندسة عين شمس من 1971 إلى 1973، ومن ثم عضواً في المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب الجمهورية من 1972 إلى 1974 وبعد تخرجه في قسم الميكانيكا عام 1974 وعمل في شركة المقاولون العرب بفرع شبرا، ثم انتقل للعمل الحر وأسس شركة هندسية مع زملائه.

من هو طارق النبراوي ويكيبيديا

تم انتخاب طارق النبراوي نقيباً للمهندسين في شعبة الميكانيكا للفترة 1975-1979 وفي الفترة من 2003 إلى 2004 كان من أبرز المؤسسين لتجمع مهندسون ضد الحراسة الذي ناضل من أجل إلغاء الحراسة القضائية عن نقابة المهندسين وإجراء انتخابات جديدة وشارك في المظاهرات والاعتصامات التي دعت لذلك. وفقاً للبيان التعريفي الصادر عن حملته الانتخابية، تمكن طارق النبراوي وزملاؤه من الحصول على حكم قضائي يقضي بإجراء جمعية عمومية غير عادية في 2004، وتم تنفيذها في 13 فبراير 2006 ولكن وزير الري رفض تنفيذها وتم اختياره كعضو في لجنة متابعة للنقابة من قبل الجمعية العمومية.

وقد نجح طارق النبراوي وفريقه في الحصول على حكم قضائي آخر في 3 مارس 2008 يأمر بإجراء انتخابات فورية لنقابة المهندسين، لكن هذا الحكم لم يتم تنفيذه وحصلوا على حكم قضائي في 27 ديسمبر 2009 ينهي الحراسة عن النقابة، وتم تأييد هذا الحكم استئنافياً في 14 أغسطس 2011.

وكان طارق النبراوي واحداً من 176 مهندساً دعوا لعقد جمعية عمومية غير عادية في 2014 لإنهاء سيطرة الإخوان على نقابة المهندسين وإجراء انتخابات جديدة وفي مايو من نفس العام، انتخب نقيباً عاماً لمهندسي مصر وبعد ذلك قرر التفرغ للعمل النقابي وترك إدارة شركته الخاصة. وقد شارك طارق النبراوي في دعوى قضائية ضد استخدام أموال المعاشات الخاصة بنقابة المهندسين في مشروع الهيكل الخرساني للمستشفى الاستثماري.

اقرأ أيضًا: من هو الشاعر وضاح زوج رهف

مناصب تقلدها طارق النبراوي

طارق النبراوي نقيب المهندسين شغل عدة مناصب قيادية من بينها نائب رئيس جمعية خريجي هندسة عين شمس التي كانت تهتم بتعزيز العملية التعليمية وتطوير الكلية، وكان أيضاً نائب رئيس جمعية مستثمري مدينة بدر وكما ترأس مجلس إدارة شركة الميكانيكيون العرب للصناعات الهندسية، وهي واحدة من أبرز الشركات الصناعية في مصر في مجال الشدات، المقالات المعدنية ونظم التخزين.