ماهي الباي بال تحظى PayPal بشعبية كبيرة كطريقة للتسوق عبر الإنترنت، وإرسال المدفوعات وأستقبالها، لكن مثل أي خدمة ليست مثالية بل يشوبها بعض العيوب، إذن ما هي مزايا PayPal، وما هي العيوب التي يجب الانتباه إليها؟

يغطي هذا الدليل كل ما تحتاج لمعرفته، ماهي الباي بال وما إيجابيات وسلبيات PayPal، عبر موقع بسيط دوت كوم.

ماهي الباي بال؟

أتساءل ماهي الباي بال وما هي مميزاتها، فيما يلي بعض الميزات والفوائد الرائعة:

حسابات سهلة الاستخدام مع الكثير من الميزات

أحد أسباب انتشار PayPal في كل مكان هو أن حسابات PayPal سهلة الفتح والاستخدام، وتقدم للعملاء مجموعة كاملة من الخدمات.

  • باستخدام حساب PayPal الخاص بك، يمكنك التسوق عبر الإنترنت، وإرسال الأموال إلى الأصدقاء والعائلة، وتقديم التبرعات، والحصول على رصيد وشراء الآن، ودفع الخدمات اللاحقة، والوصول إلى الصفقات والعروض الحصرية.
  • يمكنك حتى إيداع راتبك في حسابك، واستخدام PayPal لدفع الفواتير والادخار والميزانية والاستثمار في العملات المشفرة.

مقبول بشكل واسع

  • يوجد أكثر من 360 مليون حساب PayPal على مستوى العالم، مع توفر الخدمات في أكثر أو أقل من كل بلد وإقليم حول العالم.
  • هذا يجعلها شائعة لدى التجار ، الذين غالبًا ما يقدمون PayPal كوسيلة للدفع عند التسوق عبر الإنترنت.

مجاني للاستخدام في العديد من المعاملات المحلية

يمكنك فتح حساب PayPal مجانًا، كما أنه مجاني أيضًا للتبرعات والتسوق عبر الإنترنت أو شخصيًا، طالما لم يكن هناك أي تحويل للعملة.

يمكنك أيضًا تلقي مدفوعات بالدولار الأمريكي مجانًا، وإرسال مدفوعات محلية إلى العائلة والأصدقاء إذا قمت بتمويل التحويل باستخدام رصيد PayPal أو الحساب المصرفي المرتبط أو حساب Amex Send.

وسائل دفع آمنة

عندما ترسل مدفوعات PayPal أو تستلمها، وعندما تتسوق عبر الإنترنت، لن تحتاج إلى مشاركة تفاصيل حسابك المصرفي أو بطاقتك مع الطرف الآخر، يمكن أن يريح ذلك عقلك عند التسوق مع التجار الجدد حيث لا يوجد خطر من استنساخ بطاقتك أو إساءة استخدامها.

يضيف PayPal أيضًا طبقة إضافية من الأمان مع حماية المشتري الخاصة به، مما يعني أنه إذا اشتريت شيئًا عبر الإنترنت فشل في الوصول أو لم يكن كما هو موصوف، فقد تتمكن من استرداد أموالك.

طريقة ملائمة لإرسال الأموال

يمكن إجراء التحويلات من PayPal إلى PayPal باستخدام البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الخاص بالمستلم فقط، والوصول على الفور. 

هذا يعني أنه ليس هناك حاجة للعثور على التفاصيل المصرفية الخاصة بك أو تسليمها، ولا داعي للانتظار للحصول على أموالك.

الوصول إلى الصفقات واسترداد النقود

تسوق مع PayPal للحصول على صفقات حصرية وعروض استرداد نقدي مع التجار الشركاء، يمكنك أيضًا تكديس المكافآت للحصول على خصومات واسترداد نقدي ونقاط مكافأة على نفس عملية الشراء.

خيارات ائتمان فورية

أخيرًا، تقدم PayPal أيضًا خيارات ائتمان استهلاكية متنوعة في عمليات الشراء المؤهلة، ستكون قادرًا على تقديم طلب للشراء الآن، ودفع الخدمات لاحقًا، والتي تقسم تكلفة فاتورتك إلى 4 مدفوعات متساوية.

ستدفع بعد ذلك المبلغ بالكامل على أقساط على 6 أشهر بدون فوائد، إذا لم يعجبك ذلك، فيمكنك أيضًا الحصول على MasterCard استرداد نقدي من PayPal لكسب مكافآت إضافية عند التسوق.

ما هي عيوب PayPal؟

 ماهي الباي بال وعيوبها؟ فيما يلي بعض عيوب PayPal التي يجب البحث عنها.

رسوم مربكة

ستحتاج إلى قراءة جدول رسوم PayPal في الولايات المتحدة بعناية قبل إجراء المعاملة، حيث توجد بعض الرسوم المربكة أو التي قد لا تكون بديهية.

على سبيل المثال، ستتمكن من إرسال الأموال إلى صديق في الولايات المتحدة مجانًا إذا كنت تستخدم رصيد PayPal الخاص بك، ولكن ليس إذا قمت بتمويل التحويل باستخدام بطاقة الخصم قد تجد أيضًا أن أكثر من رسم واحد ينطبق على معاملة واحدة، لا سيما عند التعامل دوليًا.

تكاليف دولية عالية

تكاليف PayPal الدولية مرتفعة بشكل خاص كلما احتجت إلى إجراء معاملة بعملة أجنبية، ستدفع رسوم تحويل العملة من 3٪ إلى 4٪، بالإضافة إلى أي رسوم خدمة ذات صلة.

إرسال الأموال إلى صديق على سبيل المثال سيأتي مصحوبًا برسوم تحويل العملة، بالإضافة إلى رسوم تحويل تصل إلى 4.99 دولارًا أمريكيًا

أنت بحاجة إلى حساب PayPal لتلقي الأموال

إذا قمت بإرسال مدفوعات PayPal إلى شخص آخر فسيتعين عليه امتلاك – أو فتح – حساب PayPal بنفسه للحصول على الأموال، يمتلك الكثير من الأشخاص حسابات PayPal بالفعل، ولكن إذا لم يكن المستلم الخاص بك كذلك، فقد يكون هذا متاعب غير ضرورية.

غالبًا ما يستهدف المحتالون

نظرًا لأنه من السهل جدًا إرسال الأموال باستخدام PayPal، فهي عبارة عن منصة دفع غالبًا ما يستهدفها المحتالون والمحتالون، تنشر PayPal الكثير من معلومات منع الاحتيال من المستهلكين

يستغرق سحب الأموال إلى حساب مصرفي وقتًا

أخيرًا، إذا كان لديك رصيد PayPal وترغب في سحبه إلى حسابك المصرفي العادي، فستحتاج إما إلى دفع رسوم مقابل السحب الفوري، أو الانتظار لبضعة أيام حتى تصل أموالك.

قد يهمك ايضا