نموذج فاتورة مبيعات excel بالعربى ، هو عبارة عن مستند تم تصميمه باستخدام مايكروسوفت آكسل.

وهذه النماذج تسهل عليك عمليات البيع والشراء والحساب وينظم علاقتك المالية مع العملاء.

فإذا كنت تبحث عن فاتورة مبيعات فارغة excel بالعربى تسهل عليك تعاملاتك فهذا المقال لك..

فاتورة مبيعات فارغة excel بالعربى

هناك مجموعة كبيرة من نماذج فواتير مجانية. منها (نموذج فاتورة القيمة المضافة excel أو نموذج فاتورة مبيعات excel أو نموذج فاتورة بيع excel) وغيرها الكثير.

نقدم لك في مقالنا اليوم عبر موقعنا المميز بسيط دوت كوم  إمكانية تحميل نموذج فاتورة مبيعات excel بشكل مجاني مع إمكانية التعديل والتخصيص حسب المعيطات، مع أبرز النصائح والتعليمات لإنشاء نموذج فاتورة مميز. 

خطوات إنشاء فاتورة مبيعات فارغة excel بالعربى

الفاتورة عبارة عن فاتورة إلى شركة أخرى تسرد المبلغ الإجمالي المستحق إلى جانب تفاصيل العناصر المشتراة. عندما يحين وقت إنشاء الفواتير لإرسالها إلى عملائك، يمكنك تسهيل العملية باستخدام القوالب في Microsoft Excel. وسوف نعرض لكم نماذج ل فاتورة مبيعات فارغة excel بالعربى

  1. قم بتحميل Microsoft Excel وانقر فوق “ملف” ثم “جديد” لفتح مربع الحوار “مصنف جديد”.
  2. قم بالتمرير لأسفل إلى قسم “Microsoft Office Online” أو القسم الذي يحمل اسمًا مشابهًا، والذي يقع على الجانب الأيسر من مربع الحوار.
    انقر فوق “الفواتير” لتحديد موقع مجموعة متنوعة من الفواتير التي يمكنك استخدامها لاحتياجات شركتك الصغيرة. تأكد من أنك متصل بالإنترنت.
  3. قم بفرز الفواتير المتاحة – لديك فواتير المنتجات الأساسية بالإضافة إلى نماذج لأنواع معينة من الخدمات للاختيار من بينها. انقر فوق واحد وحدد “تنزيل” لعرضه في ملف جدول بيانات Excel
  4. املأ كل حقل في الفاتورة التي تتطلب إدخالًا مخصصًا. يتضمن ذلك اسم شركتك وعنوانها وشعارها ورقم تعريف العميل (إن وجد) وشروط الدفع واسم المدفوع لأمره الرسمي لتلقي مدفوعات الشيكات.
  5. انقر فوق “ملف” ثم “حفظ” لحفظ نموذج الفاتورة المخصص الجديد في مجلد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قم بتسمية النموذج حسب العميل.
  6. املأ التفاصيل المختلفة في نموذج الفاتورة، بما في ذلك وصف المنتجات التي قمت بتسليمها ورقم الفاتورة الجديد والشروط المحدثة (إن وجدت) وتاريخ الاستحقاق والعنوان البريدي للعميل.
  7. اطبع الفاتورة المعبأة لإرسالها بالبريد إلى عميلك أو قم بتحويلها إلى تنسيق PDF.

لماذا يجب أن نستخدم نموذج فاتورة مبيعات excel بالعربى؟

ببساطة، استخدام نموذج فواتير يوفر لك الوقت ويضمن لك الحصول على أموال في الوقت المحدد.

من خلال استخدام نماذج الفواتير الجاهزة، سوف يكون بإمكانك تخصيصها بشكل كبير، وكذلك يمكنك تعبئة الفاتورة والتعديل عليه بكل سهولة.

أهم نماذج الفواتير Excel للمبيعات والمشتريات

هناك العديد من نماذج الفواتير بصيغة Excel، قمنا بتوفيرها لك بشكل مجاني 100%. حيث يمكنك تحميلها والتعديل عليها وفق ما يناسب عملك.

 نموذج فاتورة مبيعات excel

يمكنك تحميل نموذج فاتورة Excel هذا للمبيعات الخاصة بعملائك، يحسب هذا النموذج إجمالي الفاتورة بشكل تلقائي. ويحتوي العديد من العناصر مثل:

  • اسم الشركة، العنوان، رقم الهاتف
  • اسم البائع، الوظيفة
  • طريقة الشحن، شروط الشحن
  • تاريخ التسليم، شروط الدفع
  • تاريخ الاستحقاق
  • الكمية، رقم العنصر، الوصف.
  • سعر الوحدة، الخصم، الإجمالي

يمكنك تحميل نموذج فاتورة اكسل هذا المخصص للمبيعات والمشتريات، ويمكنك التعديل عليه بكل سهولة، على حسب متطلبات عملك. وهى من أفضل نماذج فاتورة مبيعات فارغة excel بالعربى.

لتحميل هذا النموذج اضغط هنافاتورة-مبيعات-اكسل

نموذج فاتورة فارغة excel

يحتوي هذا النموذج على العديد من العناصر، منها:

اسم الشركة، العنوان، المدينة

العنصر، الوصف، السعر، الكمية، المبلغ.

ضريبة المبيعات، الخصم.

الدفعة المستلمة، إجمالي المبلغ

لتحميل هذا النموذج اضغط هنا فاتورة-فارغة

4- نموذج فاتورة بيع excel

عند تحميل نموذج فاتورة excel هذا، يمكنك التعديل وإضافة معلومات عن الشركة والجهة المرسلة، وكذلك يقوم هذا القالب بحساب الضرائب والإجمالي بشكل تلقائي. لذلك فهي من أسهل النماذج لفاتورة مبيعات فارغة excel بالعربى.

يحتوي هذا النموذج على:

اسم الشركة، العنوان، رقم الهاتف

تحديد الجهة المرسلة.

وصف العنصر، المبلغ.

الإجمالي الفرعي، معدل الضريبة، التكاليف الإضافية

إجمالي التكلفة

لتحميل هذا النموذج اضغط هنا:فاتورة-بيع

الخلاصة 

قدمنا لكم أكثر من نموذج فاتورة مبيعات فارغة excel بالعربى يمكنك الاعتماد عليها لتسهيل تعاملاتك التجارية. نتمنى لكم متابعة مفيدة وممتعة.

 

اقرأ أيضاً: