عبارات عن اليوم العالمي للقهوة حيث أن اليوم العالمي للقهوة هو مناسبة عالمية يتم الاحتفال بها في 1 أكتوبر من كل عام. وقد تم اعتماد هذا التاريخ من قبل منظمة القهوة الدولية في عام 2015، ويهدف إلى تسليط الضوء على أهمية القهوة في حياة الناس حول العالم. وفي السطور التالية نوضح كافة التفاصيل على موقع بسيط دوت كوم.

عبارات عن اليوم العالمي للقهوة

القهوة هي المشروب الأكثر شعبية في العالم، حيث يتم تناولها بانتظام من قبل أكثر من 2 مليار شخص يوميًا. وهي مصدر مهم للدخل والعمالة في العديد من البلدان، وتمثل صناعة القهوة صناعة عالمية تبلغ قيمتها أكثر من 200 مليار دولار أمريكي. وفي السطور التالية نذكر أجل ما قيل عن القهوة في يومها العالمي:
  • كل ما أحتاج إليه في كل صباح هو فنجان من القهوة يمنحني النشاط والحيوية، كل عام ومحبّي القهوة في راحة وسكينة.
  • الحياة أشبه بفنجان القهوة في مرارته، ولكنها في بعض الأحيان قد تحتوي على أشياء جميلة بمثابة مكعبات السكر التي يمكن أن تزيل مرارتها.
  • قالوا من تفضل القهوة أو الحب، فقلت القهوة مع من أحب.
  • من أحب الأوقات إلى قلبي هو الوقت الذي احتسي به فنجان قهوتي مع أحبتي.
  • لقد كان من الجميل جدًا أنه خصص يومًا للاحتفال بالقهوة، فهي أكثر من يستحق التقدير والعشق.
  • لا شيء قادر على تعديل مزاجك سوى فنجان من القهوة مع صوت فيروز الشجي، يوم قهوة عالمي سعيد.
  • ما عشقت اللون البني سوى في شيئين، فنجان قهوتي الصباحي ولون عينيك الجميلتين.
  • في يوم القهوة العالمي، لا شيء يشعرني بالسعادة سوى فنجان قهوتي الساخن برفقة من أحب.
  • في كل صباح أجدد الاتفاق بيني بين فنجان قهوتي، فهي تمنحني المزاج الهادئ، وأنا أمنحها الحب كله، يوم عالمي مميز.

اجمل ما قيل في حب القهوة؟

قيل في حب القهوة الكثير من الكلام الجميل والمميز، ومن أجمل عبارات عن اليوم العالمي للقهوة فيما يلي:
  • أريد رائحة القهوة لا أريد غير رائحة القهوة ولا أريد من الأيام كلها غير رائحة القهوة”. -محمود درويش.
  • القهوة لا تشرب على عجل، القهوة أخت الوقت تحتسى على مهل القهوة صوت المذاق، صوت الرائحة، القهوة تأمل وتغلغل في النفس وفي الذكريات”. -محمود درويش.
  • القهوة هي عجوز معمّرة، لها أحفاد برره يقبّلونها كل صباح ومساء وأنا أكثرهم براً بها”. -نزار قباني-
  • واعلم أنّك، واجدٌ بين كتبك ما يستحقّ العزم والحزم والتّهيّؤ لقراءته، كما أنّ من بينها ما لا تحسّ بمروره بك، فبعضها عاصفة. وبعضها كأسُ قهوة معتاد لذيذ لا تميّزه عن غيره، وأنت في عالم الكتب محتاجٌ للكل”. -محمد حامد الأحمري-
  • المها الذي بدا فائرا في الأيام الأولى سكن وتحول إلى حزن صافٍ تتركز في قاعة ركدة ثقيلة وداكنة, كركدة القهوة المُرة التي تشربها مغلية مرات لا تُحصى في الليل والنهار”. -رضوى عاشور-
  • وكأن في فنجان قهوة سحر يستطيع منح قلبي الطمأنينة والأمان لأشعر بالسعادة.
  • رؤية من أحب في كل صباح وفنجان قهوتي اليومي هو ما يمنح قلبي السعادة.
  • من أجود أنواع العطور هو عبق رائحة القهوة التي تعدّها لي أمي في كل صباح.
  • المجد كل المجد لفنجان القهوة مع صوت فيروز وحبات المطر تطرق على نافذة شرفتك في يوم شتائي ماطر.
  • في يوم القهوة العالمي ترفع القبعات لشجرة البن، شكرًا لها على منحنا ذلك المذاق الممتع.

أجمل ما قيل في القهوة العربية؟

قيل في حب القهوة الكثير من الكلام الجميل والمميز أجمل ما قيل في القهوة العربية، ومن أجمل عبارات عن اليوم العالمي للقهوة فيما يلي:
  1. فنجان من القهوة مرّة المذاق، كفيل بأن يعيد لي حيويّتي، ويجعلني أشعر بالمتّعة كثيراً وهو بين يديّ.
  2. إياك وأن تحتسي فنجان القهوة على عجل، فنجان القهوة يا صديقي يشرب على مهل، فهي صديق الذكريات الجميلة واللحظات السعيدة.
  3. عندما تجلس على كرسيك أمام شرفتك وتحتسي فنجان قهوتك الصباحي، عليك أن تكثر من الصمت لتستمتع بمذاقه الشهي.
  4. عندما أكون إلى جانبك، ونحتسي فنجان القهوة السّاخن معاً، أشعر وكأنّ شجرة البنّ زُرعت من أجلنا فقط.
  5. إياك والإدمان على شيء فهو أمر خطير للغاية، إلّا في القهوة فالإدمان عليها يعني المزاج الهادئ.
  6. إنّها السمراء الداكنة، من تستطيع كسر النُعاس الصباحي عندما تخترق رائحتها نوافذ غرفتي، فتُعيد توازن الحياة لي. وتهبني سعادةً ونشاطًا كافيًا لأمارس طقوسي اليومية بروح مُفعمة بالحيوية.
  7. من أجمل المُناسبات التي تغمر قلوبنا فرحة، هو أنّنا نحتفل اليوم بمشروبنا المُفضل، وصديق وحدتنا وليالينا الناعسة والحزينة. مع روايةٍ أسطورية تعود بأرواحنا أدراجًا حيث البدايات الأولى للحكاية، حيث كُنّا هناك مفعمين بالحياة، مغمورين بالأمل.
  8. تعود بنا رائحة القهوة إلى حيث ذكرياتنا الأولى، حيث كانت بداية الحكاية، تغمرنا مع سمفونية الشتاء بالحنين للذكريات، ولجمال الأيام الماضية، وعبق التاريخ.
  9. يعود المساء لأفرغ في ثنايا جُعبته القصص والحكايا، حيث ضوء القمر وفنجان قهوتي الذي يُعيدني برائحته للذكريات البعيدة، حيث كانت سعادتي.

عبارات عن القهوة الباردة

بعد الحديث عن عبارات عن اليوم العالمي للقهوة سوف نتحدث في السطور التالية عن عبارات عن القهوة الباردة:
  • يعود المرء كل مساءٍ مُحمّل بالحنين والتعب، ليحتضنه فنجان القهوة بكلّ ما يحتويه من مشاعر، فتطيب الآلام وتهدأ الأنفس، ويعبق الفرح المكان.
  • وخيرُ صديقة في الليالي الحزينة والوحيدة، هي قهوتي التي أعود إليها كما يعود الطفل لأحضانِ أمّه الدافئة، لتأسرني برائحتها وتأخذني في ظلالها بعيدًا مع أضواء القمر الساحرة.
  • تُعيدنا رائحة القهوة إلى حيث الذكريات البعيدة، الأماكن القديمة المغمورة بأنفاس الدفء والحنان، حيث تتجدّد رغبتنا بالعودة أدراجًا لحكايات التاريخ التي تعبقُ بالأساطير.
  • إنّها القهوة، صديقة كلّ الأوقات، برشفةٍ واحدة منها تنثر الفرح بين أوردة جسدي، القادرة على إصلاح تفاصيل يومي المُتعب، وكسر روتيني بدفئها ولذّة مرارتها.
  • وحدهم عُشّاق القهوة من يُدركون معنى أن تصنعها بنفسك، لتشتمّ رائحتها وهي تعبق المكان دفئًا وحنينًا، والكثير الكثير من الذكريات.
  • في الليالي الهادئة، حيث نسمات الهواء العذبة تتراقص فرحًا مع أغصان الأشجار، وفنجان القهوة يملأ برائحته المكان. ليعبق بالذكريات والحنين، لتأسرك الأجواء وتُحلّق بها بعيدًا لموطنٍ من الخيال.
  • جميلة الصباحات التي تبدأ بفنجان قهوة، وصوتٌ موسيقي لصاحبة الحنجرة الذهبية فيروز. وهي تُردّد “لا تهملني لا تنساني” كافية الأجواء لتغمرك حُبًا وفرحًا مع من يُشاركك إيّاها.
  • تحمل القهوة مع نكهتها المميزة ومرارتها اللاذعة، أمانًا وسكينة لكلّ من أتعبته الأيام. وكأنها كأس الدفء التي تحتضنه بحرارتها، وأمانًا يتنزل ببطء على الروح مع كلّ رشفة من رشفاتها.

كلام عن القهوة والورد

بعد الحديث عن عبارات عن اليوم العالمي للقهوة سوف نتحدث في السطور التالية عن كلام عن القهوة والورد:
  1. جميلة هي الليالي التي نجلس فيها تحت أضواء القمر الساحرة، ليُشاركنا الجمال فنجان القهوة المعبوق بالحب والحنين. مع رواية رومانسية وصوت عبد الحليم يصدح المكان طربًا وشوقًا.
  2. تطيب الجلسات المسائية مع فنجان القهوة، الذي لا يطيب الجلوس دون وجود رائحته، ولا تحلو الأحاديث دون مشاركته.
  3. للقهوة المسائية جمالية من نوع آخر، فنكتها تكون مليئةً بالحُب، مغمورة بأنفاس الأمان والسكينة، وكأنها تُطيّب أرواحنا.
  4. في اليوم العالمي للقهوة، يسرّني أن أُبارك لنفسي هذه الفرحة الأنيقة، وأن أتقدّم بالشّكر لتلك الحبّات السّوداء التي تُسافر بقلبي مع رشفات بسيطة إلى مزاجي الذي أُحب.
  5. سوف تبقى تلك الحبّات السّمراء، واحدة من حكايات الخير الأنيقة التي تتزيّن بها أيّام العُمر. وتتراقص معها ملامح السّعادة والسّرور، على بساطة تحضيرها، وجمال حُضورها، نُحبها بنَهم.
  6. في يوم القهوة، أُبارك لتلك القلوب التي عرفت قدر القهوة، وأدركت ما في جوهر تلك الحكاية الأنيقة، تلك الحبّات التي كانت رديفة الذّكريات، وشريكة المواقف، وصديقة العُمر الجميل.
  7. في اليوم العالمي للقهوة، يسرّني أن أزفّ التّهاني إلى جميع القلوب التي تُشاركنا فرحة الاهتمام بتلك الحبّات السّمراء التي عرفت الطّريق إلى القلب، فارتسمت معها أطيب الذّكريات، وأمتع اللحظات.

عبارات عن القهوة والعود

بعد الحديث عن عبارات عن اليوم العالمي للقهوة سوف نتحدث في السطور التالية عن عبارات عن القهوة والعود:
  1. في ذكرى اليوم العالمي للقهوة، أستشعر لذّة البدايات، وأغادر مع ذاكرة القلب إلى حكاية القهوة التي تعلّمت منها الوفاء. وتعلّمت منها معنى الإخلاص في القول، والسّعادة في المعنى، فكلّ الشّكر لكِ يا سمراء الصّباح.
  2. إنّها قهوتي التي أحرص على تناولها بكلّ حُب، إنّها الرّوتين الشغوف، والحكاية الأنيقة التي تستقبلها مشاعر القلب في كلّ مرّة بشكل جديد، ورونق آخر، فكلّ الكلمات تسقط أمامها عن التّعبير.
  3. تستحقّ تلك الحبّات التي تحمل السّعادة أن يتم الاحتفاء بها عالميًا، وعلى أوسع الأشكال، في الاحتفال. فهي التراث والماضي، وهي الحاضر والمُستقبل، وسوف تبقى هذه القهوة مصدر الشّغف الأول والأخير للكثيرين.
  4. تتولّى القهوة المسائيّة واحدة من أبرز المِهام اليوميّة التي تشغلني عن حياتي، حيث تحمل القهوة عن قلبي كلّ المآسي وكلّ مسارات الجنين، وتستعديها برقّة الشّوق الجميل، مع رشفات ساخنة.
  5. إنّ لنا في اليوم العالمي للقهوة، الكثير من الفرحة والسّعادة، لأنّنا من المعنيين في تلك المناسبة. من أنصار القهوة، وأحبابها، من النّدماء السّاهرين على رائحتها الجميلة، المُتابعين لتفاصيلها بشكل يومي.
  6. تتراقص مشاعر القلب مع تلك الحبات السّمراء النّاعمة، وأنا أقوم على إعدادها بكلّ محبّة وسعادة. فهي الكفيلة بأن تسحب عنّي هذا التّعب، وأن تسلب منّي هذا النّعاس، وأن تجعلني في أحسن مزاج، شكرًا قهوتي.

أقوال عن القهوة السوداء

بعد الحديث عن عبارات عن اليوم العالمي للقهوة سوف نتحدث في السطور التالية عن أقوال عن القهوة السوداء:
  1. إنّها القهوة السّمراء، إنّها حكاية الصّداقة التي لا تزول، إنّها الكافيين المميّز الذي أستشعر معها الفرحة والسّعادة، فأمضي إلى ما أُريد وأنا أعلم أنّها في انتظاري مهما تأخّرت.
  2. أستعيد مع فنجان القهوة المسائي الكثير من مشاعر القلب، فتُسافر الرّوح مع تلك الحكايات إلى المكانة التي ترغب بها، هي وجبتي من الحُب، ورحلتي للسفر عبر الزّمن، شكرًا للقهوة.
  3. إنّ جميع التشابيه والصّور والكلمات تقف عاجزة على أن تجد التوصيف المُناسب لما تستحقّه تلك الحبات السّمراء من الحُضور. فهي الشّاهد الأول على النّجاح، والصّديق الأول في مسارات العمل، والشّريك في كلّ حُب.
  4. تُطالعني أغنية أم كلثوم هذه ليلتي التي غنّتها على وقع مئات الفناجين من القهوة في صُحبة الأصدقاء الطّيبين، لتبقى تلك الأغنية عالقة في تفاصيل قلبي كلما مررت على فنجان قهوة.
  5. إنّها قهوتنا الأنيقة التي تنتظرنا مهما طالت بنا سنوات الفِراق يا أصدقائي الأعزّاء. قهوتنا وفيروز التي تصدح بصوت الشّمس الصّباحي، حكايتنا التي نستعيدها معًا في كلّ مرّة.
  6. إنّها قهوتنا الساخنة، حكايتنا التي نختصر بها شوقنا إليكم، فكثيرًا ما يُشبه أصدقاءنا مُتعة القهوة، وشوقنا للقهوة. ولارتقائنا في ارتشاف الصّدق من وجوههم وملامحهم الأنيقة، فأسأل الله أن يحفظكم لنا كل عام.

امثال عن القهوة العربية

بعد الحديث عن عبارات عن اليوم العالمي للقهوة سوف نتحدث في السطور التالية عن امثال عن القهوة العربية:
  • إنّ للقهوة مفعولاً سحرياً يعود بي إليك في كلّ مرّة، لأقول إنك الأغلى على القلب يا صديقي، فأسأل الله أن يُبارك أيامك، وأن يحفظ لكَ الأهل والأحبة، وأن تدوم قهوتنا الساخنة معًا.
  • هل تذكرون يا صُحبة الخير تلك الجلسات الأنيقة مع القهوة، وتلك الطّاولة المستديرة التي رسمنا على حُروفها أجمل الأحلام. تلك التي نستعديها كلّما شربنا فنجانًا آخرًا من القهوة، فيا مرحبًا بالذّكريات.
  • إنّ القهوة مع الأصدقاء واحدة من القصص الأنيقة التي يطب لنا استعادتها كلما احتسينا كوبًا من القهوة. هي تلك الذّكريات الكامنة بين حبّات القهوة السّمراء، تلك التي لا نستطيع الحياة بدونها.
  • إنّ الصّديق الجيد، كثيرًا ما يُشبه القهوة، لأنها مناسبة لنا فجميع الحالات وجميع المشاعر، على اختلاف الأوقات. فالقهوة والأصدقاء قصّة حُب لا تنتهي، فيا مرحبا بذكريات جديدة مع صُحبة الخير والقهوة.
  • يخبرني فنجان القهوة بأنّني ذاهب إليكم يا أصدقائي، فلا تحلو تلك الجلسات الأنيقة إلّا بحديثكم المميّز، وصدى ضحكاتكم التي تُتيح المساحات التي نحتاجها لنرتقي أكثر.
  • إنّ قهوتنا الصّباحيّة هي ما تبقّى من تلك المرحلة العُمريّة، من ذكريات ذهبت ولن تعود، فيطيب لقلوبنا استعادتها كلما مررنا على كافيّه القهوة الجميل الذي جلسنا فيه لسنوات.

عبارات عن اليوم العالمي للقهوة السعودية

بعد الحديث عن عبارات عن اليوم العالمي للقهوة سوف نتحدث في السطور التالية عن كلام عن القهوة والورد:
  1. إنّها قصّتنا، إنّها القضية التي لا يُمكن اختصارها في فنجان قهوة، لأنّ جميع الحكايات التي يطيب لقلوبنا العودة إليها معصورة مع هذه الذّرات الأنيقة من القهوة السّمراء.
  2. لقد صنعت فينا تلك القهوة ما لم تصنعه الكثير من الذّكريات الأخرى، تلك التي لا تزال عالقة في خبايا القلب لتتكلّمك عن واحدة من الحكايات التي يطب لقلوبنا أن تعود إليها عندما يُحاصرها اليأس والألم.
  3. إنّ لنا في كوب قهوة أنيق الكثير من الذّكريات الجميلة الأنيقة مع الأصدقاء، تلك التي يليق بنا أن نحملها بفخر طِوال العُمر. وحتّى موعد المراوحة في سنوات العُمر الطّويلة، لنرويها للأبناء والأحفاد.
  4. قهوتنا الصّباحيّة هي ما تبقّى من مسارات الذّكريات الجميلة التي تجمعنا بأصدقاء كان لنا معهم أجمل الحكايات والقصص المثيرة، فيا مرحبًا بكنز الذّكريات مع فنجان قهوة.
  5. في صُحبة القهوة يطيب لقلوبنا أن تعود إلى ذاكرة الصّداقة الأنيقة، تلك التي تذخر بقلوب كان لهم فينا أجمل البصمات، وأحلى المواقف المُشرّفة، فيا مرحبًا بكم مع فنجان قهوتنا.
  6. إنّها القهوة، ذاكرتنا الجميلة، وقصّة الصّداقة التي تطيب لنا معها الحياة، فنستقبل الفنجان الجديد بشغف المُحب الذي طال انتظار قلبه لمحبوبه.

تغريدات عن القهوة مع الاصدقاء تويتر

بعد الحديث عن عبارات عن اليوم العالمي للقهوة سوف نتحدث في السطور التالية عن تغريدات عن القهوة مع الاصدقاء تويتر:
  1. أصدقائي الأعّزاء إنّ قهوتنا الساخنة ما هي إلا الصّدى الجميل الذي يجمعنا ببعضنا الآخر، هي ذاكرتنا الأنيقة التي تطير بنا عبر الزمن إلى تلك اللحظات التي كنّا فيها خير ما يُرام.
  2. إنّ القهوة مع الأصدقاء أشبه برحلة سفر عبر الزّمن، تُسعدنا نفحاتها الأنيقة، فيطيب لنا معها الكلام الأنيق، مرةً بعد أخرى، فيا مرحبا بكم يا صُحبة الخير التي نفتخر بها في كلّ مرّة.
  3. إنّ لنا مع الأصدقاء أمتع اللحظات، وأحلى الأوقات، إنّ لنا معهم الكثير من الحكايات الأنيقة التي نُعبّر خلالها عن فرحتنا بلقائهم بفنجان جديد من القهوة السّاخنة، والأحاديث الممتعة.
  4. مرحبا بالصّديق الذي ارتبطت ذاكرة قلوبنا به بفنجان ساخنٍ من القهوة، مرحبا بملامح الحياة التي نراها من نافذة الوفاء والإخلاص التي لا نعرف سواها في هذا العالم، وكلّ قهوةٍ وأنتم الأغلى.
  5. إنّ لقهوتنا الصباحية أصوات لا يسمعها سوى من أحسن القُرب منّا، هي تلك الحكاية التي تُشدّد علينا في كلّ مرة أن نكون أوفياء بمن جالسناهم إلى فنجانٍ من القهوة، فيطيب القلب بهم.
  6. تُسعدنا الجلسات التي تفيض بالقهوة مع الأصدقاء، وتفيض بمشاعر الوفاء والإخلاص والتي نستعيد معها الذّكريات الجميلة مرة بعد أخرى، فيا مرحبا بالأصدقاء في كلّ عام.
  7. صديقي الغالي، يُسعدني أن أستعيد شوقي إليك مع كلّ فنجان من القهوة، لأنك الحاضر الغائب الذي لم يغب عن الذّاكرة، ولم تغب ضحكته ومواقفه المشرفة عن القلب يومًا، دمتَ بخير.
  8. إنّ فنجان قهوتنا الساخن، يطير بي إليك يا صديقي الغالي، أسأل الله أن تكون على خير حال. وأن يرزقك التوفيق إلى ما فيه الخير في كلّ أمور حياتك، قهوة سعيدة وعامرة بملامح ذكرياتك الجميلة.

عبارات عن القهوة مع صديقتي

بعد الحديث عن عبارات عن اليوم العالمي للقهوة سوف نتحدث في السطور التالية عن عبارات عن القهوة مع صديقتي:
  1. صديقتي الحبيبة، من أين لي بكلمات تستطيع أن تُعبّر عن متعتي بشرب ذرّات القهوة وأنا برفقتك الجميلة، تلك الصّداقة التي تُغنيني عن العالم وما فيه من الفوضى، وكأنّها فنجان من القهوة.
  2. إنّ لي بقربك المساحات الآمنة، واللحظات السَّعيدة التي ترتقين معها أيّامي إلى أحسن حال يا صديقتي الغالية. فأسأل الله أن تدوم عليكِ هذه الملامح الأنيقة، وأن أراكِ في المكان الذين تستحقيّنه دائمًا.
  3. إنّ قهوتنا الصّباحيّة سوف تبقى شاهدة على علاقة الصّداقة الأنيقة التي تربطني بكِ. وسوف تبقى المكان والزّمان الذي نعود إليه كلّما ضاقت بنا الأيّام، وأشغلتنا الأحلام عن رؤية بعضنا الآخر.
  4. القهوة كالحُبّ كلاهما لا ينفكّ عن الإنسان، ولا ينفكّ الإنسان عنهما.
  5. ثم القهوة عشق خفي لا يتقنه إلا من اعتاده، وربط بين مزاجه وبينه.
  6. القهوة من أكثر المشروبات التي قد تتحكم في مزاج من أحبّوها.
  7. عشاق القهوة يعتبرونها جزءاً لا يتجزأ من مخططات يومهم، بحيث لو فُقدت؛ كأنهم فقدوا جزءً رئيسًا من يومهم.
  8. القهوة مشروب قلّما يعتاده الناس الطبيعيون، وإنما يحتاج لمن يتفكّرون ويتدبّرون كل شيءٍ.
  9. عُشّاق القهوة يعتبرون القهوة مصدراً لطاقة سحريّة لا يستطيع غيرها أن يقوم مقامها.
  10. المزاج الصافي يحتاج إلى احتساء كوب من القهوة؛ حتى ينعم بصفاء أكثر.
  11. القهوة روحٌ تنبعث في قلوب من عشقوها؛ فتحوّل مزاجهم العكر إلى مزاج صافٍ خالٍ من ضجيج الحياة وأنينها.
  12. قهوة الصباح أكثر ما يضبط مزاج من عشقوها، وبها يستطيعون التغلُّب على شوائب يومهم، والصعوبات التي قد تواجههم.
قد يهمك