شروط تحقيق الربح من اليوتيوب حيث أن موقع يوتيوب YouTube هو موقع مشاركة الفيديو الأول في العالم، لكن مع القوة الهائلة تأتي كمية من الشروط والقيود والقضايا، فما هي شروط تحقيق الربح من اليوتيوب لهذا العام؟ لماذا تعتبر شروط تحقيق الربح من اليوتيوب صعبة على المبتدئين؟ كل هذه التفاصيل سوف نتحدث عنها على موقع بسيط دوت كوم.

شروط تحقيق الربح من اليوتيوب

بعد أن اشترت Google موقع YouTube في عام 2006، بدأت العمل على طريقة لمنشئي الفيديو لكسب المال من مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

بحلول عام 2007، أطلقت برنامج شركاء YouTube حيث يمكن لمالكي الفيديو تمكين الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بهم وكسب المال من خلال عائدات الإعلانات.

لقد كانت فترة ثورية في قطاع بث الفيديو الرقمي منذ ولادة مدونة الفيديو، سينشئ الأشخاص مقاطع فيديو تحسب أنشطتهم اليومية بطريقة ممتعة وجذابة بصريًا.

بمرور الوقت ، أطلق YouTube العديد من الخدمات الأخرى مثل YouTube Red (الآن YouTube Premium) و YouTube TV و YouTube Music و Vevo وخدمات TVoD وحلول البث الخاصة به.

قد يهمك أيضا: زيادة عدد المشتركين في YouTube بطريقة جنونية

كيف يعمل برنامج تحقيق الدخل في يوتيوب؟

بمجرد أن يكون لديك عدد كبير من مقاطع الفيديو الخاصة بك، فقد حان الوقت لكسب بعض المال اللائق منها! اربح المال من مقاطع فيديو YouTube الخاصة بك بأي من الطرق التالية:

برنامج شركاء يوتيوب YouTube

بمجرد أن تصبح جزءًا من شركاء YouTube، ستحصل على أموال من خلال حساب AdSense.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن بلدانًا معينة فقط هي التي تدعم هذا البرنامج ويجب على كل مالك محتوى تلبية أهلية معينة ليكون جزءًا من YouTube – برنامج الشركاء.

ارباح الاعلان على يوتيوب

هناك العديد من أنواع الإعلانات التي يمكن وضعها إما في البداية أو في المنتصف أو في الأسفل وهكذا.

إعلانات تراكب الفيديو – تظهر إعلانات سطح المكتب شبه الشفافة في الجزء السفلي من الفيديو وتغطي حوالي 20٪ من المساحة.

الإعلانات القابلة للتخطي وغير القابلة للتخطي – كما يشير الاسم، يسمح النوع الأول بتخطي الإعلان بعد 5 ثوانٍ من وقت العرض بينما النوع الأخير يجعل المشاهدين الإجباريين يشاهدون حتى النهاية في الغالب من 15 إلى 20 ثانية.

الإعلانات الصورية – يمكن وضع هذا النوع من الإعلانات لأجهزة كمبيوتر سطح المكتب على الجانب الأيمن أو أعلى الفيديو.

شروط تحقيق الربح من اليوتيوب

شروط تحقيق الربح من اليوتيوب

ما هي شروط تحقيق الربح من اليوتيوب؟

فيما يلي الحد الأدنى من المعايير و شروط الربح من اليوتيوب التي تلا زالت سارية حتى الآن:

  1. يجب ألا تقل ساعات المشاهدة عن 4000 ساعة في آخر 12 شهرًا.
  2. لديك حساب ادسنس.
  3. يجب أن تعيش في بلد أو منطقة تدعم برنامج شراكة يوتيوب.
  4. لديك 1000 مشترك كحد أدنى للوصول إلى ميزة عضوية القناة.
  5. يجب أن تحافظ باستمرار على المشتركين و ساعات المساهدة مع معدلات انخفاض عالية.

العوامل التي تؤثر على معدلات تحقيق الدخل في يوتيوب

من الإيرادات التي يدرها منشئو المحتوى من خلال الإعلانات، يحتفظون بنسبة 55٪ منها بينما يحصل YouTube على 45٪ خصم.

لذلك، هناك الكثير من الضغط على منشئي المحتوى لإنشاء محتوى يستحق الإعلان على قناتهم، ولكن ما الذي يجعل إعلان الفيديو يستحق على YouTube؟

لطالما حير هذا السؤال الكثير من الناس، نظرًا لأن مستخدمي YouTube من الدرجة الأولى يجمعون غالبية أرباحهم من مصادر خارج النظام الأساسي، فإن معدلات تحقيق الدخل المتغيرة تؤثر فقط على مستخدمي YouTube الصغار إلى المتوسطين.

قد يهمك أيضا: افضل موقع زيادة مشتركين يوتيوب مجانا

كيفية الحصول على 1000 مشترك و 4000 ساعة من وقت المشاهدة لتحقيق شروط تحقيق الربح من اليوتيوب؟

توجد عدة طرق لزيادة المشتركين ووقت المشاهدة من اجل تحقيق شروط الربح لليوتيوب من خلال:

انشر مقاطع الفيديو بانتظام

عليك بناء علاقة طويلة الأمد مع مشاهديك، سواء كنت قد بدأت للتو قناة فيديو أو كنت نشطًا لفترة من الوقت على YouTube، للتواصل مع المشاهدين، تحتاج إلى إنشاء فيديو جيد باستمرار ونشر مقاطع الفيديو بشكل متكرر.

كلما زاد المحتوى الذي تنشئه، زادت فرص عثور المشاهدين على مقطع الفيديو الخاص بك.

بالإضافة إلى ذلك، من خلال النشر المستمر، فإنه يجعل قناتك تبدو نشطة كما يتوقع جمهورك عندما يتم تحميل الفيديو التالي على YouTube.

إنشاء مقطع دعائي للقناة

هل سبق لك أن رأيت أشخاصًا يحمّلون مقطعًا دعائيًا لقناتهم؟ كيف تشعر حيال ذالك؟ بالنسبة لي، أعجبني نوعًا ما لأنني أشاهد مقطعًا دعائيًا، يمكنني معرفة نوع القناة، وهذا يعني، ما نوع المحتوى الذي كنت أتوقع الحصول عليه في تلك القناة.

يمكن أن يكون المقطع الدعائي للقناة وسيلة فعالة لتحويل زوار صفحة القناة إلى مشتركين، بعد أن يرى شخص ما صورة قناتك ورمز قناتك.

فإن المقطع الدعائي لقناتك هو الشيء التالي الذي يلفت انتباهه، إذا تم إجراؤه بشكل صحيح، فسوف يتعلم مشاهدو المقطع الدعائي المزيد حول قناتك والاشتراك فيها.

ألن يؤدي هذا إلى زيادة عدد المشتركين في قناتك؟ نعم! نصائح أخرى للمتابعة لا تخف من تغيير المقطع الدعائي عندما يتعلق الأمر بعدد أقل من المشاهدين أو المشتركين.

اجعل من السهل على الناس التسجيل

إذا كنت ترغب في زيادة عدد المشتركين بسهولة قدر الإمكان، يحتاج المرء إلى تضمين التعليقات التوضيحية التي تسمح للأشخاص بالنقر فوق زر الاشتراك في جميع أنحاء الفيديو.

بالإضافة إلى ذلك، تأكد من تشجيع الأشخاص شفهيًا على الاشتراك في قناتك.

على سبيل المثال، حاول نشر مقطع فيديو أو إعلانات مصحوبة بفيديو توصيهم بالاشتراك في قناتك.

من خلال القيام بذل، أعتقد أنك ستجذب المزيد من المشاهدين أو المشتركين، عادة ما يتخذ الناس إجراءات عندما يطلب شخص ما القيام بذلك تسير بشكل طبيعي.