منوعات

رسالة للمجتمع عن متلازمة داون

يجهل العديد من أعضاء المجتمع ما يعانيه أصحاب متلازمة داون، وما معنى أن تواجه العالم بقلب بريء لا يقوى على مواجهة ما يحتويه هذا العالم من مكر وخبث، فلم يصبهم أي مرض ليعانوا به، بل ميّزهم الله عز وجل بحالة صحية مميزة، ويمكن أن نطلق عليها متلازمة البراءة، ومن خلال موقعنا اليوم سنقوم بعرض رسالة للمجتمع عن متلازمة داون.

رسالة للمجتمع عن متلازمة داون

قام الله -سبحانه وتعالى- بتمييز بعضًا من عباده بكروموسوم زائد، ولربما لم يكن زائد بل كان محدد ليضيف لهؤلاء العباد هذه الهبة، والفضل الكبير، فبالرغم من وجود بعض المميزات التي يمكن أن تجعلهم مختلفين عن غيرهم من البشر ظاهريًا، والتي تتمثل في رأس أصغر حجمًا، ورقبة صغيرة نوعًا ما، وتسطح في مؤخرة الرأس، وضخامة في حجم اللسان وبروزه.

إلا أن ما يميزهم بصدق هو امتلاكهم لروح الطفل البريء النقي مهما بلغ أعمارهم، فلا يستطيع هذا العالم أن يمس براءتهم، أو أن يدنس أفكارهم الصغيرة بكل ما ينشر من فواحش، ودنس.

فيجب على كل فرد من أفراد المجتمع أن يعلم أنه في حال مواجهته لأي من حالات متلازمة البراءة أنه أمام شيء أطهر من أن يكون في قلبة أي سوء، أمام مخلوق من أجمل مخلوقات الله التي ميزها الله دونًا عن غيرها، وأن التعامل معهم مثل التعامل مع  الطفل الصغير حديث الولادة، الذي يجب أن نخشى عليه، ونحرص على سلامته، والتعامل معه بكل لطف، ومراعاة لمشاعره الصغيرة.

اقرأ أيضًا: نسبة ذكاء متلازمة داون

خواطر من أجمل ما قيل عن متلازمة داون

متلازمة داون هي من الحالات الصحية النادرة والمميزة لصاحبها، أو لكل من لديه صلة بأي شخص من أصحاب متلازمة داون، فقام الله باختيارك لتكون من أحد ممن ينال سبب للشفاعة يوم القيامة، ومن أجمل ما قيل من خواطر عن متلازمة داون:

  • من ملائكة الله على الأرض أصحاب متلازمة داون، فهم يأتوا إلينا ليعلمونا ما هو معنى الحب، والسعادة.
  • أصحاب متلازمة داون هم من أكبر الملهمين حول العالم، فلن تقوى على الانبهار بأي شيء آخر أمام تجلي عظمة الخالق في جعل مخلوق بهذه الطهارة يقوى على مواجهة عالم بهذا الدنس.
  • تقربك لأصحاب متلازمة داون ليس بحثًا عن سبب لتحبهم، فهم سيقومون بتلقينك كيفية حب كل شيء في الحياة.

اقرأ أيضًا: رابط اختبار الاكتئاب

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا اليوم بعد أن قمنا بعرض رسالة للمجتمع عن متلازمة داون، وكذلك عرض بعض خواطر من أجمل ما قيل عن متلازمة داون، وفي نهاية الموضوع لا يوجد من أجمل أن يحُث المرء نفسه، ومن حوله على معاملة أصحاب متلازمة داون بما يبعث السرور في أفئدتهم الصغيرة.