رسائل عن ليلة القدر 2024 هل تعتبر ليلة 27 من شهر رمضان هي ليلة القدر؟ هذا هو السؤال الذي يثار بشكل شائع خلال النصف الثاني من شهر رمضان الكريم، يتطلع المسلمون إلى معرفة تحديد موعد ليلة القدر لكي يستفيدوا من فضلها وأجرها العظيم بالعبادات والطاعات، فإن ليلة القدر هذه التي وصفها الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم بأنها “خير من ألف شهر”، تمثل ليلة تحمل في طياتها البركة والخيرات العظيمة.

موعد ليلة القدر

أوضحت دار الإفتاء المصرية موعد ليلة القدر في فيديو نشر على الصفحة الرسمية على “يوتيوب”، أشارت إلى أن بعض الفقهاء يرون أنها تنتقل بين العشر الأواخر من شهر رمضان، بينما يعتقد البعض الآخر أنها ليلة 27، وهناك من يقول أنها ليلة الجمعة الوترية الأخيرة من الشهر الفضيل، يتزامن هذا العام ليلة 27 من رمضان مع الجمعة الأخيرة من الشهر، مما يضيف عنصرين من علامات ليلة القدر، وعلى الرغم من ذلك لا يمكن التأكيد بأن ليلة 27 هي ليلة القدر لعام 2024، حيث يتفق المحققون على أنها يمكن أن تكون في أي ليلة من الليالي الوترية، لذا ينبغي على المسلمين البحث والاجتهاد خلال العشر الأواخر لتحديد هذه الليلة العظيمة.

اقرأ أيضًا: شعر عن ليلة القدر اجمل قصائد و ابيات شعر عن ليلة القدر وفضلها

رسائل عن ليلة القدر

  • أسأل الله لنا جميعاً أن يبلغنا ليلة القدر ويبارك لنا فيها، وأن يتقبل منا صالح الأعمال فيها ويفرج همومنا ويجعلنا من المعتقين من النار.
  • إنها ليلة القدر الهادئة والرائقة، ليلة الصفاء والنقاء، حيث تترقرق الدموع وتسيل لتشارك صاحبها الدعاء بالرحمة والمغفرة والعتق من النار جعلها الله ليلة مميزة، فلنجعلها أجمل ليلة في حياتنا بقيامها.
  • شهر رمضان يحمل باقة من الورود، وأجملها ليلة القدر وأطيبها ريحًا، ليلة السكينة الكاملة، التي يرتاح فيها الكون من همومه في استقبال رحمات الله عز وجل.
  • إما أن تقموا بها وتستفيدوا منها، وإما أن تضيعوها، ليلة القدر التي تمضي أسرع من الليالي، حلم صغير لا تكاد تلمحه، ينتظرها العبد المؤمن بفارغ الصبر ويهب إليها حالما تأتي، فلنحرص عليها جزاكم الله خيرًا.
  • ها قد بدأت أواخر شهر رمضان الكريم، فلنقم بالليل بعزم الرجال الصادقين الذين وعدهم الله جنات النعيم، ولنجدد النية ونشمر عن سواعدنا استعدادًا لهذه الليالي المباركة.