ماهو sirtfood دايت ؟ وتأثير على خسارة الزن

sirtfood دايت نظام غذائي صحي سيساعدك على خسارة الوزن الزائد الذي طالما حلمتي بخسارته، من خلال اتباع أقسى أنظمة الرجيم التي لم تجدي نفعًا على الإطلاق، اليوم مع دايت سيرتفود ستتخلصين من الدهون المتراكمة في الكثير من المناطق بجسمك، وستتمتعين برشاقة مذهلة خلال شهر واحد فقط، فهذا النظام الغذائي المدهش يعتمد على تناول أكلات محدودة بكميات محددة خلال فترات منتظمة، أما النتائج فهي مشجعة على تجربة هذا النظام الغذائي المدهش.

نظام Sirtfood الغذائي

بحلول عام 2019 تصدرت محركات بحث جوجل اسم “رجيم سيرتفود” الذي اشتهر آنذاك بسبب اتباع المغنية الأمريكية Adele لهذا النظام الغذائي الذي تسبب في فقدها عشرات الكيلو جراماتمن وزنها، هذا النظام الغذائي المذهل يعتمد على تناول 7 أنواع من البروتينات التي تحتوي على بروتين السيرتوين الذي يوجد في جسم الإنسان.

هذه البروتينات السبع تتسب في تقليل الشهية، تسريع عملية الأيض وخسارة الوزن، فقد أثنى خبراء التغذية على النتائج المذهلة التي أحدثها sirtfood دايت على الأشخاص الذين قاموا باتباعه لفترة من الزمن، فهو معني بخسارة الوزن سريعًا، كما أن من أبرز مميزاته الرائعة أن خسارة الوزن لا تتسبب في تقليض حجم العضلات، بل إنه يساهم في الحفاظ على معدل العضلات في الجسم.

وينصح خبراء التغذية بضرورة تناول مقدار لا يقل عن 1000 سعرة حرارية يوميًا في الفترة الأولى من الدايت، ثم يقوم الشخص بزيادة عدد السعرات الحرارية بالتدريج.

قد يهمك : رجيم الصيام العكسي وتأثير على الوزن

أكلات رجيم سيرتفود

توجد هناك قائمة من الأكلات التي يجب تناولها يوميًا والتي تحتوي على السيرتوين بجانب الأطباق الرئيسية التي تقومين بتناولها، مما يمنحك قيمة غذائية أعلى ويضاعف معدل حرق السعرات الحرارية، فإذا قمت بتناول السمك، فلا بد من تناول السلطة التي تحتوي على  حبوب الصويا أو الكرنب أو البقدونس.

أيضًا من الأشياء المشجعة على اتباع هذه الحمية الغذائية أنك لن تحرمي من تناول الشوكلاته، ولكن يسمح لك فقط بتناول الشوكلاته الداكنة، وذلك بسبب احتوائها على السيرتوين، وبالحديث عن الأطعمة التي ينصح بتناولها عند اتباع sirtfood دايت، فإن العناصر التالية هي الأكثر قدرة على زيادة عملية الأيض في الجسم، وهي:

 “الفراولة، حبوب الصويا، الكرنب، البصل، شاي الماتشا الأخضر، البقدونس، الجرجير، زيت الزيتون، الكركم، نبات الكبر، التوت، الشوكلاته الداكنة، القهوة”، مع ضرورة التوقف عن تناول الالأكلات الغنية بالدهون وعدم إضافة السكر والملح إلى المشروبات والأكلات مطلقًا.

سيطري على الشعور بالجوع من خلال شرب العصائر الخضراء المليئة بالسيرتوين.

شاهد: فوائد حليب اللوز للرجيم

جدول رجيم سيرتفود

يتوقف عدد الكيلوجرامات التي سيفقدها الإنسان من اتباغ نظام سيرتفود على مدة الرجيم، ومن المتعارف عليه أن أقصر فترة يمكن الانتظام على هذا النظام الغذائي للحصول على نتيجة مذهلة هي شهر.

فلا بد من خسارة 1000 سعر حراري يوميًا لمدة ثلاث أيام، حيث يقوم الشخص بتناول وجبة واحدة في اليوم وشرب 3 أنواع من العصائر الخضراء التي تحتوي على الخضراوات الموصي بتناولها أثناء هذا الدايت.

لا بد من زيادة عدد السعرات الحرارية التي لا بد من فقدها في الأيام التالية للثلاث أيام الأولى، لذلك حاول خسارة 1500 سعر حراري يوميًا، من خلال تناول وجبتين وشرب كوبين من العصير يوميًا.

خلال الأسبوعين الأخيرين من مدة sirtfood دايت تناولي 3 وجبات أساسية واشربي كوب من العصير الأخضر يوميًا.

شاهد: هل حليب اللوز يسمن ؟ اليك الاجابة الدقيقة

مكونات العصير الأخضر في رجيم سيرتفود

يحتوي العصير الأخضر المفيد في نظام سيرتفود الغذائي على الكثير من الفاكهة الطازجة الغنية بالألياف ومضادات الأكسدة كالتفاح والموز، أما مكونات العصير فهي كالتالي:

  • ثمرة كيوي.
  • ثمرة تفاح أخضر.
  • ثمرة موز.
  • كوب سبانخ.
  • بعض الزنجبيل.
  • نصف كوب من الماء.
  • 5 مكعبات من الثلج.

لتحضير المشروب، ضعي المكونات السابق ذكرها في الخلاط سويًا، وأضيفي مكعبات الثلج في المرحلة الأخيرة من الضرب.

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى