فوتوشوب اون لاين لتصميم الصور بدون تحميل

يعد هذا البرنامج من افضل برامج تصميم وتعديل الصور بالفوتوشوب اون لاين سنقوم اليوم بشرح اداة فوتوشوب اون لاين لتصميم الصور بدون تحميل التي تحاكى برنامج Adobe Photoshop ولكن بدون تحميل البرنامج الى الجهاز الخاص بك يمكنك عمل التعديلات السريعة والهامة فى اى مكان وفى اى وقت.

كيفية استخدام فوتوشوب اون لاين

تصميم فوتوشوب اون لاين يساعدك في حالة كنت ترغب في تعديل الصور نوضح لكم كيفية استخدامه.

فوتوشوب اون لاين

أداة Freephototool

هو موقع فوتوشوب اون لاين بدون تحميل يحاكي برنامج التصميم العملاق Adobe Photoshop،وبرنامج تصميم الصور للكمبيوتر بدون تحميل وواجهة الموقع تحتوي علي ادوات التصميم ذاتها التي يحتوي عليها برنامج الفوتوشوب من شركة Adobe والتى تمكنك من استخدام برنامج فوتوشوب اون لاين بدون تحميل البرنامج.

للدخول الى الموقع من هنا

برنامج فوتوشوب اون لاين لتعديل الصور بدون تحميل

بمجرد دخولك الى الموقع تصبح الاداة متوفرة لديك بشكل مجاني يوفر وقت تحميل البرنامج كما يوفر مساحة علي قرصك الصلب بهدف تخفيف الحمل علي جهازك.

مشروع جديد

لانشاء تصميم جديد او ادراج صورة من جهازك الي photoshop online نستخدم هاتان الاداتان الاولي New Project وهي لانشاء مشروع او تصميم جديد والثانية Open from Computer لادراج صورة او ملف من جهازك تمهيدا للتعديل عليها او قصها او اضافة تاثيرات من خلال فوتوشوب اون لاين.

أداة Move Tool

فوتوشوب اون لاين

تستخدم هذه الأداة الفوتوشوب اون لاين لتحريك اجزاء من التصميم بهدف تعديل اماكنها لتكون متناسقة ومعبرة وذلك بالذهاب الي الاداة والضغط عليها ثم التأشير بها علي الجزء المراد تحريكه بالاسهم يمينا او يسارا او الى اعلى او أسفل.

اداة Select

تستخدم اداة select بهدف اختيار جزء معين من التصميم بحسب ما تريد من مقاس تمهيدا لتلوينه او اجتزاء جزء من تصميم لاضافته لتصميم جديد كما ان بها خاصيتين للاختيار الاولي اختيار مربع والثاني دائري.

أداة lasso select و Quick Selection

لا تختلف كثيرا عن أداة select فيما عادا طريقة الاختيار حيث توفر Lasso Select اداء سريعا في العمل.

اداة Crop

تستخدم اداة crop في اقتطاع جزء معين من الصورة بحسب اختيارك وبحسب مقاس تحدده مسبقا ويمكنك عن طريق هذه الاداة التركيز علي جانب معين من الصورة مع اهمال باقي الصورة بحسب الحاجه وهي اداء متميزة جدا في برنامج الفوتوشوب.

أداة Eyed Dropper

فوتوشوب اون لاين

هل قابلت يوما صعوبة في تمييز درجة لون لكي تختاره في كتابة نص او تلوين جزء من تصميم ؟

حسنا اذا قابلت صعوبة بالفعل في هذا الشأن فاليك هذه الاداة الرائعة eyed dropper في فوتوشوب اون لاين حيث تمكنك هذه الأداة من اختيارك لونك المفضل بدرجته المفضلة.

بمجرد ان تستخدم الاداة وتضغط علي الجزء الذي تريد لونه تقوم الاداة بالتقاطه ليظهر في اختيارات الوانك داخل البرنامج وكل ما عليك بعد ذلك هو الكتابة او التلوين دون خوض تجربة شاقة من اجل تقليد درجة لون معينه معينة من الالوان لذلك فهي اداة لا غني عنها لمصممي الجرافيك.

اداة Spot Healling Brush Tool

ومرة اخري اداة هامة ومميزة للغاية وهي spot healing brush tool وهي اداة تمكنك من ازالة اللوجوهات الموجودة علي الصور بمنتهي السهولة وتحتوي علي 3 ادوات اضافية تؤدي نفس الوظيفة ولكن بطرق مختلفة تخدم كل تصميم في يدك.

اداة Brush Tool

فوتوشوب اون لاين

هي اداة فنية يحتاجها كل المصممين وبالاخص المحترفين حيث يمكنك عن طريق أداة Brush Tool ان تضيف لمسات فنية لتصميمك وخربشات رائعة تعطي احترافية وجودة للعمل وتتوفر الاداة باضافتين هما Brush و Pencil.

الفرق بين الاداتين تتمثل في سمك الخطوط حيث ان الاولي سمك خطها عريض واما الثانية ذات خط رفيع وتعتبر الاداة هامة خاصة لمن يريد الرسم علي الفوتوشوب بجودة ودقة.

اداة Clone Stamp Tool

تعد تلك الاداة في فوتوشوب اون لاين من الادوات متعددة الاستخدام فيمكنك عن طريق Clone Stamp Tool ان تحذف بعض اجزاء من الصورة.

تمكنك الأداة ايضاً من نقل الوان واجزاء من التصميم من مكان لاخر باحترافية تعطيك الاداة القدرة علي اضافة حيل رائعة للتصميم بحسب حاجتك.

اداة Erazer Tool

فوتوشوب اون لاين

أداة هامة للغاية فى فوتوشوب اون لاين تقوم بمسح بعض اجزاء المشروع او العناصر ولها ايضا استخدام في عمل القصاصات الفنية.

ملحوظة: هذه الاداة قد تصلح للقص في بعض الاحيان ولكن قد لا تصلح في احيان اخري في القيام بعمل القصاصات بشكل احترافي.

وطبقا لدرجة تباينها لها استخدامات اخري مثل الدمج بين عنصر واخر من عناصر التصميم.

أداة التدرج وأداة دلو الطلاء

فوتوشوب اون لاين

اداتين في اداة واحدة تمكنك من تلوين تكويناتك في التصميم او مزج لونين داخل تكوين واحد بهدف اضفاء شكل جمالي علي العمل فاذا كنت تريد لون واحد صلب تستخدم paint bucket tool اما اذا كنت تريد التلوين باستخدام لونين متداخلين فعليك استخدام gradient tool .

أداة Blur Tool و Sharpen Tool و Smudge Tool

الاداة بـ 3 اضافات في الفوتوشوب اون لاين تخدم تحسين جودة الصورة وتساعد علي جعلها صافية ولها استخدامات اخري في عمل المؤثرات يمكنك ايضا استخدامها على اداة فوتوشوب اونلاين.

فاذا كانت الصورة غائمة او ” مبكسلة” فعليك باختيار الاضافة الاولي blur tool لكي تحسنها اما اذا كانت الصورة بها اجزاء تريد ايضاحها بشكل اكثر حدة فعليك بالاضافة الثانية وهي sharpen tool اما اذا كنت تريد تجزيع الصورة واضافة مؤثر يسحب ملامحها فاستخدم smudge tool.

أداة Type Tool

فوتوشوب اون لاين

اداة لا غني عنها فى برنامج فوتوشوب اونلاين وهي الاداة الرئيسية للكتابة علي الصور بشكل جمالي توفر لك الاداة مجموعة من الخطوط المميزة والالوان التي تستطيع الكتابة بها علي التصميم او الصورة المراد عملها علي البرنامج و تحتوي الاداة علي خاصية عرض الكلمة بشكل فني ايضا لمزيد من اللمسات الابداعية.

الاداة Pen Tool

فوتوشوب اون لاين

الاداة pen tool هي الاداة الاهم علي الاطلاق داخل برنامج فوتوشوب اونلاين ولا غني عنها لكل مصمم سواء محترف او مبتدئ حيث تكمن اهميتها في انها تحتوي علي الكثير من المزايا التي تجعل لها العديد من الاستخدامات الهامة اثناء عمل التصميم .

عن طريق Pen Tool يمكنك الرسم بشكل احترافي علي البرنامج كما يمكنك ايضا القص بها من والي التصميم فهي اداة مرنة.

كن دائما دقيق في استخدامها فرغم انها سهلة الا انها تحتاج الي تدريب اليد علي استخدامها بهدف الوصول الي الدقة المطلوبة في تصميماتك باستخدام فوتوشوب اون لاين.

الأستنتاج

هذه المقالة هي مقالة تعريفية مختصرة للغاية تشرح نظريا الخطوط العريضة لبرنامج فوتوشوب بدون تحميل مباشرة على جهازك ولكن لا يمكن اعتمادها للشروع في العمل اذا كنت تستخدم البرنامج لاول مرة.

برنامج تعديل الصور فوتوشوب اون لاين ممتع في العمل عليه ولكن لابد لك من التعلم والتدريب للوصول الي الدرجة التي تؤهلك الي القيام بتصاميم فريدة من نوعها.

اعلم ان فوتوشوب اونلاين لتصميم الصور هو اداة مميزة للتعديل علي الصور ولكنها لا تغني عن البرنامج الاصلي لان البرنامج يحتوي علي الكثير من الخيارات التي وفرها المطورين علي مدي سنوات لتسهل العمل اما الاداة فهي خيارات مختصرة للبرنامج.

تمكنك اداة فوتوشوب اون لاين من انجاز المهام البسيطة والسريعة لذلك عليك اولا دراسة برنامج الفوتوشوب دراسة عميقة للوصول للمسات الابداعية.

الاحتكاك بسوق العمل لان الدارسة بدون عمل بها قد يؤدي الي تراجع مستواك غير ان ان سوق العمل يكسبك الكثير من الخبرات التي تنمي مهارات وتشحذ ذهنك وتجدد افكارك.

شاهد ايضا:

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى