تسجيل الدخول الي جوجل

تسجيل الدخول الي جوجل

يؤدي تسجيل الدخول إلى Google إلى إنشاء حساب Gmail على موقع Google العالمي و Gmail هي خدمة بريد إلكتروني تقدمها Google مجانًا وتسمح للمستخدمين بإرسال واستقبال الرسائل والملفات بجميع أنواع الصور ومقاطع الفيديو مجانًا. ويسمح لهم بتخزينها في الحساب حيث تتوفر في Gmail بمساحة تخزين كبيرة جدًا ويسهل عليهم دخول متجر التطبيقات الافتراضي المعروف باسم Google Play وبالتالي يتيح لهم تنزيل جميع التطبيقات والألعاب على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وتسهل الوصول إلى جميع التطبيقات التي توفرها Google مثل: يوتيوب وخرائط جوجل ويسمح لهم بتسجيل الدخول إلى مواقع التواصل الاجتماعي مثل: Twitter و Facebook.

ما هي خطوات تسجيل الدخول الي جوجل ؟

افتح صفحة ويب جديدة وانتقل إلى موقع Google الرئيسي على الويب: www.google.com. انقر فوق كلمة gmail في أعلى الصفحة الرئيسية وسيتم توجيهك إلى صفحة جديدة  انقر فوق الخيار لإنشاء حساب جديد. ستظهر صفحة جديدة تشبه النموذج ويجب عليك ملء الحقول الفارغة كما يلي: أدخل اسمك الأول ثم أدخل اسمك الأخير.

أدخل اسم المستخدم هو عنوان حساب Gmail الذي تقوم بإنشائه والذي سيظهر للجميع  وتستقبل الرسائل منه وترسلها واسم المستخدم مكتوب باللغة الإنجليزية على سبيل المثال: lara139@gmail.com.

أدخل كلمة المرور وأعد كتابتها لضمان حفظها بشكل صحيح مع الأخذ في الاعتبار أن كلمة المرور لا تقل عن ثمانية أرقام أو أحرف يمكن أيضًا كتابتها بأحرف صغيرة أو كبيرة وبأي لغة ويجب أن تكون قوية لتجنب اختراق الحساب بسهولة. ولتجنب تعيين أرقام الهواتف أو تاريخ الميلاد ككلمة مرور.

أدخل تاريخ ميلادك باليوم والشهر والسنة حيث يتم استخدام هذه المعلومات للتأكد من بلوغ المشترك سن الرشد أي ألا يقل عمره عن 18 سنة وبالتالي يسمح له بالاستمتاع بجميع الخدمات ومشاهدة جميع مقاطع الفيديو كما أنه سهل على المستخدم. المشترك لاستعادة حسابك في حالة نسيان كلمة المرور الخاصة بك.

تحديد الجنس أنت ذكر أم أنثى. أدخل رقم هاتفك المحمول بعد رمز بلدك ؛ لاستخدامه في حالة اختراق الحساب تقوم الشركة بإرسال رسالة تحتوي على رمز التفعيل  وكذلك استخدامه لإرسال إشعار لتسجيل الدخول إلى حسابك عند قيام مستخدم آخر بتسجيل الدخول إليه.

أدخل عنوان بريد إلكتروني آخر كعنوان بديل في حالة اختراق الحساب لتسهيل عملية إرسال كلمة مرور جديدة إلى العنوان الذي تم إدخاله.

أدخل الرمز المرئي المعروض أمامك للتأكد من أنه ليس تلقائيًا. حدد المربع لقبول الشروط المتعلقة بخصوصية Google ثم انقر فوق موافق في الخطوة التالية

وستظهر نافذة جديدة تخبرك بنجاح عملية إنشاء الحساب ويمكنك استخدام الحساب الجديد وتفعيل بيانات الصور. وغيرها من المعلومات وإضافة الأصدقاء.

شاهد ايضا:

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى