أخر الأخبار

انشاء خريطة موقع سايت ماب Sitemap.xml

خريطة الموقع هي الدليل الكامل لمحركات البحث عن جميع روابط موقعك الإلكتروني وايضاً الدليل المستقبلي لجميع الروابط الجديدة.

وأداة انشاء خريطة الموقع الخاصة بموقع بسيط تساعدك في بناء خريطة خاصة بموقعك تشمل جميع الروابط والصور اوتوماتيكياً، فقط عليك تحديد عدد الروابط في الخريطة وايضاً بعض الخصائص مثل اظهار التاريخ وغيره.

فإذا كنت تهدف الى المنافسة على ترتيب صفحات موقعك في محركات البحث وخاصة جوجل يجب عليك الاهتمام بشكل كبير جداً بخريطة الموقع الخاصة بك او سايت ماب sitemap.xml.

حيث تأتي هذه الخاصية مع العديد من الفوائد وخاصة للمواقع الكبيرة التي تنشر اكثر من مقالة يومياً وتحتاج الى ارشفة صفحاتها بشكل سريع جداً، وبالرغم من ان العديد من المنصات مثل بلوجر او ووردبريس يقدمون خريطة الموقع بشكل سهل.

الا ان العديد من المواقع لا تمتلك خريطة موقع جيدة ومهيئة بالشكل المناسب الذي يساعد جوجل وباقي محركات البحث على الدخول الى موقعك او الزحف السريع لجميع الروابط في موقعك.

حريطة موقع مدونة بلوجر
افضل طريقة للحصول على خريطة موقع لمدونة بلوجر الخاصة بك

ونحن في موقع بسيط نقدم لكم طريقة بسيطة جداً وسهلة لإنشاء خريطة موقع XML لمدونة بلوجر الخاصة بك في اقل من دقيقة واحدة فقط كل ما عليك فعله هو اضافة رابط مدونتك وسوف تحصل على الخريطة.

ما هي خريطة الموقع sitemap.xml

خريطة الموقع او sitemap هي ببساطة صفحة خاصة بمحركات البحث يتم فيها عرض جميع روابط موقعك بالكامل سواء كانت الصفحات او المدونات او حتى الصور والملفات، ويتم وضع خريطة الموقع في محركات البحث المختلفة مثل جوجل وغيره.

وتقوم خريطة الموقع بإرسال جميع روابط موقعك فور ظهورها الى محركات البحث من اجل ارشفتها او الزحف عليها من اجل تحليلها وعرضها في جوجل.

وخريطة الموقع الجيدة يجب ان تكون واضحة ومقسمة حسب التاريخ وحسب القسم ايضاً، وفي الكثير من الأحيان حسب الكاتب والوسوم في المواقع الضخمة التي تحتوي على اكثر من 5000 رابط.

انشاء ملف خريطة موقع XML

[advanced_iframe src=”https://mohamedsawah.com/seotools/xml-sitemap-generator” id=”iframe1″ name=”iframe1″ width=”100%” height=”900″ ]

اهمية خريطة Sitemap

تعتبر خريطة الموقع عامل مهم جداً من عوامل ترتيب موقعك في محركات البحث كما ذكرنا سابقاً، وذلك للعديد من الأسباب اهمها هو سرعة ارشفة او زحف عناكب محركات البحث في موقعك.

حيث تقوم خريطة الموقع بإشعار محركات البحث بأنه لديك رابط جديد في موقعك وبالتالي تقوم محركات البحث بالزحف للعثور على هذا الرابط ومعرفة بناء الرابط حسب تخصصة ووضعه في محركات البحث بالطريقة المناسبة.

ولكن السؤال الأهم هل تضمن خريطة الموقع ارشفة جميع روابط موقعك؟.

الإجابة البسيطة نعم، ولكن لنشرح هذا الأمر قليلاً، نعم خريطة الموقع تضمن ارشفة جميع روابط موقعك ولكن ليس في الوقت المناسب فمن اجل الأرشفة الفعلية يجب ان يكون موقعك ذو محتوى كبير ومتجدد.

فلنفترض على سبيل المثال انك تقوم بنشر مقالة يومياً في الساعة الثانية ظهراً، فبعد فترة سيقوم جوجل بالزحف الى موقعك مرة واحدة فقط ظهراً، ربما يكون هذا جيداً لك وربما لن يكون جيداً اذا قررت زيادة عدد المقالات المنشورة يومياً.

ولكن اذا كنت تنشر مقالة يومياً كل ساعة او نصف ساعة تقريباً، فعندها ستقوم خريطة الموقع بإشعار عناكب محركات البحث كل نصف ساعة وبعد فترة من الزمن سوف يقوم جوجل بالزحف الى موقعك كل دقيقة تقريباً للبحث عن محتوى جديدة وارشفته.

وهذا هو افضل ما يمكنك الحصول عليه من خرائط جوجل، سرعة الأرشفة فهي مهمة جداً خاصة مع المواقع الاخبارية بجميع انواعها التي تسعى الى نشر الخبر وارشفته اولاً على جوجل.

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

زر الذهاب إلى الأعلى