billing address معنى

billing address معنى في اللغة الإنجليزية كلمة Bill معناها “فاتورة” و Address تعني “عنوان”، فـ Billing Address يقصد بها العنوان الذي سـ تصل عليه فاتورة عمليات الشراء، عبر موقع بسيط دوت كوم نطلعك علي billing address معنى.

billing address معنى

Billing Address مهمة جدًا في معظم المواقع الشهيرة، وهي ليست مجرد وسيلة لتسليم الفواتير، ولكنها تعتبر أيضًا وسيلة للتحقق مما إذا كانت عملية الشراء التي قمت بها ببطاقة الائتمان مشروعة أم لا، لأنه كما تعلم، يمكن لشخص ما سرقة بطاقتك الائتمانية وإجراء عمليات شراء باستخدام المعلومات الموجودة على البطاقة، ولكن اللص لا يعرف عنوان إرسال الفواتير الخاص بك في ذلك الوقت، لذلك لن تقبل معظم المواقع عمليات الشراء إذا كان رقم إرسال الفواتير الخاص بالعنوان مختلفًا عن العنوان الموجود على بطاقة الائتمان.

كيف تكتب Billing Address بصورة صحيحة

ببساطة كما كتب أثناء ملء النموذج الخاص بإصدار بطاقة الائتمان، وبالنسبة لمن لا يتذكرون ما هو مكتوب في استمارة التسجيل، لذا لديك حلان:

  • قم بتعديل عنوان بطاقتك الائتمانية بحيث يظهر عنوان الفاتورة بشكل منظم وصحيح ، ونفترض أنك ستكتب عنوان واصل المحلي الخاص بك أو عنوان صندوق البريد الخاص بك إذا كان لديك صندوق بريد في البريد السعودي.
  • يرجى ترك عنوان بطاقتك الائتمانية كما هو دون أي تعديل ، وإيجاد طريقة لمعرفة العنوان الذي كتبته بشكل صحيح أو عشوائي في الفرع في ذلك الوقت 

 Billing Address في مباشر أفراد

نذهب إلى مربع بطاقة الائتمان دون الضغط عليه لإظهار القائمة المنسدلة والنقر فوق عنوان بطاقة الائتمان ، ثم ستجد عنوان إرسال الفواتير الخاص بك كما كتبته في الفرع الذي يهمنا فقط هنا:

  • عنوان البريد السطر الأول والسطر الثاني.
  • الرمز البريدي.
  •  رقم الجوال.
  • المدينة.

تعتبر بقية المعلومات مهمة للبنوك ، لذلك يتم إرسال كشوف حسابات المعاملات التي تم إجراؤها إليها

موقع أمازون و Billing Address

بشكل عام نكمل الشرح ، نذهب إلى موقع أمازون كمثال ، وسأضع عنوان إرسال الفواتير لعنوان الشحن إلى المملكة العربية السعودية ، وسأكتبه كما كان في العنوان الحقيقي الذي حصلت عليه من مباشرة الأفراد ندخل عناوين الشحن على أمازون،
ثم نختار طريقة الدفع لعنوان نستخدمه بكثرة ، ولإختيار العنوان المباشر في المملكة العربية السعودية نضغط على تعديل:

مقالات ذات صلة
  • ثم تفتح لك صفحة ندخل فيها بيانات التأشيرة ، ثم نضغط على إدخال عنوان فوترة جديد، سوف يأخذك إلى أسفل الصفحة لكتابة عنوان الفواتير ، وكتابته كما نجده في مباشر للأفراد ، بحيث:
  1. Full Name: اسمك الكامل في حسابك الجاري .
  2. Address Line 1: السطر الأول الموجود أمام كلمة عنوان البريد.
  3. Address Line 2: وهو المربع الذي يلي عنوان البريد.
  4. City: كتابة المدينة كما هي في في مباشر أفراد وليس باللغة الانجليزية الصحيحة، على سبيل المثال كتبت Riyadh عندما ذهبت إلى الفرع لتسجيلها وجدت الموظف سجلها على جهازه باسم AL RIYADH مثل هذا دع أي حرف كتبته في المدينة يكتبه كما هو.
  5. State/Province/Region: اكتب المقاطعة هنا ، وإذا كانت المدينة نفسها هي نفس المحافظة ، فاكتبها كما كتب الموظف ، على سبيل المثال AL RIYADH، اكتبها مثله وهكذا.
  6. ZIP: أدخله كما هو في حقل الرمز البريدي ، مع ملاحظة ما إذا كان هناك رقم إضافي أضفته أم لا.
  7. Country: تختار الدولة طبعاً.
  8. Phone Number: الجوال الموجود في مباشر افراد وليس الخط الأرضي أو رقم الفاكس.
  9. ثم اختيار Use this address

إلى هنا نصل إلى خاتمة مقالنا، نتمنى أننا كنا عند حسن ظنك بنا.

قد يهمك

هل كان هذا الموضوع مفيدا ؟

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى