منوعات

طريقة تسجيل رغبات المرحلة الأولى للتنسيق 2024 Tansik.Egypt.gov.eg

طريقة تسجيل رغبات المرحلة الأولى للتنسيق 2024 Tansik.Egypt.gov.eg، يترقب العديد من طلاب الثانوية العامة لعام 2024 الإعلان عن تنسيقهم في كافة المحافظات المصرية، يمكن للطلاب التقديم من خلال رابط رسمي متوفر للجميع ولكن لم يتم الإعلان بعد عن فتح باب تسجيل الرغبات من مكتب التنسيق ومع ذلك يتوقع فتح باب تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى خلال الأيام القليلة القادمة، من خلال هذا المقال سنتعرف على الرابط الرسمي لتسجيل رغبات المرحلة الأولى 2024/2025.

طريقة تسجيل رغبات المرحلة الأولى للتنسيق 2024 Tansik.Egypt.gov.eg

طريقة تسجيل رغبات المرحلة الأولى للتنسيق 2024 Tansik.Egypt.gov.eg
طريقة تسجيل رغبات المرحلة الأولى للتنسيق 2024 Tansik.Egypt.gov.eg

يمكن لطلاب وطالبات السنة الأولى معرفة نتائج تنسيقهم من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يجب عليك زيارة موقع التنسيق الإلكتروني.
  • ثم بعد ذلك قم بإدخال رقم جلوسك والرقم السري.
  • بعد ذلك ينبغي عليك ترتيب الرغبات المتاحة لك حسب الأهمية بالنسبة لك ويجب عليك الأخذ بعين الاعتبار ما يلي:
  • أولاً، يجب تحديد أسلوب الاختيار بناءً على القطاعات المتاحة لشعبة الطالب أو بالإشارة إلى الجامعات.
  • ثم بعد ذلك يقوم الطالب باختيار الكلية أو المعهد الذي يرغب في الالتحاق به من خلال قائمة التوزيع الجغرافي وذلك لتجنب إجراء تقليل الاغتراب.
  • يتم تقسيم قائمة الكليات إلى ثلاث فئات بناءً على الإدارة التعليمية التي تتبعها المدرسة الخاصة بالطالب.
  • يجب على الطالب اختيار الكليات المخصصة له وفقًا لشعبته في التوزيع الجغرافي الأول.
  • يمكن للطالب الانتقال من تخصص إلى آخر حسب إرادته، ولكن يجب أن يكون مستوفياً للشروط المطلوبة.
  • يتعين على الطالب مراجعة الشعب والأقسام لتقديم رغباته بالشكل المناسب.
  • عليك الآن بعد تقديم اختياراتك للكليات التي ترغب فيها طباعة الاستمارة المرتبطة برغباتك.
  • يمكن للطالب حفظ نسخة من استمارة رغباته الخاصة.
  • يمكن للطالب تغيير رغباته عدة مرات ولكن سيتم الاحتفاظ بالتغييرات بناءً على آخر تعديل قام به.

تنسيق المرحلة الأولى لشهادة الثانوية العامة لعام 2024

يعتبر تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2024 من أبرز الأمور التي ينتظرها الطلاب حاليًا، حيث يعد عملية حاسمة لاختيار وتسجيل الطلاب في الكليات والجامعات استنادًا إلى درجاتهم مما سيتحدد من خلاله مستقبلهم في التعليم العالي والالتحاق بالجامعة، من المقرر أن يتم الإعلان عن تنسيق الثانوية العامة 2024 للفرعين العلمي (العلوم والرياضيات) والأدبي خلال الأيام القليلة المقبلة ويشمل تنسيق المرحلة الأولى كليات الطب، الصيدلة، الطب البيطري، التمريض، وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وكذلك الهندسة، الآثار، السياحة، الفنادق وغيرها.

اقرأ أيضًا: موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025 بالجامعات في جمهورية مصر العربية

كيفية اكتشاف الرقم السري للدخول على موقع التنسيق

يمكنك الحصول على الرقم السري الخاص بك للدخول إلى موقع تنسيق الثانوية العامة 2024 من خلال استمارة النجاح التي تسلمتها من المدرسة، حيث يكون الرقم السري موجودًا في أسفل الجهة اليسرى من استمارة نجاح (شهادة الثانوية العامة) وفي حال كان لديك أي استفسار أو سؤال يمكنك الاتصال برقم الهاتف الساخن الخاص بتنسيق الثانوية العامة 19468 من أي مكان في مصر (بتعرفة المكالمة العادية).

تنسيق الجامعات 2024

كشف الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، أن المجلس الأعلى للجامعات قد وافق على قواعد تنسيق القبول للجامعات الحكومية والمعاهد للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية بالإضافة إلى الشهادات الفنية والشهادة الثانوية الأزهرية وذلك لعام 2024/ 2025، مع الالتزام بنفس قواعد التنسيق المعمول بها في العام الماضي.

أكد المجلس أنه يُقبل الطلاب في جميع كليات الجامعات الحكومية بناءً على قواعد التوزيع الجغرافي، وافق المجلس على قواعد وإجراءات قبول الطلاب الأجانب في الجامعات والمعاهد المصرية (للمرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا) للالتحاق بالعام الدراسي 2024 / 2025.

اقرأ أيضًا: معدلات القبول الموحد في الجامعات الاردنية وزارة التعليم العالي 2025

ما هي معدلات القبول في الجامعات 

يهتم طلاب قسم العلمي رياضة بمعرفة درجات القبول الخاصة بهم في المرحلة الأولى، وقد تم توضيحها كما يلي:

  • كلية الهندسة في جامعة القاهرة تقبل الطلاب الذين حصلوا على 86% فأكثر بينما جامعة المنصورة تقبل الطلاب الذين حصلوا على 85% فأكثر.
  • تستقبل كلية الهندسة في جامعة دمياط الطلاب الحاصلين على 85% بينما تقبل كلية هندسة عين شمس جميع المتقدمين بمجموع 86%.
  • كلية الهندسة في جامعة الإسكندرية تستقبل الطلاب الذين يحصلون على نسبة 85% بينما كلية الهندسة في جامعة طنطا تقبل الطلاب بمجموع 84%.
  • تقبل كلية هندسة كفر الشيخ المتقدمين الذين يحصلون على مجموع 83% في حين أن كلية هندسة الزقازيق تقبل أيضاً المتقدمين بنفس المعدل وهو 83%.
  • تقبل كلية الهندسة بجامعة قناة السويس في الإسماعيلية الطلاب الحاصلين على مجموع 83% كما أن جامعة شبين الكوم تقبل أيضًا بنفس النسبة.
  • تقبل كلية الهندسة في جامعة بورسعيد بحد أدنى للقبول هو 82%.

في الختام، قمنا بالتعرف على طريقة تسجيل رغبات المرحلة الأولى للتنسيق 2024 Tansik.Egypt.gov.eg سواء للشعب العلمية أو الأدبية وكذلك الحد الأدنى للقبول في الجامعات لجميع التخصصات. وقد أفادت وزارة التربية والتعليم بأنه يمكن للطلاب تسجيل رغباتهم إلكترونيًا عبر موقعها الرسمي، واختيار الكليات التي يرغبون في الالتحاق بها.