السعودية

الاستعلام عن دعم الحقيبة المدرسية hrsd.gov.sa

مع بداية العام الدراسي 1446هـ في السعودية، بدأت الأسر الاستعداد لعودة أبنائهم إلى المدارس. هناك شكوك كثيرة لدى العديد من الأسر حول موعد صرف المساعدات الخاصة بالحقائب المدرسية، والتي تعتبر من أهمها. البرامج المتميزة التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويقدم هذا الدعم من قبل الحكومة السعودية ضمن مبادرات دعم الأسر ذات الدخل المنخفض.

الاستعلام عن دعم الحقيبة المدرسية hrsd.gov.sa

يتم صرفها على ثلاث دفعات خلال العام الدراسي.

  1. تبدأ الدفعة الأولى في 18 أغسطس 2024 مع بداية الفصل الدراسي الأول. وذلك لأنه يتم خلال هذه الفترة تسليم الكتب والدفاتر وكذلك الأدوات المدرسية التي يحتاجها الطلاب مما يساعد على إعدادهم بشكل كامل للدراسة.
  2. يتم صرف الدفعة الثانية في بداية الفصل الدراسي الثاني ويتم خلال هذه الفترة تقديم دفعة إضافية لتغطية احتياجات الطلاب من اللوازم المدرسية.
  3. وسيتم صرف الدفعة الثالثة مع بداية الفصل الدراسي الثالث، بما يضمن حصول الطلاب على كل ما يحتاجونه حتى نهاية العام الدراسي.

خطوات التشاور حول دعم حقائب الظهر المدرسية

لطلب معلومات حول دعم حقيبة الظهر المدرسية، يمكن للعائلات التي تستفيد من الضمان الاجتماعي المتطور اتباع بعض الخطوات البسيطة.

  • أولا، تحتاج إلى زيارة الموقع. بعد ذلك، تحتاج إلى تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  • بعد تسجيل الدخول، يجب عليك تحديد “برامج الدعم” في القائمة الرئيسية
  • ثم اختر “حقيبة الظهر المدرسية”. ستظهر كافة التفاصيل حول الدعم المقدم للعائلة في صفحة جديدة.

شروط الحصول على المساعدة في الحقيبة المدرسية

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مجموعة من الشروط الواجب توافرها للحصول على دعم الحقائب المدرسية. ومن بين هذه الشروط

  1. يجب أن يكون المستفيد سعودي الجنسية وأن يتراوح عمر الأبناء ما بين 6 إلى 18 سنة.
  2. ويجب أيضًا تسجيل الأطفال في نظام نور التعليمي ويجب تسجيل الأسرة لدى وزارة الموارد البشرية.
  3. يجب أن تكون الأسرة من المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي المتقدم ويجب أن يكون الأطفال مسجلين في المدارس السعودية النظامية.