أدم وحواء

الاتحاد الأوروبي يحذر من تزايد خطر الإصابة بالجدري

أعلنت الجهات المتخصصة في مجال الصحة الطبية في الاتحاد الأوروبي أنه سيتم خلال الأيام المقبلة اتخاذ أقصى درجات الحذر من مخاطر مرض الجدري الذي يمكن أن ينتشر عبر الإحصائيات التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية عن خطورة انتشاره. المرض. من خلال السفر والنزوح، لذا يجب على كل فرد الاستقرار في مدينته المقابلة، مع أخذ الاحتياطات المتعلقة بالتطعيم الوقائي، وتجنب السفر لتجنب نقل العدوى أو الإصابة بها.

أسباب مرض الجدري

يظهر مرض الجدي نتيجة عدوى فيروسية تنتقل من شخص إلى آخر للأسباب التالية

  • عند استخدام الأشياء والأشياء الملوثة، من خلال الملابس أو الفراش.
  • عند المخالطة مع المرضى الحاملين للمرض، عن طريق التلامس والسعال والعطس والتحدث بدون واقي أو كمامة.
  • انتقال المرض عن طريق ملامسة الجلد.
  • عن طريق الهواء أو داخل المباني سيئة التهوية، ولكن هذه من الأسباب النادرة لانتقال المرض.

متى يكون الجدري خطيرا

وينبغي الانتباه إلى أعراض مخاطر انتشار مرض الجدري، ومنها ظهور الحمى والصداع والقيء وآلام المفاصل والتعب الشديد دون بذل أي جهد مع ظهور آلام في الجزء الخلفي من الرقبة. حيث يمكن أن تستمر هذه الأعراض لفترة طويلة قد تصل إلى 20 يومًا، تسبقها فترة تسمى فترة الحضانة. لا يشعر المريض بأي ألم، ولكن بعد بضعة أيام تظهر بقع حمراء في مناطق مختلفة، بما في ذلك الجلد واللسان.

الاتحاد الأوروبي يحذر من تزايد خطر الإصابة بالجدري

وأبرز الاتحاد الأوروبي حذره الذي بدأ ينتشر في العديد من الدول الإفريقية، ولهذا حذر من السفر والتنقل، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة عندما يكون السفر ضروريا، وأعربت الوكالات الأوروبية عن ضرورة الاهتمام بإعطاء النصائح الإرشادية. وخاصة لمن يزورون المناطق التي ينتشر فيها هذا المرض، مع الاهتمام بالوقاية قبل الرحلة وبعدها، حتى لا ينتشر المرض في المجتمعات الأوروبية.