تعليم

هل يوجد تحسين مجموع في الثانوية العامة 2024؟

بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة ، والوزارة الان بصدد عمليات التصحيح ورصد الدرجات ، وتم الانتهاء بشكل كبير من رصد الدرجات وظهور نسب النجاح في كثير من المواد الخاصة بالشعبة الأدبية والعلمية، ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيادة محمد عبداللطيف لم تقم بأي اعلان رسمي حتي وقتنا الحالي توضح فيه موعد ظهور نتائج الثانوية العامة 2024 ، وأيضا لم يتم الإعلان عن أسماء الأوائل علي الجمهورية ، ومن المقرر ان تقوم الوزارة بعقد مؤتمر صحفي يتم فيه الإعلان عن الأوائل وبعد المؤتمر مباشرة تظهر نتائج الثانوية العامة لجميع الطلاب، مع العلم ان الان بعض الكليات تستقبل الطلاب ليقوموا بأداء اختبارات القدرات حتي يتم التسجيل فيها مباشرة بعد الحصول علي النتيجة.

نسب النجاح في مواد الثانوية العامة 2024

نعرض الان نسب النجاح التي تم الإعلان عنها من قبل الوزارة ونقارن بينها وبين نسب العام الماضي:

  1. وجاءت النسب بمعدل اعلي من المتوقع له حيث بلغت نسب النجاح في مادة اللغة العربية 96% وهذه النسبة مقارنة بنسبه نجاح  بالعام العام التي كانت 90% افضل بكثير.
  2. ، وجاءت نسبة النجاح في اللغة الإنجليزية 96.25% ، والعام الماضي سجلت 91.3 %.
  3. ونسبة النجاح في اللغة الأجنبية الثانية سجلت  97.88% ، وكانت العام الماضي 91%.
  4. كما ان نسبة النجاح في مادة الفيزياء 94.21%، والعام الماضي سجلت 91%.
  5. ونسبة النجاح في التاريخ 96.43% ، وكانت العام الماضي 90.2%.
  6. وجاءت نسبة النجاح في الكيمياء اكثر من 92% ، العام الماضي كانت 88.9%.
  7. ونسبة النجاح في الجغرافيا اكثر من 92% ، العام الماضي سجلت 91.6%.

هل يوجد تحسين مجموع في الثانوية العامة 2024؟

بعد ان قمنا الان بتوضيح نسب النجاح هذا العام مقارنة مع العام الماضي ، فنلاحظ تحسين كبير في معدل النجاح الطلاب هذا العام، وبناء عليه نتوقع ان يرتفع تنسيق الكليات 2024 وسوف تقوم بعض الكليات برفع معدل النسب ليتم قبول الطلاب بها، وسوف يتم التأكد من صحة هذه التوقعات عندما تعلن وزارة التربية والتعليم عن النتيجة التي من المقرر الإعلان عنها في الأيام القادمة.