مشاهير

من هي الصحفية علا الدحدوح التي توفت في غارة جوية فى غزة

من هي الصحفية علا الدحدوح التي توفت في غارة جوية فى غزة، حيث ذكرت قناة القاهرة الإخبارية أن الصحفية علا الدحدوح لقيت حتفها نتيجة استهداف منزلها في شارع الجلاء بمدينة غزة من قبل قوات الاحتلال، وفقاً لوسائل الإعلام الفلسطينية، هي مذيعة ومقدمة برامج في إذاعة وطن المحلية في القطاع، وسبق لها العمل في إذاعات ومؤسسات إعلامية أخرى، تواصل قوات الاحتلال استهداف الصحفيين في قطاع غزة، حيث لقي أكثر من 100 صحفي حتفهم منذ بدء العدوان.

من هي الصحفية علا الدحدوح التي توفت في غارة جوية فى غزة

من خلال الفقرة التالية سنعرف بعض المعلومات عن الصحفية علا الدحدوح الخاصة بها : 

  • علا الدحدوح هي صحفية فلسطينية حاصلة على شهادة في كلية الصحافة والعلاقات العامة من جامعة الأزهر.
  • تقوم بتقديم البرامج في إذاعة صوت الوطن، وهي متزوجة ولديها طفل واحد.
  • قد تقدمت بشكوى ثالثة إلى المحكمة الجنائية الدولية بشأن استهداف صحفيين في غزة، بعد تقديم شكوى أولى في 31 أكتوبر وأخرى في 22 ديسمبر.
  • استشهاد الصحفية والمذيعة الفلسطينية علا الدحدوح بعد قصف منزلها في شارع الجلاء بمدينة غزة من قبل 

اقرأ أيضًا: من هي شام الذهبي ويكيبيديا السيرة الذاتية كاملة

آخر كلمات علا الدحدوح عبر حسابها في فيسبوك

وكتبت الصحفية علا الدحدوح في آخر تدوينة لها على صفحتها الشخصية على الفيسبوك قبل أن تستشهد، اللهم لا تأتي وقفة عرفة إلا وقد أوقفت حرب غزة، ولا يأتي العيد وإلا غزة في عيد.  وكذلك لم تقتصر هجمات إسرائيل على الصحفيين في غزة، بل كانت هناك حالات قتل لموظفين من منظمات دولية على أيدي الجيش الإسرائيلي، حيث تعرض موظفون تابعين لمنظمات امريكية لهذا الهجوم.

في الأيام القليلة الماضية، قامت إسرائيل بعملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، على الرغم من التحذيرات الدولية حول المخاطر الإنسانية التي يتعرض لها النازحون، وقد اوضح الرئيس الأمريكي جو بايدن عن اقتراح جديد بشأن صفقة تبادل الأسرى مقابل وقف إطلاق النار في القطاع، حيث يشمل الاقتراح الإسرائيلي 3 مراحل لوقف الحرب تمامًا، لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أكد أن الاقتراح يشمل أيضا التخلص من القدرات العسكرية لحركة حماس ومنعها من تنظيم القطاع مرة أخرى.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على اهم المعلومات عن الصحفية علا الدحدوح حيث انها صحفية فلسطينية حاصلة على شهادة في كلية الصحافة والعلاقات العامة من جامعة الأزهر، وكذلك معرفة اخر ما كتبه علي حسابها الشخصي الفيسبوك.