أدم وحواء

تجربتي في العلاج البيولوجي وما هي مزايا

تجربتي في العلاج البيولوجي تعرفوا معي على تجربتي مع العلاج البيولوجي للروماتويد لم تكن تجربتي مع العلاج البيولوجي من التجارب البسيطة على الإطلاق كان الأمر صعبًا ومما جعلني أبكي كثيرًا هذا لأنني، مثل كثيرين آخرين، كانت لدي فكرة خاطئة عن فعالية العلاج البيولوجي وكيفية استخدامه بعد معرفة الحقيقة من تلك التجربة، اخترت مشاركتها معك.

تجربتي في العلاج البيولوجي

بدأت قصتي في المعاناة في سن مبكرة، وعلى الرغم من اهتمامي بالدعم العلاجي، فإن قدرة جسدي على الاستجابة للشفاء منخفضة دائمًا أعاني من ضعف في جهاز المناعة بشكل عام، مما يتسبب في حدوث أزمة معوية صغيرة تقتل جسدي وتتركني في الفراش لأكثر من أسبوع بسبب عدم قدرة جهازي المناعي الضعيف على درء أي فيروسات أو جراثيم في طريقهم لمهاجمة جسدي، فقد اضطررت إلى اتخاذ تدابير وقائية حتى من العناصر الأكثر شيوعًا لتجنب الإصابة بأي من الأمراض التي تتكاثر أعراضها مع أنا كان الأمر بسيطًا عندما كنت أصغر سنًا، ولكن الآن بعد أن كنت في الأربعينيات من عمري، أصبح الأمر صعبًا للغاية لأن جهاز المناعة لدي في حالة حرجة بعد تجربة العديد من الأعراض التي اعتقدت في البداية أنها مرتبطة بالشيخوخة، والتي تضمنت أسفل الظهر الانزعاج والوجع غالبًا ما تكون ركبتي مؤلمة.

بعد زيارة العديد من الأطباء، كشفت الفحوصات أنني مصاب بمرض الروماتويد، وهي حالة روماتيزمية تدمر العظام والغضاريف في المفاصل وكذلك باقي الجسم الأمر الذي دفع الطبيب إلى وصف مسكنات الألم القوية ومضادات الالتهاب المختلفة لتقليل هذه الأعراض بمقويات مباشرة تعزز المناعة وتقوي جهاز المناعة لمعالجة هذه المشكلة، لكنها فشلت لأن المسكنات سببت لي العديد من مشاكل المعدة مثل القرحة التي تسببت في وقت لاحق نزيف متكرر إلى متى سأبقى هكذا؟ عندما ذهبت إلى الطبيب لأول مرة، أعربت عن هذا، وأجاب على الفور، “اهدأ، سيتم قريبًا من العلاج البيولوجي إنه الحل الحالي الوحيد في حالتك الآن وبالفعل بدأ الطبيب بوصف العلاج البيولوجي ومزاياه العديدة على أشكال العلاج الأخرى سوف أتعمق أكثر في تجربتي مع العلاج البيولوجي أدناه.

العلاج البيولوجي ما هو

بدأ الطبيب بوصف كيفية التعامل مع الموقف بهدوء ودون ذعر، واستمر في أن العلاج البيولوجي هو مجرد أدوية أو علاجات تهدف إلى تحسين الاستجابة البيولوجية للجسم أطلق عليه هذا الاسم لأنه يحتوي على بروتينات حية، كما هو الحال عند استخدام البكتيريا أو خلايا الجسم المعدلة وراثيًا في محاولة لدعم المناعة في مجموعة متنوعة من الأساليب لمكافحة الأمراض وهي:

  • لقاحات للعديد من الأمراض، بما في ذلك أنواع مختلفة من السرطان.
  • العلاج الكيميائي للبيولوجي.
  • منع نشاط الخلية المصابة بالأوعية.
  • حقن الخلايا المستقبلة لنوع مختلف من العلاج.
  • العلاج الجيني الذي يتأثر بالوراثة.
  • الحقن المناعي.
  • حقن الأجسام المضادة القوية.
  • العلاج الذي يستخدم الفيروس نفسه لتعزيز الاستجابة المناعية.
  • العلاج الدوائي الفوري

مزايا العلاج البيولوجي

  • كانت المعلومات التي تلقيتها عن العلاج البيولوجي أكثر من رائعة، مما ألهمني للبحث عن مزاياها بعناية قبل أن أبدأ تجربتي معها لقد اكتشفت العديد من المزايا لها، والتي سأدرجها لك وهي:
  • السيطرة على الموقف: عندما ينجح العلاج البيولوجي في إيقاف انتشار الخلايا المرضية، سواء في الخلايا المجاورة أو في جميع أنحاء الجسم.
  • تقليل الضرر: يوقف العلاج البيولوجي نشاط الخلايا التالفة، مما يبطئ من معدل التعرض للمرض الشديد، كما في حالة المفاصل التي يتم الحفاظ عليها ووظيفتها لفترة أطول من الوقت إذا كانت مصابة بأي من الأمراض، حيث في حالتي.
  • لا يؤذي الجزئيات الأخرى: على غرار الطريقة التي عولجت بها في السابق بمسكنات الألم، والتي كان لها تأثير ضار على معدتي، يختلف العلاج البيولوجي من حيث أن تقنيته تركز على مهاجمة الخلايا المريضة فقط.
  • لا يتطلب الأمر عملية جراحية: لقد كنت خائفًا من الاضطرار إلى الخضوع لأي من العمليات المختلفة في محاولة للعلاج، لكن العلاج البيولوجي لا يحتاج إلى كل ذلك ويمكن استخدامه في عيادة الطبيب أو في الغرف العادية للمستشفيات.
  • مدة العلاج قصيرة: يمكن أن تتراوح مدة العلاج بالتكنولوجيا الحيوية من سنة إلى خمس سنوات، والتي قد تبدو طويلة في البداية، لكن النتائج تظهر تدريجياً خلال تلك الفترة.

وهكذا نكون وصلنا الى نهاية المقال وعرض عليكم تجربتي مع العلاج البيولوجي للروماتوي والتي نجحت بالفعل ولذلك اشرككم معي كي يستفيد الجميع من هذه التجربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *