مال واعمال

ما هو سويفت كود Swift Code بنك سايب SAIB

سويفت كود بنك Saib؛ هذا ما سنتعرف عليه سويًا في السطور القليلة القادمة، حتى نساعد جميع عملاء بنك Saib أن يقوموا بجميع التحويلات البنكية التي قد يكون في حاجة ماسة لها، هذا بالإضافة إلى أننا سنتطرق لمعرفة مجموعة معلومات وتفاصيل عن رمز سويفت كود البنك، وهل بالفعل لن يستطيع العملاء القيام بالتحويلات البنكية الدولية إلا من خلاله، وما هي مدى أهميته، كل ذلك وأكثر ستتعرفون عليه من خلالنا فتابعونا وكونوا على دراية بكل شيء.

قبل أن نسرد عليكم سويفت كود بنك Saib، لابد في البداية للتطرق لمعرفة أبرز المعلومات عن سويفت كود البنك ما هو وما هي مدى أهميته في عملية التحويل البنكي الدولي، هو مجموعة من الحروف الإنجليزية اختصارًا لرموز معرف البنك، أيضًا يتم فيه كتابته بعض القواعد، مثل كتابة حروف المدينة التي يقع فيها البنك، الأسماء الخاصة، تحديد الأرقام.

حيث يكون سويفت كود من رمز البلد، المدينة، الاسم، ويعتبر حلًا سريعًا حتى تتمكن العملاء من تحويل الأموال من بلد لأخرى بكل سهولة، لذا يمكن القول إنه شرطًا أساسيًا من أجل تحويل العملات الأجنبية، وبالطبع يتم فرض رسوم لتلك المعاملات التي يتم إجراؤها.

والآن بعد أن تعرفنا على الملامح الأساسية عن سويفت كود البنك، الآن سنتعرف على سويفت كود بنك Saib، الذي يتمثل في (SBK EGC)، ويرجى العلم أنه يجب إضافة الرمز الخاص بكل فرع، لأنه قد يختلف مثل الآتي

  • سويفت كود بنك Saib فرع البستان القاهرة: SBNKEGCXBUS
  • سويفت كود بنك Saib فرع الإسكندرية رقم 1: BNKEGC10AL
  • سويفت كود بنك Saib فرع الإسكندرية رقم 2: SBNKEGCXALX
  • سويفت كود بنك Saib فرع العاشر من رمضان: SBNKEGCXASH
  • سويفت كود بنك Saib فرع هيلوبوليس: SBNKEGCXHLP

اقرأ أيضًا:  عاجل تطبيق بنك الخرطوم وخطوات فتح الحساب وتحميلة من جوجل بلاي

نبذة تعريفية عن بنك Saib

تم تأسيس بنك Saib في تاريخ 21 مارس عام 1976 م، ومنذ ذلك الوقت أصبح جديرًا بأن يكون ضمن أفضل البنوك المصرفية في مصر، حيث يعتبر أول بنك عربي مشترك في مصر، وفقًا لأحكام قانون الاستثمار رقم 43 لعام 1974، ووفق هذا تم تعديله بموجب الاستثمار رقم 230/1989، ورقم 8/1997.

ثم تم التطوير على رأس المال للبنك سواء المصدر أو المدفوع من 4 مليون دولار أمريكي في عام 1978، ليصبح الآن ما يزيد عن 150 مليون دولار أمريكي، تم توزيعه على 15 مليون سهم، بقيمة اسمية تقدر بـــ 10 دولار أمريكي للسهم الواحد، فيما بلغ رأس المال المرخص بالبنك 200 مليون دولار أمريكي.

هذا بالإضافة لمزاولة البنك جميع الخدمات والأعمال المصرفية والاستثمارية والمالية، والتجارية، حتى أنه يساهم في تمويل جميع المشروعات بالبلاد التي تنوعت بين المشروعات العقارية، الصناعية، الاقتصادية، الزراعية، هذا بالإضافة إلى قيام البنك بالتمويل للتجارة خارج مصر.

كما يقدم البنك أيضًا قروض ائتمانية، تسهيلات قصيرة، متوسطة، بالإضافة للمنتجات الخاصة بالتجزئة المصرفية، وإصدار الشهادات الخاصة بالادخار بالجنيه المصري، عملات أجنبية، الأعمال بالأوراق المالية، هذا بالإضافة لتقديم مجموعة اعمال مصرفية تقليدية طبقًا لأحكام الشريعة الإسلامية من خلال فرع البنك الإسلامي الخاص به.

اقرأ أيضًا: شروط فتح محفظة استثمارية في بنك الراجحي 1446

طرق التواصل مع خدمة عملاء بنك Saib

بنك Saib من البنوك المصرفية العريقة في مصر، ودومًا يهتم بتقديم أعلى جودة في الخدمات المقدمة لعملائه، لذا وفر لهم أفضل خدمة عملاء على الإطلاق للتواصل إما عن طريق زيارة الفرع الرئيسي، أو التواصل بطرق أخرى للاستفسار وللرد على جميع الشكاوى:

  • عنوان الفرع الرئيسي بنك Saib: 56 شارع جامعة الدول العربية، المهندسين، الجيزة، ص.ب 54 القاهرة.
  • للاتصال على الخط الساخن بنك: Saib   Tel:16668
  • للاتصال على بنك Saib من خارج مصر: Tel:16668(202+)
  • للتواصل عبر البريد الالكتروني بنك:Saib  care@saib.com.eg
  • لتقديم شكوى عبر صفحة اتصل بنا يرجى الضغط على هذا الرابط https://cutt.us/y5Pxw وملء كل الحقول الفارغة، وإتباع الخطوات المرفقة.

” وبذلك نكون وضحنا لكم في السطور السابقة سويفت كود بنك Saib، وتعرفنا ما هي أهميته، وأبرز المعلومات عن بنك Saib أول بنك عربي مشترك في مصر، يقدم خدمات بأعلى جودة، بالإضافة لمعرفة جميع طرق التواصل للبنك سواء في الاستفسار والشكاوى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *