مواقع

كيفية التقديم على الضمان الاجتماعي بخطوات هامة

كيفية التقديم على الضمان الاجتماعي من خلال خطوات بسيطة، فهل تحتاج إلى دعم مالي؟ لكنك لا تعرف كيف تحصل عليه؟ هل أنت في وضع مالي سيء؟ لا تقلق فالحكومة السعودية ستعتني بك بكل قوتها، لأن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عملت على برنامج خاص لتقديم الدعم المالي للناس بشكل شهري وهو الضمان الاجتماعي. وذلك لأن يحق لبعض الفئات الاجتماعية، فإن شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي تنطبق على جميع الفئات بحيث تحصل جميع الأسر المقيدة في الضمان الاجتماعي على حياة آمنة.

كيفية التقديم على الضمان الاجتماعي

كيفية التقديم على الضمان الاجتماعي
كيفية التقديم على الضمان الاجتماعي

بعد انتشار أزمة كورونا ازدادت عمليات البحث عن الضمان الاجتماعي وكيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي عبر الإنترنت، خاصًة مع اقتراب شهر رمضان، وعلى أساسها نقدم لكم مقدمة موجزة عن كيفية قيد الأفراد والأرامل والمطلقات الضمان الاجتماعي الإلكتروني للمرأة، وقائمة بالمعاشات المرفقة فترة الضمان 1445 سنة.

اقرأ أيضًا: رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور بالسعودية 1445

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي عبر الإنترنت

كيفية التقديم على الضمان الاجتماعي يتم من خلال الخدمات الإلكترونية حيث تتيح الوزارة للأفراد إمكانية التقدم للحصول على الضمان الاجتماعي والتسجيل في الخدمة إلكترونيًا من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة أو في مكاتب التأمين المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.  ويجب أن يكون لدى الراغبين في التقدم حساب مصرفي نشط، ويمكن لكل شخص مؤهل في المملكة العربية السعودية التقديم من خلال الخطوات التالية:

  1. ابدأ بالضغط على الرابط المؤدي إلى صفحة خدمة الضمان الاجتماعي الرسمية.
  2. اختيار الخدمات الإلكترونية.
  3. كذلك النقر على تسجيل مستخدم جديد.
  4. تحديد كافة البيانات المختصة بالمستخدم.
  5. حفظ البيانات.
  6. بعد تفعيل وقبول الطلب، سوف تتلقى رسالة نصية أو بريد إلكتروني.

اقرأ أيضًا: طريقة الحصول علي قرض إمكان لمستفيدي الضمان الاجتماعي

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي للمطلقات والأرامل

يجب على المطلقات والأرامل التأكد من أنهن يقدمن الوثائق الصحيحة، مثل أوراق الطلاق أو وفاة الزوج، وأنهن دون سن 65 عامًا، حيث يمكنك التسجيل في الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية من خلال مكاتب الأمن الرسمية المنتشرة في جميع أنحاء الدولة أو عبر الإنترنت، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  • أدخل رقم السجل المدني الخاص بك، متبوعًا بجميع البيانات المطلوبة.
  • كذلك قومي بالتأكيد على شروط التقديم.
  • اضغطي على تأكيد.
  • ستبدأ بعد ذلك عملية التسجيل في الضمان الاجتماعي.

بعد ذلك تحصل على 1000 ريال سعودي، و 85 ريال شهريا للطعام، و 80 ريالا للكهرباء، و 500 ريال لمصاريف المعيشة، و 382 ريالا لحساب الجنسية الخاص بك، وإذا كنتم أرامل، 300 ريال للأيتام.

في نهاية المقال نكون قد قدمنا خطوات كيفية التقديم على الضمان الاجتماعي للمؤهلين من المطلقات والأرامل والأسر الفقيرة بدون عائل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *