أدم وحواء

دعاء للميت في ثاني جمعة رمضان 2024 وابداي بيه

 دعاء للميت في ثاني جمعة رمضان 2024 وابداي بيه هو سنناقشه في الأسطر القليلة القادمة عبر مقالنا التالي، الذي يصادف شهر الخير والرحمة  الذي تمتد فيه رحمة الله إلى عباده الأحياء والأموات، حيث أوصى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- إدراكاً لأهمية الأدعية التي هي أفضل صلة بين العبد وربه، ومن خلال موقعنا الخاص نسأل الله الرّحمة لأموات المسلمين ونقوم على طرح دعاء الجمعة الثانية في رمضان في رمضان 2024،  وهي جزء من مناقشتنا لدعاء الميت في الجمعة الثانية من رمضان 1445.

دعاء للميت في ثاني جمعة رمضان 2024 وابداي بيه

دعاء للميت في ثاني جمعة رمضان 2024 وابداي بيه
دعاء للميت في ثاني جمعة رمضان 2024 وابداي بيه

اقرأ أيضًا: دعاء للاب المتوفي مؤثر

دعاء الجمعة الثانية من رمضان: اللهم نسألك من الخير كُلّه، ونعوذ بكَ من الشّر كُلّه، اللهم ألهم قلوبنا إلى طاعتك، وتقبّل منّا طاعات رمضان على النّحو الذي يُرضيك عنَّا يا كريم.

دعاء في الجمعة الثانية: من شهر رمضان اللهم يا أرحم الرّاحمين، لا تصرف عنَّا هذه الجمعة المُباركة إلّا وقد غفرت لنا ذنوبنا كُلّها، اللهم تقبّل منّا طاعات رمضان، ولتا تضرب بها وجوهنا يوم نلقاك يا كريم.

ادعية يوم الجمعة المستجابة في رمضان: اللهم ألهم قلوبنا تقواها وزكّها فأنتَ خير من زكّاها يا رب، تجاوز عنَّا الذّنوب والخَطايا، واكتب لنا الخير حيث كان، وسدّد خُطانى إليه يارب.

دعاء مؤثّر في الجمعة الثانية من رمضان: اللهم يا غياث المُستغيثين ويا رجاء السّائلين، اللهم لا يعزُّ من عاديت ولا يذلُّ من واليت، تباركت ربّنا وتعاليت، اغفر لنا ذنوبنا، وارحمنا برحمتك التي وسعت كلّ شيء.

اقرأ أيضًا: دعاء الميت يوم الجمعة لدخول الجنة وتجنب عذاب القبر

دعاء لأبي المتوفى في ثاني جمعه من رمضان

  • الدعاء هو الذي يدعو الله إلى الرحمة ويشير إلى لحظة اللطف في شهر نعمة رمضان، ومع الجمعة الثانية نريد أن نجمع باقة من الدعوات.
  • حيث تأتي هذه الأدعية في لحظة بالغة الأهمية من اللطف والرحمة، فالله القدير يرحم العبد أكثر من والديه ومن ذلك يخاطب القلب الله بالرحمة.
  • لا يمكن لذكرى القلب أن تزيل صورة الأب عن مكانتة مهما طال العام وستزداد الأيام، ومع الجمعة الثانية يحمل المسلمون باقة من الدعاء لأب متوفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *