منوعات

كم عمر الملكة إليزابيث عندما تولت الحكم

تعرف معنا على جواب سؤال كم عمر الملكة إليزابيث عندما تولت الحكم؟ وما هو ترتيبه بين النساء التي حكمن إنجلترا؟ تعتبر إليزابيث الثانية الموجودة على رأس المملكة البريطانية هي سادس امرأة تتولى العرش البريطاني، كما أنها تعد صاحبة أطول فترة حكم على العرش البريطاني منذ تكوين مملكته.تجاوزت إليزابيث الثانية أطول فترة حكم سجلت على العرش والتي كانت باسم جدتها الملكة فيكتوريا التي ظلت تحكم ثلاث وستون عامًا، فقد زاد إليزابيث الثانية عن هذه المدة، وهنا يمكننا التعرف على جواب السؤال المطروح عن مدة حكم الملكة إليزابيث الثانية من خلال هذه السطور القليلة.

كم عمر الملكة إليزابيث عندما تولت الحكم

كم عمر الملكة إليزابيث عندما تولت الحكم
  كم عمر الملكة إليزابيث عندما تولت الحكم

توفى الملك جورج السادس بعد صراع مع المرض في شهر فبراير من عام 1952م، وكانت إليزابيث في أحد جولتها في دول الكومنولث مع زوجها الأمير فيليب، ثم عادت وارتقت للعرش عندما كانت في سن السادسة والعشرين من عمرها، ثم أصبحت رئيسة رابطة الكومنولث وملكة سبعة بلدان مستقلة. تعتبر حياة الملكة من أكثر الأحداث التي يتابعها الكثير من الشعوب حول العالم، وقد حدثت بها العديد من التقلبات داخل القصر وخارجه، ويعتبر من أهم الأحداث التي كان لها صدى عالمي هو استقلال الكثير من الدول من حمايتها في إفريقيا، كما تحولت بعض من هذه الدول الجمهوريات بعد الاستقلال عن بريطانيا.

اقرأ المزيد:من هو سيد عبدالله نيمار لاعب الزمالك الناشي ء الصاعد

معلومات عن حكم الملكة اليزابيث

  • واجهت الملكة الكثير من اللوم على الكثير من الأحداث التي حدثت داخل القصر الملكي بداية من أفعال أختها مارجريت، ثم فضائح زوجها الملك فيليب، ثم انهيار زواج أبنها تشارلز من الأميرة ديانا ثم وفاتها في ظروف غامضة، ثم ما يحدث مع حفيدها هاري في الوقت بعد تنازله عن مهامه الملكية.
  • احتفلت إليزابيث الثانية باليوبيل الفضي على حكمها عام 1977م، ثم احتفلت باليوبيل الذهبي على حكمها عام 2002م، ثم تلتها بالاحتفال باليوبيل الماسي 2012، ثم وصلت في عام 2017 لليوبيل الياقوتي كأول ملكة بريطانيا، حكمت على مستوى العالم وداخل القصر الملكي منذ تأسيسه.

ختامًا نرجو أن نكون قد قدمنا لكم الجواب على سؤال كم عمر الملكة إليزابيث عندما تولت الحكم؟ والكثير من التفاصيل الأخرى التي وضحت أهم الأحداث الموجودة داخل حياتها الخاصة والعامة، نظراً لتخطى مدة حكمها عن خمسة وستون عامًا، من خلال هذه السطور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *