منوعات

اين تقع المزاريطة على الخريطة وما الفرق بين المزاريطة أحمد مكي والواقع

يبحث الكثير من الأشخاص في الوقت الحالي عن اين تقع المزاريطة على الخريطة، وهذا مع النجاح الساحق الذي حققه مسلسل الفنان أحمد مكي الشهير “الكبير قوي” والذي يتم بث الجزء السادس منه في رمضان من العام الجاري. وسوف تتعرفون خلال المقال على المكان الذي تقع فيه المزاريطة بالتفصيل، بالإضافة إلى التعرف على الحديث الذي دار مع أهالي المزاريطة حينما تم سؤالهم عن الكبير قوي بالإضافة إلى الكثير من المعلومات الأخرى المتعلقة، تابع لمعرفة المزيد.

اين تقع المزاريطة على الخريطة

اين تقع المزاريطة على الخريطة
اين تقع المزاريطة على الخريطة

تقع قرية المزاريطة على بعد عدة كيلومترات من حي البساتين الذي يوجد بالقاهرة حي يعاني أهلها من سوء المرافق، وقد عرفنا هذه القرية من خلال المسلسل الشهير “الكبير قوي” الذي تم تصوير كافة أجزاءه في هذه البلدة الصغيرة.

أما عن سبب تسمية المزاريطة بهذا الإسم فبسبب أنها كانت ملجأ لكل من لا ملجأ له حيث قال أهلي المزاريطة “سميناها مزاريطة علشان كله بيزيط هنا وأي حد لا يملك بيت أو مأوى يأتي هنا ويأخذ قطعة أرض يبنيها ويسكنها”.

الفرق بين المزاريطة أحمد مكي والواقع

  • حينما تم سؤال أهالي قرية المزاريطة عن الفارق بين ما نراه في المسلسل والواقع وقد نفوا تمامًا ما هو مبين في المسلسل، حيث ذكرو أنهم يستيقظون من نومهم في الصباح الباكر ساعين لنيل رزقهم كي يؤكلون أولادهم.
  • كما قد ذكر أهالي المزاريطة أنهم يودون لو يقابلهم الفنان أحمد مكي ويتعرف على الحالة الماية الصعبة التي يعانون منها جميعهم ويساعدهم، حيث أن منهم من يعمل في جمع القمامة والبلاستيكك ومنهم من يعمل كمقاول في أعمال البناء والعديد من الأعمال الأخرى المتواضعة التي لا تأتي بالمال الكثير الكافي.

وهنا نهاية المقال الخاص بنا والذي تعرفتم فيه على الكثير من المعلومات التي تتعلق باين تقع المزاريطة على الخريطة وقد تعرفتم على ذلك خلال المقال، كما تعرفتم على العديد من المعلومات التي تتعلق بالبلدة والحالة المادية للأشخاص القانطين بها أيضًا والعديد من المعلومات الأخرى المتعلقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *