منوعات

وش اسم وزير التعليم وما هي مناصبة الجديدة

يبحث الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية على مختلف محركات البحث عن وش اسم وزير التعليم، وفي هذا المقال سوف تتعرف على اسم وزير التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية كما سوف تتعرف على الكثير من المعلومات الأخرى المتعلقة، فسوف تتعرف على اسمه بالكامل والمؤهلات الخاصة به ومن أين حصل على هذه المؤهلات أيضًا، كما سوف تتعرف على السيرة الذاتية له والكثير من المعلومات الأخرى المتعلقة، تابع للتعرف على هذه المعلومات.

وش اسم وزير التعليم

وش اسم وزير التعليم
وش اسم وزير التعليم

وزير التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية هو حمد بن محمد آل شيخ الذي تم صدوره في العام 2018، وقد حصل آل شيخ على الدكتوراة في التخطيط والتنمية الاقتصادية أيضًا من جامعة ستامفورد التي تعتبر من أفضل الجامعات التي توجد في العالم بالوقت الحالي.

كما أنه قد عمل نائبًا لوزير التعليم بالمرتبة الممتازة بوزارة التعليم بالسعودية في الفترة بين 1433 إلى 1436 هجرية، كما أنه حاصل على دكتوراة في الفلسفة وماجستير تخطيط وتنمية من جامعة ستامفورد بالإضافة إلى ماجستير اقتصاد من جامعة سان فرانسيسكو بكالريوس في العلوم الإدارية أيضًا من جامعة الملك سعود.

المناصب السابقة

عمل حمد بن محمد آل شيخ مستشارًا بالديوان الملكي السعودي في شهر يونيو من العام 2017، كما عمل رئيس مجلس الإدارة للهيئة العامة للولايات على أموال القاصرين في فبراير من العام 2918.

هذا بالإضافة إلى أنه عمل مساعد تدريس في قسم الغقتصاد في جامعة سان فرانسيسكو منذ 1403 إلى 1404، كما شغل منصب أستاذ مشارك في قسم الإقتصاد أيضًا في كلية العلوم بجامعة الملك السعود وعمل كعميد لمعهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية.

كما عمل وزير التعليم السعودي في العديد من المناصب الراقية الأخرى في حياته إلى أن أصبح وزير التعليم في الوقت الحالي بالمملكة العربية السعودية.

وهنا نهاية المقال الخاص بنا والذي تعرفتم فيه على الكثير من المعلومات التي تتعلق بوش اسم وزير التعليم، كما تعرفتم على اسمه بالكامل والمناصب التي عمل بها في المملكة العربية السعودية أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *