أدم وحواء

تجربتي مع ماسك بذور الكتان للوجه

تجربتي مع ماسك بذور الكتان للوجه مفيدة ويمكن تكراراها من قبل الكثيرات، لما حدث بها من تغير كبير أثر على بشرتي بصورة واضحة وفي وقت قصير، لأن بذور الكتان من يدخل في تركيبها الكثير من المركبات المفيدة للبشرة بصورة كبيرة. استخدمت الكثير من الماسكات للبشرة لرغبتي الشديدة في تحسين بشرتي خاصة بعد تخطي عمري سن الثلاثين، والذي يعقبه ظهور القليل من الخطوط والتجاعيد والضعف على البشرة، لذا أود أن أذكر تجربتي هذه للحفاظ علة البشرة من خلال مكون موجود في كل بيت عبر هذه السطور.

تجربتي مع ماسك بذور الكتان للوجه

قرأت عن فوائد بذور الكتان وما تحتويه من مضادات للأكسدة وفيتامينات (B- A- H) الذين يعملوا على الحفاظ على البشرة بصورة جيدة وشابة فقررت القيام بتجربة تناول بذور الكتان في البداية عن طريقة إدخالها في العديد من وجباتي بصورة يومية، مما أفادني كثيرًا. البذور نفسها قمت بعدها بعمل الماسك الخاص من بذور الكتان وتجربته على وجهي من خلال استخدام البذور مع القليل من الماء للحصول على الماسك المطلوب وتحقيق نتائج مبهرة فيما بعد، ويمكن ذكر الطريقة التي قمت بها من خلال التالي:

مكونات الماسك

  • أحضرت 3 ملاعق صغيرة من الماء.
  • ملعقة كبيرة من بودرة بذور الكتان.
  • قطعة من القماش.
  • مكعبات من الثلج.

طريقة تحضير الماسك

  1. قمت بإحضار ملعقة كبيرة من بذور الكتان وطحنتها حتى صارت بودر.
  2. وضعت بودر بذور الكتان في الماء 15 دقيقة حتى تشربت الماء.
  3. بعد مرور الوقت وجدت الخليط كقوام البيض.
  4. غسلت وجهي جيدًا وجففته ثم طبقت عليه هذا الماسك.
  5. تفاديت منطقة العين من وضع الماسك عليها.
  6. تركت الماسك 5 دقائق حتى جف تمامًا على بشرتي.
  7. قمت بإزالته من وجهي بقماشة رقيقة.
  8. دلكت بشرتي بقطعة من الثلج للعمل على غلق المسام.

اقرأ المزيد: تفاحة ادم للحمل وفوائدها وكيفية استخدامها

من خلال تجربتي مع ماسك بذور الكتان للوجه أستطيع القول أن هذا الماسك، قد أزال الخطوط والتجاعيد الموجودة حول العين والفم، كما أنه عمل على غلق المسام الواسعة التي كانت ترقني بصورة مستمرة، وبهذا أكون قد ذكرت كل ما يخص ماسك بذور الكتان من خلال هذه السطور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *