هل أرباح اليوتيوب شهرية وهل يحقق YouTube دخلاً شهريًا؟ كم يمكنك الاستفادة منه؟

يوتيوب من المنصات المشهورة جدا لذلك يزوره الناس من جميع أنحاء العالم لمشاهدة جميع أنواع الفيديوهات، بالإضافة إلى أن هناك شركات معروفة تستمر في نشر الفيديوهات عليها، نعرض معكم هل أرباح اليوتيوب شهرية عبر بسيط دوت كوم.

هل أرباح اليوتيوب شهرية

تتيح منصة YouTube، ثاني أكبر محرك بعد Google، ويمكنك من الوصول إلى مقاطع فيديو متنوعة، والتعليق عليها.

في الأساس، موقع YouTube مملوك لشركة Google ولديه معظم الميزات الموجودة على وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

 أما عن إجابة سؤال  هل أرباح اليوتيوب شهرية  فهي نعم، يستثمرونها عن طريق أخذها كل شهر في الأيام العشرة الأخيرة من كل شهر.

طرق الربح من اليوتيوب 

من المفاهيم الخاطئة أن الأرباح تأتي من الإعلانات فقط، ولكن هناك استراتيجيات مختلفة، أبرزها نلخص فيما يلي:

 1- الربح من الإعلانات 

تعتبر الإعلانات طريقة مثالية وسريعة لكسب المال من YouTube، بالإضافة إلى أنها مصدر ربح ثابت ومتسق إلى حد ما، خاصة إذا كان لدى المرء قناة تفاعلية جيدة تعرض دائمًا محتوى مناسبًا، وآليات تحقيق هذه الأرباح بسيطة للغاية.

بمجرد قبول شخص ما في برنامج شركاء YouTube، يمكنه تنشيط الإعلانات على فيديو قناته في أي وقت، وبعد ذلك ستعرض المنصة إعلانات قبل الفيديو وتكسب مبلغًا معينًا من التكلفة لكل ألف ظهور بناءً على عدد المشاهدات.

تتراوح الأرباح عادة بين 3: 7 دولارات، حيث يحصل الأفراد على 60٪ من الربح ويحتفظ YouTube بنسبة 40٪، ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات لتفعيل الربح من الإعلانات والمشاهدات:

  1. انتقل إلى YouTube Studio وانقر فوق Tailor أو Content.
  2. حدد مقطع فيديو أو مقاطع متعددة على قناتك.
  3. قم بتنشيط خيار الربح من قائمة الخيارات على اليمين.
  4. اختر نوع الإعلان الذي ترغب في عرضه على قناتك.
  5. انقر على خيار حفظ.

 2- العضوية المميزة 

أضاف موقع YouTube ميزة جديدة للأعضاء الذين يدفعون رسومًا تتيح لهم التخلص من الإعلانات المزعجة مقابل مدفوعات شهرية أو سنوية، وبمجرد قبولك في برنامج شركاء YouTube، ستصبح جزءًا من هذه الميزة.

يوفر لك YouTube أرباحًا لكل مستخدم يقوم بتنشيط عضوية مميزة عند مشاهدة أحد مقاطع الفيديو الخاصة بك، وعلى عكس مشاهدة الأرباح، طالما أنك تشاهد مقطع فيديو هنا، يحصل مالك القناة على أموال، ونوع آخر مطلوب لمشاهدة ما تم تنشيطه مسبقًا إعلانات.

3- الملصقات والدردشة المدفوعة

هذه الطريقة مناسبة لمحبي الفيديو المباشر، يمكن لصاحب القناة إضافة أداة تسييل جديدة إلى قائمته وهي الدردشة المباشرة والملصقات، ويمكن للمتابعين الاشتراك في القناة من خلال هذه الوظيفة والحصول على فرصة لإضافة ملصقات أو مباشرة من خلال الدردشة مربع التعليقات في العيش الآن.

إنها تخلق نوعًا من التمييز والتفضيل، لذلك لا ينبغي التقليل من عدد المتابعين الذين قد يشتركون في هذه الميزة على قناتك، يمكنك تفعيل الدخل باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى استوديو يوتيوب.
  2. انقر فوق تحقيق الدخل في القائمة اليسرى.
  3. حدد Live Chat من القائمة العلوية وانقر فوق Start.
  4. اتبع الخطوات المتبقية المطلوبة حتى تظهر رسالة الدردشة الحية صالحة.

من المهم ملاحظة أن هذه الطريقة مقصورة على مناطق معينة، مما يعني أن بعض البلدان لا يمكنها تنشيط هذه الميزة.

 4- عضوية القناة 

إحدى الطرق الفريدة التي يمكنك من خلالها كسب المال من خلال YouTube هي من خلال عضويات القناة التي تدفع لمتابعيك رسوم اشتراك مالي لقناتك.

يمنحهم هذا الوصول إلى عضويات فريدة في القناة، بالإضافة إلى العديد من الإضافات الأخرى التي يمكنهم الحصول عليها مثل متابعة مقاطع الفيديو الحصرية الفريدة والتعليق عليها مباشرةً.

مع قائمة جديدة ومتنوعة من الرموز التعبيرية والعديد من الامتيازات الأخرى، هناك أيضًا إمكانية إيقاف تشغيل مقاطع الفيديو في القنوات، وهي متاحة فقط للأشخاص الذين لديهم اشتراكات مدفوعة، ولكن يجب أن تدرك أن هذا القرار كان غير صحيح.

 5- الدعايات المدفوعة 

برنامج شركاء YouTube ليس الطريقة الوحيدة لكسب المال من قناتك.

من خلال الإعلانات المدفوعة، يمكنك تحقيق ربح أكبر من أي طريقة أخرى، فهذه هي الطريقة للتفاوض مع بعض العلامات التجارية وتسويق منتجاتها أو خدماتها من خلال مقاطع الفيديو على قناتك اعتمادًا على ربح معين.

في الواقع، هناك إقبال متزايد على هذا الجانب من قبل شركات معروفة، بالإضافة إلى أنه يساهم أيضًا بجزء كبير من أرباح صناعة المحتوى على YouTube، يمكنك البحث والموافقة على الميزات التي توفرها منصة العلامة التجارية المطابقة طبيعة ونوع جمهور المحتوى من خلال تقنية اقتران علامة YouTube التجارية.

 6- الأرباح من خلال السلع 

بعد الإجابة على السؤال: هل أرباح اليوتيوب شهرية، نتعلم كيفية تحقيق الدخل من ميزة البضائع.

إذا كنت تمثل علامة تجارية مشهورة من خلال قناتك ونجحت في زيادة عدد المشتركين في قناتك وقررت إطلاق منتج أو خدمة المحتوى الخاص بك، فيمكنك زيادة استثمارك من خلال باب إضافي يضم سلعًا مشهورة باسم أرفف السلع.

تتيح لك هذه الميزة عرض المنتجات ذات العلامات التجارية الخاصة بك على YouTube، والتي ستظهر على صفحة YouTube الخاصة بالقنوات المرخصة، والتي يمكنك تحقيق الدخل منها باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى استوديو يوتيوب.
  2. انقر على تحقيق الربح من القائمة اليمنى.
  3. حدد علامة التبويب المنتج، ولاحظ أن هذا الخيار لن يظهر إلا إذا كانت القناة مؤهلة لاستخدام رف المنتج.
  4. اتبع بقية التعليمات التي تظهر على الشاشة لتفعيل الميزة على قناتك.
  5. اربط متجر السلع الرسمي بقناتك.

قد يهمك