مما لا شك فيه تتعدد المخاطبات الرسمية التى تحتاج إلي نماذج رسائل رسمية جاهزة، ذلك رغم وجود البريد الالكتروني ألا يتم اللجوء إلي إرسال رسائل رسمية في شكل ورقي.

نماذج رسائل رسمية جاهزة لجهة حكومية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، وبعد

التاريخ/……السيد الأستاذ/…….. مدير مصلحة/…….

أتقدم لك بجزيل الشكر والعرفان على مجهوداتك الدائمة في إدارة المصلحة ونجاحها الباهر، أود أن أُحيط سيادتك علمًا بأن هناك بعض الأمور المُستجدة التي وردت إلينا بخصوص مصلحة (…..)، تتمثل هذه الأمور في:

…………………………

 وأرجو من سيادتكم الاهتمام بهذه النقاط وأخذها بعين الاعتبار كي لا تؤثر على آلية عمل وكفاءة الجهة، وقد توجهتُ لكم بتلك الرسالة لأني مدرك مدى اهتمام سيادتكم بنجاح المصلحة.

شاهد ايضا: يوزرات سناب شات

مع خالص التقدير والامتنان.

مقدم الرسالة/……

العامل في/……

رقم الهاتف الجوال/……

التوقيع/……

نماذج رسائل رسمية جاهزة لوزير

السلام عليكم ورجمة الله وبركاته

سيادة الوزير المُوقَّر/……. تحية طيبة وبعد..

في البداية، أودُّ أن أُبدي إعجابي الشديد بإخلاص سيادتكم في العمل وتفانيكم فيه من أجل توفير أعلى مستوى من الجودة، أتقدم بهذا الخطاب لطرح بعض الأفكار الهامة التي تخدم مصلحة الوزارة، وتتمثل هذه الأفكار في:

……………………………

أرجو من سيادتكم دراسة تلك الأفكار واستخدامها، فالغرض منها هو خدمة مصلحة الوزارة، وفي الختام أتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح.

المرسل/……

التوقيع/…….

نماذج رسائل رسمية جاهزة موجهة لشركة

سوف نتطرق في السطور التالية إلي نماذج رسائل موجهة لشركة كما يلي:

النموذج الاول

التاريخ/…..

مقدم من/……. إلى مدير الشركة/…….

تحية طيبة، وبعد

أتقدم لكم في بداية خطابي بجزيل الشكر والتقدير، ففي البداية أودُّ أن أعبر عن مدى سعادتي بالنجاحات الساحقة التي حققتها إدارة الشركة في مجال (…..) وقد دفعني هذا الأمر إلى طلب عقد اتفاقيةِ عمل بين شركة سيادتكم وشركتنا /……بغرض تحقيق الصالح العام لكلا الشركتين، وفي حال قبولكم لطلبنا؛ نرجو سرعة التواصل خلال الفترة القادمة.

تفضلوا بقبول جزيل الشكر والامتنان مع تمنياتنا لكم بدوام النجاح والتوفيق.

التوقيع/…..

رقم التواصل/….

النموذج الثاني

تحرير يوم/…..

خطاب مقدم إلى السيد الفاضل/……

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد…

عزيزي السيد/….صاحب شركة/…..أرسل لك هذا الخطاب للتعبير عن مدى إعجابي وتقديري لمجهوداتكم المبذولة من أجل تحقيق النجاح، فقد شهدت شركتكم نجاحًا في مجال (…..) لا نظير له، وقد شجعنا هذا النجاح على التقدم بطلب عمل شراكةٍ بين شركتكم وشركتنا حاملةِ اسم/……لتحقيق المصلحة العامة.

نأمل من سيادتكم الموافقة على طلبنا، ونختتم حديثَنَا متمنين لكم دوام النجاح والتوفيق.

نماذج رسائل رسمية جاهزة طلب وظيفة

تحريرًا في يوم/…. الموافق/…..من عام/…..

إلى السيد/…….. مدير قسم الموارد البشرية في مؤسسة/ …..

تحية طيبة، وبعد

أتقدم إلى سيادتكم بطلب الحصول على وظيفة….. في قسم….. حيث أنني قد حصلت على مؤهل…. ولدي خبرة تمتد إلى 5 سنوات في مجال العمل، ولذلك التمس العثور على فرصة عملٍ مناسبة لديكم، ولكم كامل التوقير والاحترام.

مقدم الطلب/…. رقم الهوية الوطنية/……رقم الجوال/……

شاهد ايضا: اسماء حسابات تيك توك فخمه

 نموذج رسائل رسمية إدارية

اسم الشركة/….

التاريخ/…..

إلى السيد المدير العام/…..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة وبعد..

أتوجه لكم بهذه الرسالة رغبةً في طلب ملفٍّ إداري بخصوص (…..)، وأرجو من سيادتكم مساعدتي في توفير الملف المطلوب الذي يحمل الرقم المرجعي (….) حيث سيساعدني على أداء المهام المنسوبة لي في تلك الفترة، وسأقوم بإرجاع الملف مرةً أخرى فور الحصول على المعلومات المرغوب في الحصول عليها من خلاله، وأتقدم لكم ببالغ التقدير والاحترام.

اسم الموظف/…..

الرقم الوظيفي/…..

التوقيع/…..

نماذج رسائل رسمية طلب تدخل

المرسل/….

المرسَل إليه/….

الموضوع: طلب التدخل من أجل تزويد حيِّنا بقنوات صرفٍ صحي وكهرباء وعقود أراضي..

سيدي.. بعد التحية والسلام، إني أرسل لكم هذه الشكوى المتعلقة بتهيئة حيِّنا الموجود في (بوهراوة)، فنحن استفدنا من قطع أرضية وإعانات لبناء مساكننا، لكن تفاجأنا بأن حيَّنا لم يُدرج في مختلف عمليات التهيئة الخاصة ببلدية (غرداية) رغم قربها من الولاية.

وقد سئمنا من هذه الوضعية، خاصةً وأن سكناتنا قد اكتمل بناؤها، ولم نستطع سكنها لعدم توفر قنوات الصرف الصحي والكهرباء، خاصةً وأن مختلف السلطات المحلية بالبلدية قد قدموا لنا وعودًا، لكنها وهمية لهذه الساعة، فأرجو من سيادتكم التدخل العاجل لِحل الإشكال وتمكين حيِّنا من الشبكات، وعقودنا التي صارت أحلامًا لكثرة إهمال المسئولين عنا.

وتقبلوا مني فائق التقدير والاحترام.

شاهد ايضا: مليون مشاهدة على تيك توك كم دولار