تعليم

نتيجة تنسيق المرحلة الاولى لكليات العلمي والأدبي 2024

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، اليوم الأحد، خلال مؤتمره الصحفي، النتيجة الدنيا لتنسيق المرحلة الأولى من الثانوية العامة للقسم العلمي والقسم الأدبي للعام 2024 مؤتمر AD الذي عقد بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وخلال هذا المقال سنعرض لكم نتيجة التنسيق الخاص في المرحلة الأولى للجامعات للأقسام العلمية والرياضية والأدبية.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

بدأت المرحلة الأولى لتنسيق المدارس في جمهورية مصر العربية يوم الاثنين 12 أغسطس وانتهت بعد ظهر يوم الجمعة 16 أغسطس. وجاء بتنسيق 280 درجة أي بمعدل 68.29% للشعبة الأدبية. ودرجة 357 بمعدل 87.07% لشعبة الهندسة. وبلغ عدد طلاب الشعبة الأدبية حوالي 73,995 طالباً وطالبة من الجنسين، بينما بلغ عدد طلاب شعبة الهندسة 15,355 طالباً وطالبة. طلاب.

رابط نتائج تنسيق المرحلة الأولى للمدارس 2024

يمكن لجميع الطلبة الحصول على النتائج الخاصة بالمدارس عبر بوابة التنسيق الإلكترونية الرسمية، وذلك من خلال القيام بما يلي

  • أولا عليك الزيارة.
  • تحديد خيار خدمات تنسيق المرحلة الثانوية لعرض النتيجة أمامك، ثم الضغط على مربع نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للعام 2024م.
  • يجب عليك إضافة المعلومات اللازمة مثل رقم المقعد وكلمة المرور الموجودة في استمارة نجاح الطالب.
  • اضغط على أيقونة التالي وستظهر نتيجتك أمامك.
  • يمكنكم طباعة بطاقة الترشيح لإرفاقها بالمستندات اللازمة للتسجيل في الجامعة التي ترغبون بالالتحاق بها، وذلك من خلال أيقونة الطباعة الموجودة في الموقع.

تنسيق المرحلة الأولى لشعبة علوم وعلوم الرياضة

وعن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى شعبة العلوم وعلوم الرياضة حصلت كلية طب المنصورة على 390 درجة، وكلية هندسة البترول والتعدين السويس على 390 درجة، وكلية طب دمياط والزقازيق على 389 درجة. بينما حصلت طب الإسكندرية على 388 درجة وطب القاهرة على 388 درجة.