منوعات

موعد صلاة عيد الفطر في جدة 2024-1445

إن هناك العديد من الأشخاص من المسلمون يبحثون عن موعد صلاة عيد الفطر في جدة 2024-1445، حيث إن صلاة العيد تعد من الأشياء المفضلة لدى المسلمون، كما أنها تعطيهم البهجة والفرح والشعور بالسعادة المفرطة، كما أن لها فضل كبير وعظيم، لذلك فإن لها مكانة كبيرة وعظيمة في قلوب المسلمون، لذلك ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على كافة التفاصيل حول هذا الموضوع.

موعد صلاة عيد الفطر في جدة 2024-1445

إن عيد الفطر المبارك سوف يبدأ في يوم الثلاثاء الموافق يوم 3 من شهر مايو لعام 2024م، وذلك وفق الحسابات الفلكية، حيث إنه من المؤكد بأنه سيتم تحري رؤية الهلال الخاص بشهر شوال في يوم 29 من شهر رمضان المبارك، كما أنه من المقرر أن يكون التوقيت الخاص بصلاة عيد الفطر المبارك لعام 1445هـ في جدة بعد شروق أشعة الشمس بخمس عشر دقيقة، حيث تأتي في الساعة السادسة واثنا عشر دقائق، مع إمكانية إداءها حتى دخول الوقت الخاص بصلاة الظهر.

اقرأ أيضًا: موعد صلاة عيد الفطر في الجزائر 2024 – 1445 جميع الولايات

آداب صلاة عيد الفطر المبارك

إن هناك بعض الآداب التي يجب على المصلي أن يتحلى بها قبل أن يذهب إلى صلاة العيد وهي: الغسل صباح يوم العيد، كما يستحب التطيب والتنظيف وأن يتسوك، كذلك يجب أن يقوم المسلم بارتداء أفضل ما يجد، يستحب أن يتناول المسلم شيء من الطعام ويفضل أن يكون من التمر قبل خروجه لأداء صلاة عيد الفطر المبارك. كما يفضل أن يذهب المصلي إلى المسجد ماشيًا على قدميه وأن يتحلى بالوقار والسكينة، كما يستحب أن يتم أداء صلاة العيد في المصلى، من السنة في صلاة العيد أن يذهب المصلي من طريق وأن يعود إلى بيته من طريق آخر، كما أنه من الأشياء المستحبة إلقاء التحية والتهنئة بقدوم العيد لما يراه من اشخاص.

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على موعد صلاة عيد الفطر، كما تعرفنا على آداب صلاة العيد، ونتمنى أن نكون أجبنا على جميع الأسئلة الخاصة بكم بكل سهولة ويسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *