تعليم

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025 بالجامعات في جمهورية مصر العربية

شهدت الفترة الأخيرة تساؤلات عديدة من قبل جميع الطلاب عن موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 بالجامعات، حيث ينتظر الجميع الموعد الرسمي الخاص بوزارة التعليم العالي، وأيضا موعد العودة للمدارس من جديد، حيث تستعد الوزارة الانتهاء من انتهاء عمليات التصحيح لطلاب الشهادة الثانوية، والتي من المقرر انها انتهت من جميع الامتحانات، وفي انتظار النتيجة خلال الفترة المقبلة، وسوف يتم الإعلان عن موعد بداية التنسيق في الجامعات ،و يتم استقبال الطلاب للجامعات للتقديم لها، وسوف تقوم الوزارة بتحديد الموعد بشكل رسمي، واليكم التفاصيل عن موعد بداية العام الدراسي الجديد من مصادر مقربة في هذا المقال.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025 بالجامعات

من المقرر بداية العام الدراسي الجديد في نهاية شهر سبتمبر 2024، لينتهي الفصل الدراسي الأول في مطلع شهر يناير، حيث يقترب موعد ظهور نتائج الثانوية العامة ما قبل الجامعي، لاستقبال وزارة التعليم العالي لطلاب بعد إجراءات مراحل التنسيق المختلفة للقبول بالجامعات.

وتستعد الوزارة من جانب اخر لبداية العام الجديد داخل الحرم الجامعي لجميع الكليات، ودخول الفرقة الاولي بعد نجاح طلاب الشهادة الثانوية، ودخولهم الجامعات داخل المحافظات المختلفة.

نسب نجاح طلاب الثانوية العامة 2024 ما قبل الجامعي

أعلنت وزارة التربية والتعليم، نسب النجاح في الثانوية العامة 2024، حيث جاءت علي النحو التالي:

  • نسبة النجاح في مادة اللغة الأجنبية الأولى بلغت 91.3%.
  •  نسبة النجاح في مادة الجيولوجيا لطلاب شعبة علمي علوم 91.1%.
  • نسبة النجاح في الرياضيات التطبيقية لطلاب شعبة علمي رياضة 88.5%.
  • نسبة النجاح في مادة علم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية 93.9%.
  • نسبة النجاح في مادة الكيمياء بلغت 88.9%، وعدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 2.4% من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الكيمياء.
  •  نسبة النجاح في مادة الفيزياء بلغت 91% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 2.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الفيزياء.
  •  نسبة النجاح في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة هذا العام تجاوزت 90%؜.