موضوع تعبير عن دور المرأة في المجتمع، المرأة في المجتمع لها دور فعال ولا تختلف اهميتها او دورها عن دور الرجل بل على العكس فالمرأة هي نصف المجتمع فهي الاخت والزوجه وهي الصديقه، فضلا عن دورها البارز في المجتمع وتقوم المرأة بكل المهن والوظائف دون ملل بل وتبدع فيها وتقوم بالعديد من الوظائف الصعبة مثل الوظيفية الاقتصادية والتربوية مناصب مرتفعة حيث انها كانت تشارك في المجالات الكبيرة منذ العصر القديم ولا غنى عنها ابدا.

موضوع تعبير عن دور المرأة في المجتمع

المرأة لها دور كبير وفعال في العائلة حيث انها هي الزوجه والام ويكمن دورها كزوجة في رعاية شئون المنزل والزوج، ويكمن دور الأم في الرضاع والتربية وتدبير شؤون البيت حيث انها تساعد زوجها في نفقات العيش حيث انها تشكل معدل 50% في المجتمعات العربية وهناك 65% يتلقون التعليم الجامعي.

  • أما المرأة الريفية في دورها حيوي حيث انها تساعد بدورها الكبير في المجتمع بدون ان تحصل على المقابل حيث ان هناك 43% من النساء الريفية تعتني بالمحاصيل الزراعية و تعتني بالحيوانات وتصنع الأطعمة و وتتاجر وتسوق للعديد من المنتجات في دول آسيا وهناك ما يزيد عن 70% يعمل في الزراعة سواء كان الأمر بمقابل أو بدون مقابل.
  • كما أن المرأة لها دور كبير في التمريض وتوسعت في التعليم للوصول الى كليات الطب التي كانت تقتصر على الذكور فقط الى ان اتى بداية عام 2000 تم اتاحة الفرصة للمرأة أن تشارك في تعليم الطب إلى أن نافسوا الرجال في المهنة نفسها.

العنف ضد المرأة والتحرش الجنسي

الأمم المتحدة رأت أن العنف ضد النساء من الممكن ان يكون جنسي او عنف نفسي أو عنف جسدي مثل الضرب او الاهانة او الحرمان من الحرية أو التعليم، كما قامت الأمم المتحدة بالإعلان أن العنف بالأسرة يأتي في ثلاثة الشمال سواء من الاب او الام او من الاخ، كما ان هناك انواع عنف تتغاضى عنه الدولة مثل الاغتصاب والتحرش الجنسي الذي يظهر نتيجة الحروب.

المرأة نصف المجتمع

خلقنا جميعا من رحم الأمهات فكيف حال الدنيا وهي بدون السيدات؟ المرأة هي الأساس وهي الاصل.

  • النساء لديهم قوة تحمل عالية ويمكن أن نشاهد حجم الم النساء عندما يحين موعد الولادة إلا أنها عند رؤيتها لطفلها تنسى كل معاناتها وتحتضن طفلها وتسه على تربيته ورعايته.
  • في كافة المجالات تمكنت المرأة من إثبات كفائتها في العلم والطب والهندسة والتجارة وفيها.
  • هناك العديد من السيدات تعمل بكفاءة مرتفعة ولا يهملون منازلهم على العكس فهي قادرة على أن تنجح في شتى المجالات.

دور المرأة في الطب

النساء لهم دور فعال في شتى المجالات ومن أبرز المجالات هو المجال الطبي في مختلف دول العالم، حيث أنها عملت في مهنة الطب بجميع أشكاله حيث انها ممرضة وطبيبة وما الى ذلك.

  • كما قامت المرأة بإنشاء مستشفيات وإدارتها حيث انها تمكنت من تحقيق الانجازات المتعددة وأثبتت قدرتها في التوفيق بين العمل وبين العلم.
  • حصلت المرأة على جوائز عدة إلى جانب أنها قامت بإثبات قدرتها في المجالات الطبية في كافة الانجازات التي قامت بها في الخدمة الصحية وكافة أساليب العلاج المتباينة.
  • وقد ذكر في التاريخ عدة اسماء للسيدات واستحقوا أن يذكر اسمهم في التاريخ بالمجال المهني والطبي بصورة عامة بسبب تمكنها من علاج امراض نسائية من خلال الأبحاث والدراسات.

دور المرأة في المجتمع

دور السيدات في المجتمع كدور الرجل بل انها تكمل ما يفعله الرجال في المجتمع، حيث أنها هي الزوجة والصديقة وهي الام والاخت وهي الابنة أيضا.

  • تخفف الزوجة عن زوجها الالم و ترعاه وتدعمه وتخفف احزانه والاخت تداوي جراح اخيها والابنه تخاف على ابيها.
  • في العمل المرأة هي الطبيبه او المعلمه والمهندسة هي الممرضة التي تسهر على راحة المرضى وتداوي الامهم.
  • المرأة هي المخترعة التي تخترع العديد من الأمور حولنا وهي التي تقدم لنا العون في الحياه هي المحامية التي تدافع عن الظلم لأن بدونها لن يكتمل دور الرجل لاننا نكمل بعضنا.

في نهاية مقال موضوع تعبير عن دور المرأة في المجتمع اتمنى ان اكون ذكرت ولو قليلا مما تقدمه النساء في مجتمعنا وكم هو دور فعال ومنتج في المجتمع في وقت التكنولوجيا تمكنت أن تبهر الجميع بأعمالها.