يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل مواقع لحل المعادلات الرياضية بجميع انواعها التي تساعدهم في حل المعادلات والمسائل، وخاصة المعادلات الرياضية الصعبة التي تتطلب الكثير من الوقت والجهد.

لذلك سنقدم لكم اليوم أفضل مواقع حل معادلات الرياضيات وبدون أي برامج، بدلًا من تثبيت العديد من البرامج والخوض فيها بخطوات معقدة.

يمكنك الذهاب إلى أي من المواقع المذكورة أدناه ثم البدء في حل معادلاتك الصعبة في خطوات قليلة جدًا ودون إضاعة وقتك.

أفضل مواقع لحل المعادلات الرياضية

موقع Wolframalpha

هو موقع مجاني لحل المعادلات الرياضية خطوة بخطوة، يتمتع موقع Wolfram alpha بالعديد من المزايا حيث يحتوي على واجهة سهلة وبسيطة للتعامل معها، وهو موقع حل معادلات الرياضيات الصعبة، يكفي أن تدخل الى الموقع وتضع أي معادلة رياضية.

بعد إعداد المعادلة، انقر فوق علامة المساواة وفي بضع ثوانٍ ستجد حلًا.

رابط الموقع: https://www.wolframalpha.com/

موقع Math way

يعتبر كأفضل موقع لحل المعادلات الرياضية لان هذا الموقع يقدم هذا حلاً لعدد كبير من المشكلات الرياضية من جميع الأنواع كمسائل الجبر الخطي والتفاضل والتكامل والهندسة وغيرها خطوة بخطوة.

كما يقدم ايضا معادلات رياضيات مع الحل على شكل امثلة.

هل تواجه صعوبة عند محاولة حل العمليات الحسابية أو المعادلات الكيميائية أو الإحصائية؟

لا عليك في هذا الموقع فقط اكتب المعادلة وستظهر الاجابة على الفور.

الموقع مجاني بشكل كامل ولكن إذا أردت معرفة خطوات الحل خطوة بخطوة فقط يستوجب عليك تسجيل الدخول الى الموقع عبر بريدك الالكتروني.

رابط الموقع: https://www.mathway.com/ar/algebra

موقع Cymath

يعتبر Cymath أبسط موقع لحل المعادلات الرياضية اون لاين، حيث يتميز بواجهة مستخدم بسيطة جدًا لا تحتوي على أي تعقيدات أو أدوات صعبة، فقط عند الدخول الى الموقع يمنحك مربعًا لإدخال المعادلة الرياضية الخاصة بك ومن ثم يقدم لك الحل الصحيح.

إلى جانب هذا يقوم الموقع بتزويدك ببعض التمارين في جميع الأقسام، ولكن بشكل بسيط ومكتوب، إذا كنت تبحث عن موقع بسيط وسريع لإكمال حل معادلات الرياضيات الخاصة بك فقط، فإن Cymath هو الخيار الأفضل.

يوفر لك Cymath أيضًا تطبيقًا على هواتف Android وiPhone للوصول بشكل أسهل وأسرع لحل معادلات الرياضيات الخاصة بك بالتفصيل في أي وقت.

رابط الموقع: https://www.cymath.com/

موقع Symbolab

يعتبر من أفضل مواقع لحل المعادلات الرياضية بالتفصيل وبالخطوات.

يعتبر هذا الموقع حقاً بيئة متكاملة في الرياضيات يمكنك الحصول على حلول لمعادلاتك الرياضية بأكثر من حل، والحول موجزة أو مفصلة.

يقدم لك الموقع أكثر من قسم في الرياضيات لتحديد هدفك من الموقع.

كما يتميز الموقع بإعطائك دروسًا في جميع الأقسام الرياضية، فهو لا يقوم فقط بحل المعادلات والمشكلات، بل يقدم أيضًا شروحات وامتحانات دورية لتطوير مستواك في تعلم الرياضيات في جميع الأقسام، حيث يقدم شروحات مكتوبة أو شروحات بالفيديو.

ويمنحك الموقع اختبارات لقياس مستوى التعلم الخاص بك.

رابط الموقع: https://www.symbolab.com/

شاهد ايضا: