من هو ميك جاغر ويكيبيديا، هو واحد من أبرز الفنانين في عالم موسيقى الروك، حيث تميز بصوته كمغني وقدرته على كتابة الأغاني والتمثيل ويشتهر بحضوره القوي على المسرح ويعد من أبرز الشخصيات في مجال الموسيقى حالياً وهو أحد أعضاء فرقة The Rolling Stones التي شكلها ومن خلال مسيرته الفنية، أثر جاغر بشكل كبير على عدة أجيال من محبي موسيقى الروك ولد في عائلة من الطبقة المتوسطة وشارك في حبه للموسيقى منذ صغره مع الفنان المعروف كيث ريتشاردز.

من هو ميك جاغر ويكيبيديا

مايكل فيليب جاغر المعروف بـ ميك جاغر، ولد في 26 أغسطس 1943 في دارتفورد إنجلترا، لوالديه باسيل فانشاو جاغر وإيفا إينسلس ماري وكان ميك أكبر بين ثلاثة إخوة. بدأ ميك رحلته الغنائية منذ صغره كعضو في كورال الكنيسة وخلال فترة دراسته في Wentworth Primary School في عام 1950، التقى بكيث ريتشاردز وأصبحا أصدقاء، ورغم فترة انقطاعهما إلا أنهما أعيدا اللقاء في عام 1960 ووجدا أن لديهما شغفاً مشتركًا بالموسيقى. وفي هذه الفترة، قام كيث بتأسيس فرقته مع برايان جونز بينما كان ميك يتابع دراسته في London School for Economics، حيث كان يتطلع لمهنة في السياسة أو الصحافة. في عام 1962 شكلوا فرقة The Rolling Stones، حيث شغل ميك دور المغني الرئيسي وكان التشكيل الأصلي للفرقة يتضمن تشارلي واتس على الطبول، برايان جونز وكيث ريتشاردز على الغيتار، وبيل ويمان على الغيتار الكهربائي.

الحياة الشخصية ل ميك جاغر

تزوج ميك جاغر بيانكا دو ماسياس في 12 مايو 1971، وانفصلا بعد سبع سنوات وخلال زواجه من بيانكا وبدأ علاقة مع عارضة الأزياء جيري هول وتزوجا في 21 نوفمبر 1990 في إندونيسيا وتم الانفصال بعد تسع سنوات، ميك جاغر يعرف بعلاقاته المتعددة ولديه سبعة أولاد من أربع نساء مختلفة.

اقرأ أيضًا: من هو جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر وأهم إنجازاته

حقائق عن ميك جاغر

  • لم يكن ميك جاغر معجباً بألبوم فرقة The Rolling Stones المسمى “Their Satanic Majestic Request”.
  • كانت هناك محاولة لاغتيال جاغر من قبل عضو في نادي The Hells Angels.
  • حصل ميك جاغر على لقب فارس من الملكة إليزابيث في عام 2003.