من هو محمد الشناوي حارس الأهلي ؟ يعتبر هذا السؤال من التساؤلات المتداولة أو المتكررة بالأخص أن محمد الشناوي يعتبر من أهم نجوم النادي الأهلي ومنتخب مصر وتمكن خلال السنوات الأخيرة الماضية من إكتساب شعبية كبيرة بين جماهير الكرة المصرية على الرغم من وجود منافسة شرسة له من جانب مصطفى شوبير.

من هو محمد الشناوي حارس الأهلي

محمد الشناوي هو لاعب كرة قدم مركزه الأساسي حارس مرمى وتمكن من الوصول إلى حراسة مرمى النادي الأهلي بعد منافسة شرسة مع شريف إكرامى الذي كان من المعتاد أن يتواجد في التشكيل الأساسي إلى أن تمكن من الوصول محمد الشناوي إلى التشكيل الأساسي بالأخص بعد إنخفاض المردود الفني لشريف إكرامي :

  • الاسم : محمد الشناوي
  • المركز : حراسة المرمى
  • الفريق : النادي الأهلي
  • المنتخب : مصر.

هناك منافسة شرسة من جانب الكثير من الأسماء على التواجد في التشكيل الأساسي للمنتخب المصري ولكن حتى هذه اللحظة محمد الشناوي هو الحارس الأساسي على الرغم من ظهور محمد أبو جبل بصورة مميزة للغاية في بطولة أمم أفريقيا 2021 التي اقيمت في الكاميرون بمشاركة الكثير من المنتخبات الأفريقية الكبرى مثل المغرب وتونس ونيجيريا ومنتخب السنغال الذي تمكن من حصد لقب البطولة على حساب منتخب مصر الذي حصد على المركز الثاني.

كم عمر محمد الشناوي

محمد الشناوي من مواليد 18 ديسمبر عام 1988 اي أنه يبلغ من العمر 35 ولكن على الرغم من تقدمه في العمر ولكنه مازال يحافظ على تواجده في التشكيل الأساسي للنادي الأهلي والمنتخب المصري وجميع التوقعات تؤكد أن الشناوي قادر على قيادة منتخب مصر في بطولة كأس العالم 2026.

أهم إنجازات محمد الشناوي

يعتبر التواجد في التشكيل الأساسي للمنتخب المصري في بطولة كأس العالم روسيا 2018 هو الإنجاز الأهم في تاريخ الحارس المخضرم بالأخص أن ذلك جاء بعد منافسة شرسة من جانب عصام الحضري الحارس الذي يمتلك الكثير من الصفات الشخصية التي تجعله قادر على فرض تواجده بالتشكيل الأساسي :

  • حصد لقب الدوري 6 مرات مع النادي الأهلي
  • حصد لقب كأس مصر 3 مرات
  • حصد بطولة كأس السوبر المصري 6 مرات
  • حصد بطولة دوري أبطال أفريقيا 3 مرات
  • حصد بطولة كأس السوبر الأفريقي مرتين.

محمد الشناوي لم يتمكن من الصعود إلى منصات التتويج مع المنتخب المصري حتى هذه اللحظة ولكن من المتوقع أن يواصل الحارس المخضرم العمل من أجل قيادة منتخب بلاده إلى منصات التتويج خلال السنوات القادمة والتي من المقرر أن يخوض منتخب مصر خلالها الكثير من المنافسات الشرسة سواء في كأس أمم أفريقيا أو الصعود لبطولة كأس العالم 2026.

قمنا بالإجابة على سؤال من هو محمد الشناوي حارس الأهلي بالإضافة إلى التعرف على الكثير من التفاصيل حول الحارس المخضرم الذي يبلغ من العمر الخامسة والثلاثين ولكنه مازال قادر على فرض تواجده وبقوة.