من هو عمرو سالم ويكيبيديا في ساحة الأعمال والتنمية الاقتصادية في سوريا، يتألق عمرو سالم كشخصية بارزة تتحمل مسؤولية تقدم القطاع التجاري وحماية حقوق المستهلكين، وبرز عمرو سالم  كأحد كبار رجال الأعمال في البلاد، وتميز بتأثيره في مجال التكنولوجيا والمعلومات، إذ كان أحد مؤسسي الجمعية العلمية السورية المعلوماتية. 

سيرة عمرو سالم تشهد على نجاحات في مجال الأعمال وتكشف التزامه بتقديم إسهامات ملموسة في تحسين البنية التحتية للتكنولوجيا والمعلومات في سوريا، ونستعرض في هذا المقال تفاصيل حول رحلته المهنية والإضافة المستمرة التي يقدمها للمجتمع.

من هو عمرو سالم ويكيبيديا

من هو عمرو سالم ويكيبيديا

من هو عمرو سالم ويكيبيديا

عمرو سالم وُلد في عام 1958، وقد ابرز نفسه كأحد كبار رجال الأعمال في سوريا، وحصل على شهادة دكتوراه في المعلوماتية مع تخصص فرعي في الإدارة، وقد درس هندسة المعلومات في سويسرا وحصل على شهادة في هندسة الميكانيكية من جامعة دمشق.

أهم المناصب التي شغلها عمرو سالم 

شغل عمرو سالم العديد من المناصب في مجال التكنولوجيا َله العديد من الإسهامات المشرفة في مجال تكنولوجيا المعلومات 

  •  يشغل حاليًا منصب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في الجمهورية العربية السورية، حيث تم تعيينه في هذا المنصب في 10 أغسطس 2022 ،
  •  شغل عدة مناصب هامة في الحكومة السورية، وكان وزيرًا للاتصالات والتقانة من عام 2005 إلى 2007. 
  • كان مستشارًا لرئيس الجمهورية بشار الأسد في الفترة من 2005 إلى 2006. 
  • في مجال الأعمال، عمل في شركة مايكروسوفت في الولايات المتحدة الأمريكية في فترة ممتدة من عام 1998 إلى 2005.
  •   شغل مناصب متنوعة في المجالات التقنية، بدءًا من مدير البرامج المسؤولة عن تصميم برامج إنتاج مواقع الويب وصولاً إلى مدير عام في مركز آبل كمبيوتر.

اقرأ أيضًا: تحميل نموذج سيرة ذاتية باللغة العربية فارغ احترافي مجانا!

إسهامات عمرو سالم في مجال التكنولوجيا

عمرو سالم لا يقتصر تأثيره على الساحة الوطنية فحسب، بل له أيضًا تواجد دولي كبير في مجال التكنولوجيا، وعمل كخبير في البرمجة في شركة بوبست، وكان عضوًا في مجلس إدارة في الجمعية العلمية السورية المعلوماتية.

حسابات عمرو سالم على مواقع التواصل الاجتماعي

يتفاعل وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، عمرو سالم، مع الجمهور السوري من خلال حسابه الرسمي، ويشارك الأخبار السياسية وينشر منشورات تتناول قضايا الحياة السياسية في سوريا تحت عنوان “كتب عمرو سالم”

  • يمكن متابعته على فيسبوك عبر الرابط “من هنا“. 
  • ينشر كتاباته وآراؤه عبر حسابه الرسمي على تويتر ويمكن متابعته “من هنا

اقرأ أيضًا: سعود عبدالحميد لاعب نادي الهلال السيرة الذاتية

تصريحات عمرو سالم

عقب توليه منصب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، أبدى عمرو سالم التزامًا كبيرًا تجاه الشعب السوري، حيث قام بالتواصل معهم مباشرة عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، وفي منشور أكد فيه أنه سيعمل بكل جهده لخدمة الشعب وسيتجنب الظهور الإعلامي، معبرًا عن التزامه بالشفافية والصدق في التعامل مع المواطنين.

في هذا السياق قال عمرو سالم: “أنه سيعمل ليلًا نهارًا على تحسين مختلف جوانب الوزارة، بدءًا من تأمين حقوق الفقراء إلى دعم المستهلكين وحمايتهم من ارتفاع الأسعار، وأكد على أنه سيكون صادقًا ومتاحًا للمواطنين، ولن يتهرب من مسؤولياتيه”.

وأضاف أنه سيستخدم  الصفحة العامة للتفاعل مع الشكاوى والتعليقات، كما ألتمس من المواطنين إعطائه مهلة قصيرة لتحقيق النتائج، معبرًا عن تحمله للمسؤولية وعزمه على القيام بخطوات ضرورية لتحسين الوضع.

في النهاية يظل عمرو سالم  بفضل خبرته الواسعة في مجال الأعمال والتكنولوجيا، رمزًا للتطور والتقدم في سوريا، ويواصل تقديم إسهاماته لتعزيز الاقتصاد وتطوير القطاع التكنولوجي في البلاد، مما يعكس التزامه القوي بخدمة المجتمع وتقديم فرص للنمو والتطور، وقد قمنا باستعراض السيرة الذاتية لعمرو سالم وأهم المحطات المهنية والتعليمية في حياته كمثال سوري وعربي مشرف في عالم التكنولوجيا.