من هو حمود الصاهود ويكيبيديا من هو حمود الصاهود وما محتوى صفحته على ويكيبيديا ، وما هي تفاصيل سيرته الذاتية ، هذه الأسئلة تثير اهتمام العديد من متابعي حمود الصاهود ، خصوصا بعد ظهوره البارز مؤخرا في الإعلام وتحدثه المستفيض عن مسيرته العلمية والمهنية بالإضافة إلى جوانب أخرى من حياته ، لهذا السبب، سوف نولي الاهتمام لاستعراض حياة حمود الصاهود العلمية والمهنية ، ونبحر في أعماله وإنجازاته الأدبية والمهنية التي قدمها خلال مشواره.

من هو حمود الصاهود ويكيبيديا

إنه حمود الصاهود ، ابن فهد، من عائلة عبد الله ، يعمل ككاتب وباحث في المملكة العربية السعودية ، وقد جاء إلى الحياة بمدينة الرياض في عام 1980، مما يجعل عمره الآن أربعة وأربعين سنة ، يعمل كأستاذ للعربية وله شغف كبير بالكتب والقراءة ، نال شهرة واسعة بتواجده الفعال على منصات التواصل الاجتماعي وإسهاماته القيمة في مجال النقد الأدبي على نطاق الأدب العربي و العالمي. 

حمود الصاهود السيرة الذاتية

فيما يلي تفاصيل السيرة الذاتية الشاملة لحمود الصاهود:

  • الاسم: حمود بن فهد بن عبد الله آل صاهود.
  • الميلاد: عام 1980 ميلادية.
  • محل الولادة: العاصمة الرياض، في المملكة العربية السعودية.
  • الشهادات الأكاديمية: حاصل على درجة الليسانس في اللغة العربية وادابها من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
  • العمل: كاتب وباحث أكاديمي.
  • سبب الشهرة جاءت نتيجة تحقيق العديد من الجوائز في المجال الأدبي والتواجد الواسع عبر منصات التواصل الاجتماعي. 

من هو حمود الصاهود ويكيبيديا 

مسار حمود الصاهود 

سوف نتحدث عن مسار حمود الصاهود في الجزء التالي : 

  • ترعرع الأديب والمحقق السعودي حمود الصاهود في أسرة عشقت الأدب بشغف ، حيث تفوح الأجواء الأدبية والشعرية من كل زاوية من بيتهم ، وقد تلقى تعليمه الأولي والثانوي في مدارس عاصمة السعودية ، الرياض ، قبل أن ينخرط في الدراسة الجامعية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، ويحقق درجة البكالوريوس في تخصص اللغة العربية،عقب ذلك ، اتجه لميدان التربية والتعليم ، متعاونا مع وزارة التعليم السعودية ، ليتخلى عن التعليم بعد هنيهة ويتفرغ للنقد الأدبي ، مشتغلا بكتابة المقالات الأدبية ونشرها في عدد من المجلات المحلية والعالمية ، وقد اشتهر بأسلوبه الناقد الفريد والعميق ، وأسهمت مشاركاته الفعالة في مؤتمرات وندوات أدبية متنوعة في تعزيز مكانته الثقافية داخل السعودية وخارجها. 

اقرأ أيضًا: من هي جيزيل خوري ويكيبيديا السيرة الذاتية

الحياة العلمية لحمود الصاهود

تجمل المسيرة العلمية للمؤلف والمحقق السعودي حمود الصاهود بدراسته للأدب العربي بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، التي نال منها شهادة البكالوريوس ، كما ساهم في تعليم اللغة العربية بعدة مدارس سعودية.

إنجازات الاكاديميه التي حققها حمود الصاهود

انجازات حمود الصاهود تكمن في الاتي : 

  • تتعدد الإسهامات التي أضافها الكاتب والمفكر حمود الصاهود في شتى المجالات ، من كتابة وتأليف الأعمال الأدبية وتقديم مقالات وبحوث في مجال النقد والأدب ، والتي نشرت في مختلف المجلات المعروفة على مستوى العالم العربي ، وبخاصة المملكة العربية السعودية ، كما يمتد تأثيره الثقافي ليشمل المهرجانات والمؤتمرات الأدبية التي أثرى بها الساحة الثقافية في بلاده، فضلا عن حصوله على العديد من الجوائز والتقديرات التي تشهد على إسهاماته المتميزة.

 جوائزتكريمات مسيرة حمود الصاهو

حصد حمود الصاهود العديد من التكريمات والجوائز في المجال الأدبي طوال مشواره المهني حتى تاريخه ، ومن بينها:

  • نال الجائزة الأدبية للابتكار في مجال الأدب خلال العام 2019 الميلادي.
  • تم انتقاؤه كواحد من أبرز خمسين أديبا في ربوع الدول العربية خلال العام الميلادي ٢٠٢٠.

اقرأ أيضًا:  من هي جيزيل خوري ويكيبيديا السيرة الذاتية

أشهر مؤلفات حمود الصاهود

من المسلم به أن الأعمال الأدبية التي قام بنشرها حمود الصاهود تشكل إنجازات بارزة يشار إليه من خلالها ، ومن أبرز هذه الأعمال هي:

  • يعد الكتاب المعنون بـ ( دراسات في الشعر العربي المعاصر )عملا نقديا يشتمل على مجموعة واسعة من المقالات النقدية التي تناولت الشعر العربي الحديث.
  • كتاب (قراءات نقدية في الرواية العربية)هو عمل نقدي يقدم مجموعة من المقاربات التحليلية حول الأعمال الروائية الصادرة في العصور الحديثة.
  • الكتاب بعنوان (الرواية السعودية : دراسة في النشأة والتطور)يعد مرجعا نقديا يتناول تحليل ودراسة جنس الرواية في السعودية منذ بداياتها وحتى الفترة المعاصرة. 

وفي نهاية نختم هذا المقال الذي تناولنا فيه شخصية حمود الصاهود ، إذ سلطنا الضوء على معلومات حوله والتقينا بجوانب من سيرته الذاتية ، مرورا بمسيرته التعليمية والمهنية ككاتب وأديب من السعودية ، كما تطرقنا إلى الإنجازات والأعمال الأدبية التي قام بتأليفها ، وكذلك تحدثنا عن الجوائز والتكريمات التي حصل عليها واشهر مؤلفاته ومنها كتاب بعنوان دراسات في الشعر العربي المعاصر.